حبّ الشباب... هل تعرفين كيف يتكوّن؟

حبّ الشباب... هل تعرفين كيف يتكوّن؟

يعدّ حبّ الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة المزعجة والمرتبطة بأسباب معينة، إلّا أنّه يمكن الوقاية منها عبر إتباع مجموعة من ال نصائح . فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشرح لك كيفية تكوّن هذه الحب وب، مع الإشارة إلى بعض الطرق والنصائح المثالية للحدّ منها.
إهتمّي ب صحة بشرتك مع هذه النصائح السهلة!
كيف يتكوّن حبّ الشباب؟
يتكوّن حبّ الشباب إ جمال اً جرّاء تكدّس الزيوت والدهون التي تفرزها الغدد الدهنية، إضافة إلى تراكم الجلد الميت والأوساخ على البشرة. وتحفّز هذه النقطة إنسداد مسام البشرة ومن ثمّ تكوّن البثور وحبّ الشباب عليها. وغالباً ما تظهر الحب وب على البشرة الدهنية أكثر من غيرها، إذ تفرز نسبة أكبر من الزيوت والدهون التي تعتبر من الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة.

ما النصائح الضرورية للوقاية من حبّ الشباب؟
1- احرصي على تنظيف بشرتك يومياً مستخ دم ة الغسول ذات التركيبة اللطيفة والمثالية لنوعية بشرتك، ما يساعدك على التخلّص من الزيوت والأوساخ المكدسة عليها والتي تؤدي إلى ظهور حبّ الشباب.
2- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستعينة بكريم مقشر بتركيبة مناسبة لطبيعة بشرتك. ولهذه الخطوة دور أساسي في القضاء على طبق ة الجلد الميت والأوساخ التي تسدّ بدورها المسام وتعزز ظهور الحبوب.
3- إتّبعي نظاماً غذائياً متوازناً يرتكز على الأطعمة الصحية وخصوصاً الفواكه والخضروات، وتفادي قدر الإمكان ال حلويات والمأكولات الدسمة والغنية بالدهون إذ تنعكس بشكل سلبي على البشرة وتحفّز ظهور الحبوب عليها.
لل عناية اليوم ية ببشرتك... طبّقي هذا الروتين!
4- في حال لاحظت ظهور الحبوب على بشرتك تفادي تماماً العبث بها، إذ يؤدي ذلك إلى إنتشارها بسرعة أكبر وبشكل ملحوظ.
5- تجنّبي إستخدام مستحضرات ال مكياج أو الكريمات ذات التركيبة الغنية بالدهون خصوصاً إذا كنت صاحبة بشرة دهنية، إذ تعزّز هذه المستحضرات إحتمال ظهور حبّ الشباب.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ