أصيبت بالعمى بسبب تناول البطاطا المقلية كل يوم، تعرفي إلى تفاصيل الحالة

أصيبت بالعمى بسبب تناول البطاطا المقلية كل يوم، تعرفي إلى تفاصيل الحالة

عن دم ا واجهت صعوبة في السمع والرؤية، ذهبت مراهقة إلى الطبيب. اكتشف الأطباء أنها تعاني من نقص فيتامين ب 12، مما أدى بهم إلى إجراء المزيد من الفحوصا ، وفي النهاية قام بتشخيصه باضطراب في الأكل يسمى ARFID.

والمشكلة بهذا ال مرض أنّه لا يصيب من هو سمين بالشكل، بل يمكن أن يصيب الشخص الذي يلا يكسب وزناً لكن يكثر من الوجبات غير الصحية.

فهذا النوع من الأشخاص لا يحبون الطعام ويتناو لون وجبات خفيفة غير صحية مثل البطاطس المقلية والشيبس والأكل المصنّع، ولا يحتوي ال دايت على أي عنصر صحّي.

ويصيب هذا ال مرض الأشخاص الذين يعانون من مشاكل عقلية ونفسية متعلقة بالطعام وغالباً ما يتأثر نظرهم وسمعهم بسبب أهمية العناصر التالية على ال صحة : B12 وB1 و B2 و B3 و B6 و B9 والنحاس.

وبحسب التقرير: "لقد أبرزت وسائل الإعلام الشعبية مخاطر سوء صحة ال قلب والأوعية الدم وية وال سمنة و السرطان ، ولكن سوء التغذية يمكن أن يضر ب الجهاز العصبي بشكل دائم، خاصة الرؤية".

وكانت المريضة قد فقدت بصرها في عين واحدة، وتمكنت أن تنجو من خلال تناول المكملات الغذائية، لكن أحيانا، هذه المكملات لن تنفع، ولكل من يعاني من مشاكل بالتظر، عليه أن يتأكد من أنّ المشاك ناتجة عن سوء الغذاء أو أمور أخرى.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ