السمنة والاكتئاب وآلام العمود الفقري.. 10 عادات يومية تعرضك للإصابة بتلك الأمراض

السمنة والاكتئاب وآلام العمود الفقري.. 10 عادات يومية تعرضك للإصابة بتلك الأمراض

غسل اليدين بالماء الساخن، استخدام مجفف اليدين، النوم لساعات طويل ة، تلك العادات وأكثر نمارسها يوميًا دون معرفة اضرارها على ال صحة ، فإنها تؤدي إلى الكثير من ال أمراض المزمنة، مثل ال سمنة ، و الاكتئاب ، والسكر، و السرطان ، فتعرف على العادات اليوم ية الضارة وفقًا لموقع “Brightside”

وضع المحفظه في الجيب الخلفي
بعض الأشخاص يمي لون إلى وضع المحفظة في الجيب الخلفي، وبالرغم من أنها تكون عادة مناسبة للحفاظ على المحفظة من الضياع، لكنها غير صحية، ويؤدي الجلوس عليها إلى تغيير وضعية العمود الفقري ، وألم في الظهر، و عرق النسا.


استخدام الهاتف قبل النوم
الكثير يتجه الى السرير للنوم ولكنه يتخذ الهاتف رفيق له لتسليته حتى يغفل، ولكن اظهرت الدراسات الحديثة ان استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم مباشرًة، يجهد الصحة ، و زيادة الوزن ، فيجب أن تعزل نفسك عن أي جهاز فيما لا يقل عن ساعة قبل الذهاب إلى السرير.

غسل اليدين بالماء الساخن
يعتقد الكثير أن كلما ارتفعت درجة حرارة الماء كلما ساعدت على قتل البكتريا في اليدين، ولكن اثبتت الدراسات المختلفة ان الماء البارد يقتل البكتريا، ويكون اكثر صحة على الإنسان من الماء الساخن.

الشرب من الزجاجة البلاستيكة
تشكل الزجاجات البلاستيكية خطرًا على صحة الإنسان، لما تحتوية من مواد كيميائية ضارة، ولاسيما تعرضها لأشعة الشمس، فذلك يؤدي إلى الإصابة ب سرطان الثدي والرحم.

تناول الطعام بسرعة
اثبتت الدراسات أن تناول الطعام بسرعة وع دم المضغ جيدًا يؤدى إلى مشكلات صحية، و زيادة في الوزن، والإصابة ب أمراض ال قلب .

استخدام مجفف اليدين
تشير الدراسات أن استخدام مجفف اليدين في الحمامات العامة يساعد على نشر الجراثيم، وسهولة نقلها بين الأشخاص، لذلك استخدام المناشف الورقية هي الطريقة الأمنة دومًا.

شرب الكثير من ال عصير
تناول الكثير من ال عصائر الطبيعية يعد من العادات الصحية، ولكن "ما يزيد عن حده ينقلب ضدة"، فإن شرب الكثير يؤدى إلى تسوس الأسنان، والإصابة ب مرض السكر، و السمنة .

زيادة الملح في الطعام
من المعروف أن الملح يجعل مذاق الطعام افضل، ولكنه يؤثر على صحتنا بشكل ملحوظ، ويسبب في ارتفاع ضغط الدم و سرطان المعدة .


النوم لساعات طويلة
اكدت الدراسات أن كلما طالت ساعات نومك كلما تعرضت للمخاطر الصحية، وال اكتئاب ، ولذلك يكون المعيار السليم للنوم يتراوح ما بين 7-9 ساعات.

الجلوس لوقت طويل
يقوم بعض الأشخاص للجلوس لأوقات طويلة بسبب الدراسة أو العمل، ولكن يجب أخذ قسط من الراحة من الجلوس كل 30 دقيقة حتى تتجنب الإصابة بالسمنة، أو أمراض القلب .
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ