6 أفكار ذكية لتجديد البلكونة | سوبر ماما

6 أفكار ذكية لتجديد البلكونة | سوبر ماما

البلكونة هي روح أي منزل، فوظيفتها لا تقتصر فقط على التهوية ودخول الشمس إلى البيت، ولكنها تضيف إليه أيضًا لمسة جمال ية مميزة عند الاعتناء بها جيدًا. إذ يمكنها أن تصبح حديقتكِ المصغرة لقضاء وقت ممتع في القراءة كتاب، أو تناول مشروبك، أو حتى في جلسة رومانسي ة مع زوج ك في المساء.


 ولجعل البلكونة ركنًا مميزًا بمنزلك عليك الاهتمام بشكلها وديكوراتها وألوانها، لذا سنساعدك اليوم في التعرف على العديد من الأفكار لتجديد البلكونة، التي يمكنك استلهام أي منها بما يناسب ذوقكِ.


أفكار لتجديد البلكونة

  1. زراعة النباتات: يمكنك استغلال الشمس الساطعة التي تشرق في أغلب أوقات السنة في زراعة حديقة صغيرة داخل بلكونة منزلك، و إضافة  لمسة  جمال ية من الطبيعة عليها، بحيث تضم مختلف أنواع النباتات طيبة الرائحة وجميلة المنظر، مثل: الريحان، والفل، واللافندر، والياسمين، والنعناع، وال كاموميل ، والصبار... غيرها. ويمكنك وضع بعض الأرفف، ل زيادة عدد المزروعات الخضراء وأنواعها.
    6 أفكار ذكية لتجديد البلكونة | سوبر ماما
     



  2. صنع ركن للاسترخاء: يمكنك الاستعانة بمجموعة من قطع الأثاث الخفيفة والصغيرة المخصصة للبلكونات، لتجعلي من شرفتكِ مكانًا مخصصًا للاسترخاء. ضعي طاولة صغيرة وكراسي مريحة، أو أريكة إسفنجية ذات لون مبهج. بتلك القطع البسيطة، ستجعلينها مكانًا مميزًا  وقريبًا يمكنك اللجوء عليه كنزهة سريعة لتناول فطورك وفنجان قهوتكِ الصباحي. 
    6 أفكار ذكية لتجديد البلكونة | سوبر ماما
     



  3. تغطية الأرض بالنجيل الصناعي: النجيل الصناعي واحد من أفضل الديكورات التي يمكنك استخدامها في إضفاء شكل مميز لبلكونة منزلك، بدلًا من الاستعانة بسجاد الأرضيات التقليدي، وبذلك تكونين حصلتِ على حديقة رائع ة بخطوة واحدة فقط.
    6 أفكار ذكية لتجديد البلكونة | سوبر ماما
     



  4. تخصيص منطقة استقبال للضيوف: إذا كانت بلكونة منزلك ذات مساحة واسعة، فيمكنك تخصيص منطقة استقبال للضيوف عن طريق إضافة طقم من الكراسي المريحة المخصصة للحدائق، وبناء شواية في الجدار لحفلات الباربكيو (الشواء). وقد تحتاجين أيضًا إلى مظلة لتظليل المكان، لتتمكني من الاستفادة منه في أيام الصيف الحارة، إضافة إلى إمكانية تخصيص ركن للمشروبات، للاستمتاع بتناولها خاصة في فصل الشتاء.
    6 أفكار ذكية لتجديد البلكونة | سوبر ماما
     



  5. وضع أرجوحة لل كبار : لا يوجد أفضل من شعور الراحة والاسترخاء، يمكنك ذلك عن طريق اقتناء واحدة من الأرجوحات المخصصة لل كبار ، التي ستساعدك بالتأكيد على إراحة أعصابك أنتِ وأفراد أسرتك عند اللزوم.
    6 أفكار ذكية لتجديد البلكونة | سوبر ماما



  6. إضافة طاولة طعام صغيرة: إذا كنتِ تملكين بلكونة تطل على منظر طبيعي جذاب، استغلي ذلك في وضع طاولة طعام صغيرة بها، حتى تستمتعي أنتِ وأفراد أسرتكِ بالإفطار أو الغداء أو العشاء في الهواء الطلق. وستفيدكِ أيضًا عند استضافة ضيوفكِ، لتناول الشاي والبسكويت كنوع من التجديد. 
     6 أفكار ذكية لتجديد البلكونة | سوبر ماما



  7. تحويل البلكونة الى غرفة للقراءة: يمكنك جعلها أيضًا مكانًا لطيفًا لقراءة الكتب المفضلة لكِ في أجواء هادئة، عن طريق وضع كرسي مريح وطاولة صغيرة، ووضع بعض النباتات في البلكونة، ما يمنحكِ إحساسًا أكبر بالجمال والراحة. شاهدي مجموعة من أفكار ستساعدك على تحويل البلكونة لمكان مريح للقراءة من هنا.



تعرفي على: أشياء مهمة تؤمن سلامة طفلك في البلكونة

التخلص من الكراكيب في البلكونة

قبل البدء في تحويل البلكونة لمكان مريح للعين وله لمسة ديكور مميزة، يجب أن تتخلصي من الكراكيب التي تملؤها هنا وهناك أولًا. تعرفي على 8 أشياء نضعها في البلكونة تسبب الكراكيب، وطرق التخلص منها، أو إعادة استخدامها بشكل عملي.


وأخيرًا، اختاري ديكور البلكونة المناسب لمساحة منزلك، وحددي الفكرة التي ترغبين في تنفيذها من بين هذه الأفكار لتجديد البلكونة، ولا تنسي أن تشاركينا صورة بلكونة منزلك بعد التجديد.

ولمزيد من المقالات المتعلقة بالديكور اضغطي هنا.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ