هل فعلاً تختفي الهالات السوداء إن نمت لوقت أطول؟

هل فعلاً تختفي الهالات السوداء إن نمت لوقت أطول؟

يقول الدكتور دنيس جروس، طبيب ال أمراض الجلدية: "النوم هو أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لبشرتك". خلال النهار، تكون بشرتك في حالة وقائية، حيث تكون بحالة مقاومة ضد عناصر مثل أضرار أشعة الشمس أو الأكسدة، بينما في الليل، تتحول بشرتك إلى وضع الإصلاح، وتجدد خلايا الجلد الجديدة وتوزّع الأكسجين والمواد المغذية.

إنّ الهالت السوداء تحت العين هي نتيجة لعادات نمط ال حياة مثل التدخين وع دم النوم بما فيه الكفاية. قلة النوم يمكن أن تضع جسمك في استجابه الكر والفر، مما يعني تدفق الدم القليل بالأكسجين والأكثر قتامة عبر الأوردة إلى المناطق الأخرى من الجسم.

يكون لهذا الدم الداكن أن يكون أكثر وضوحًا في الجلد الشفاف تحت أعيننا وهو ما يسبب ظهور تلك الهالات السوداء. عندما لا يأخذ الجلد مستوى كافٍ من الأكسجين الصحي، يمكن أن يصبح لون ه باهتًا شاحبًا مع دوائر داكنة تحت العين.

حدث تجديد الخلايا بمعدل ثمانية أضعاف في الليل، والنوم القليل والمضطرب يمنع هذه ال عملية من الحدوث. إذا لم تتمكن الخلايا من تجديد نفسها، فسيؤدي ذلك إلى ظهور دوائر داكنة. لمنع حدوث ذلك، يمكنك النوم على ظهرك لتجنب تضيق الأوعية الدموية في وجهك، واستخدم وسادتين، يمكنهما أيضًا إيقاف تراكم السوائل الذي يمكن أن يسبب ال انتفاخ .

يمكن أن تكون الدوائر الداكنة وراثية، لكن تدليك الوجه يساعد على تحسين الدورة الدموية . إن أخذ الوقت الكافيللتدليك أثناء وضع منتجات فعالة على البشرة، لا يسمح لهم فقط بالاختراق بشكل أعمق، ولكن أيضًا يساعد على وضع العقل في وضعية الراحة والاسترخاء.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ