أبرزها تخفيف الاكتئاب .. تربية الحيوانات الأليفة تحميك من بعض الأمراض

أبرزها تخفيف الاكتئاب .. تربية الحيوانات الأليفة تحميك من بعض الأمراض

يميل بعض الأشخاص لتربية الحيوانات الأليفة مثل الكلاب والقطط والأسماك، فمنهم من يحتاج الكلب للحراسة، او القطة للتسلية، أو الأسماك ل تجميل ديكور المنزل، ولكن هناك اسبابا أخرى تتعلق ب صحة الإنسان الجسدية والنفسية، والوقاية من أمراض قد تصيب طفلك، فنق دم 15 فائدة لتربية الحيوانات الأليفة وفقًا لموقع “webmd”.

تحسين المزاج

الجلوس مع حيوانك المفضل بضع دقائق في اليوم ، يشعرك بالهدوء والراحة، ويزيد من تحسن نفسيتك، كما تشعر بالراحة الجسدية، وانخفاض التوتر والقلق.

استقرار ضغط الدم

يعاني الكثير من الأشخاص من ارتفاع او انخفاض ضغط الدم ، ولكن مع وجود حيوان أليف، يمكن أن يساعدك في التحكم واستقرار لضغط الدم لديك، واستقرار معدل ضربات ال قلب .

انخفاض ال كوليسترول في الدم

إن الأشخاص الذين يملكون حيوانات أليفة، يتمتعون بمستويات أفضل من الكوليسترول والدهون الثلاثية، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتعام لون مع حيوانات أليفة.

تحسين صحة القلب
اثبتت الأبحاث ان الأشخاص الذين لا يملكون قطه أو كلب أكثر عرضة للوفاة، من اولئك الذين يتع امل ون مع حيوانات بإس تمر ار، وأن مالكي الحيوانات يتمتعون بصحة أكثر استقرارًا.

تخفيف الاكتئاب

الكلب او القطة أو الجلوس أمام حوض السمك بالمنزل يساعدك على التعافي من ال اكتئاب ، والشعور بالهدوء، فاللعب مع الحيوانات والجلوس معهم يساعدك على الخروج من الأزمات النفسية.

زيادة لياقتك

إن الأشخاص الذين لديهم حيوانات، يتمتعون بصحة أفضل، واكثر لياقة جسديًا من غيرهم، لتعودهم على المشي يوميًا مع الكلب، ل مدة 30 دقيقة صباحًا ومسًاء، فذلك ملائم للحيوان والانسان ايضًا.

ممارسة التمارين الرياضية

يحتاج الشخص لعمل تمارين رياضية يوميًا ليكون أكثر نشاطًا، ولكن البعض يكسل لفعل ذلك، ومع وجود كلب أو قط فيتعبر بمثابة صديق يحفزك على مماسرة التمارين صباحًا.

تقليل السكتات الدماغية

اشارت الابحاث ان عند حصول الشخص على قط فإنه يقلل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية المفاجئة التي تسبب الوفاة.

الإتصال بالأخرين

يميل أصحاب الحيوانات الأليفة إلى الرغبة بالاتصال بالاخرين بطريقة مستمرة، والتحدث مع اصحاب الحيوانات الاليفة الاخرى، اثناء المشي في الطرق، أو ممارسة الرياضة.

عدم الإصابة ب الحساسية

عندما ي نمو الطفل مع الكلب أو القط في المنزل، فإنه يقلل منخطر اصابته بال حساسية ، ويقوي من جهاز المناعه لديه، وزيادة تحسين صحتهم الجسدية مع تقدم السن.
الوقاية من مرض الربو
إن تربية القطط في المنزل يقلل من خطر الاصابة ب مرض الربو خاصًة لل أطفال .

التنبية لإنخفاض مستوى السكر

يعاني بعض الأشخاص من انخفاض السكر في الدم، وذلك يؤدي لغيبوبة سكر، ولكن الكلاب والقطط تساعدك على تنبيهك بالخطر او انخفاض السكر بالدم، عن طريق شعورهم بالتغيرات الكيميائية في الجسم.

السيطرة على الأطفال

يشتكي معظم الآباء من إصابة اطفالهم بالحركة المفرطه، مما سيب ازعاج في الاسرة، كما يؤثر على الحالة النفسية لدى ال أطفال للتحكم في حركتهم، فلا يستطيعون اللعب بسهولة، ولكن مع وجود كلب مع الاطفال يعطيهم حرية الحركة لحاجة الحيوانات للعب ايضًا.

تتمتع بعظام سليمة

إذا كنت تربي كلبا فتحتاج إلى ممارسة عادة المشي يوميًا، فالمشي للكلب يساعده على تقوية العظام وال عضلات ، وكذلك الإنسان.

ال علاج بمساعدة الحيوانات

عندما يكون لديك مريض جليس في المنزل وكنت بحاجة لمساعد، فيمكنك ممارسة كلبك على تلك العادات التي يحتاجها مريضك دون خوف من الخطأ.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ