ظهور بقع بنية على الجلد هذه اسبابها وطريقة علاجها

ظهور بقع بنية على الجلد هذه اسبابها وطريقة علاجها

ان ظهور بقع بنية على الجلد تكون غالباً لاسباب عديدة محيطة بك الا ان ال عناية الدائمة ببشرتك تتطلب تقديم ال علاج ات المناسبة لها. لذلك، تعرفي مع "ياسمينة" عليها.

تتعدد الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى ظهور البقع البنية على الجلد، نلخصها لك بالتالي:

  1. ان صحة الجلد تتأثر بالعو امل النفسية التي تعانين منها حيث ان الشعور بالقلق والتوتر المس تمر من شأنه ان يؤدي الى ظهور البقع البنية الصغيرة على الجلد.

  2. ان تعرض الجلد مباشرة وبشكل مستمر للاشعة ما فوق البنفسجية تزيد مت تركز صبغة الميلانين في اماكن معينة من الجسم وبالتالي ظهور البقع البنية.

  3. ع دم الحصول على القسط الكافي من النوم والراحة خلال اليوم والشعور الدائم بال ارهاق والانفعالات الشديدة تؤدي الى ظهور البقع البنية.

  4. ان اتباع نظام غذائي غير صحي وعدم تضمنه بعض العناصر الاساسية لغذاء الجسم ونقص بعض الفيتامينات ايضاً من مسببات ظهور البقع البنية.

  5. بعض ال مستحضرات التجميل ية ذات النوعية غير الجيدة والتي تحتوي على مواد كيميائية من شأنها ان تضر ب صحة البشرة.

  6. بعض التغيرات ال هرمون ية هي من اكثر الاسباب التي تؤدي الى ظهور البقع البنية على الجلد.

  7. العوامل الجينية ايضاً هي من الامور التي تتسبب في ظهور البقع البنية وخصوصاً تلك التي تؤثر على صبغة الجلد.

  1. الكريمات الطبية: هناك العديد من الكريمات الطبية التي تساعد على تفتيح البشرة والتي تحتوي على مركبات خاصة الا ان نتائجها تحتاج الى فترة طويل ة من المواظبة عليها.

  2. تجنب اشعة الشمس: احرصي على تجنب التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة كما ومن الضروري، خصوصاً في فترة الصيف، تطبيقكريم الوقاية من اشعة الشمس لحماية بشرتك من تأثيراتها السلبية.

  3. ال خلطات الطبيعية المناسبة: يمكنك الاعتماد على ال خلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على التخلص من هذه البقع ومن المكونات الاساسية لهذه الخلطات هو عصير الليمون الذي يعتبر فعالاً في مجال التخلص منها، كذلك يمكن اللجوء الى العسل والعديد من الفواكه الطبيعية التي تمتلك قدرة كبيرة على التخلص من شوائب البشرة.

  4. التقنيات الطبية: لنتائج سريعة يمكنك اللجوء الى تقنية ال ليزر التي تدمر الخلايا المسؤولة عن ظهور البقع البنية ويمكنك اعتماد تقنية ال تقشير الكيميائي التي تساعدك على التخلص من الجلد الميت وتحفيز الكولاجين في البشرة.

إذاً، ان التخلص من البقع البنية هو من الامور السهلة التي يمكنك ان تعمدي الى القيام به، الا اننا ننصحك دائماً باللجوء الى الخلطات التي تساعدك على العناية ببشرتك.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ