فوائد الكزبرة.. احمي بشرتك وحافظي على صحة قلبك

فوائد الكزبرة.. احمي بشرتك وحافظي على صحة قلبك

تستخ دم الكزبرة في عمل معظم ال أطباق العالمية اللذيذة، فهي تكاد تكون مكوناً أساسياً في أغلب الأطباق الهند ية، بجانب امتلاكه العديد من الفوائد الصحية التي لا غنى عنها.
نعرض أبرز فوائد الكزبرة فى علاج المشكلات الصحية وال جمال ية حسبما جاء فى موقع "health line".
- خفض نسبة السكر في الدم : أثبتت الدراسات أن للكزبرة مفعول كبير في خفض نسب السكر في الدم، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم أو يتعاطون أدوية السكر توخي الحذر مع الكزبرة لأنها فعالة للغاية .
- تعزيز المناعة : تحتوي الكزبرة على الكثير من مضادات الأكسدة التي بدورها تساعد جهاز المناعة على التصدى لكثير من ال أمراض السرطان وال التهاب ات العصبية.
- الحفاظ على صحة ال قلب :للكزبرة دور كبير في الحفاظ على مستوى ضغط الدم وكذلك مستوايات ال كوليسترول مما يؤدي إلى حماية القلب من العديد من ال أمراض الضارة التي قد تصيبه إذا كان هناك خلل في مستويات الضغط والكوليسترول في الدم.
- الحفاظ على صحة الدماغ :تحتوي الكزبرة على العديد من مضادات الإلتهاب التي بدورها تقوم بتقليل خطر الإصابة بالعديد من أمراض الدماغ ، بما في ذلك الشلل الرعاش و الزهايمر و التصلب المتعدد ، كما إنها لها دور في تحسين الذاكرة ، والتقليل من أعراض القلق والتوتر .
- المساعدة في عملية الهضم وصحة الأمعاء :قد تقلل الكزبرة من الأعراض الهضمية غير السارة مثل ال انتفاخ والانزعاج الذي يعاني منه الأشخاص الذين يعانون من القو لون العصبي، كما أنها قد تعزز الشهية لدى بعض الناس.
- حماية البشرة :تشير بعض الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكزبرة قد تساعد في منع التلف الخلوي الذي قد يؤدي إلى تسارع شيخوخة الجلد ، وكذلك التلف الجلد الناجم عن أشعة الشمس علاوة على ذلك ، يستخدم الكثير من الناس عصير أوراق الكزبرة لعلاج الأمراض الجلدية مثل حب الشباب أو التصبغ أو الجفاف.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ