تعرف على أجمل 5 محميات طبيعية لعام 2019 في أفريقيا

تعرف على أجمل 5 محميات طبيعية لعام 2019 في أفريقيا

كيب تاون
تتميز القارة الأفريقية، بأنها موطن لمساحات شاسعة من المناطق الطبيعية الخلابة التي تتنوع ما بين السهول العشبية والمناطق الجبلية والصحراء الجافة والغابات الاستوائية الرطبة، كما تتميز أيضا بأنها موطن لكثافة هائلة من الحيوانات والأنواع النباتية المختلفة، مما يجعلها وجهة مفضلة لمحبي الطبيعة في كل مكان، وإذا كنت من بين هؤلاء لا تنتظر طويل ا، وأبدأ في التخطيط لرحلتك إلى إفريقيا، ولا تنس إحضار الكاميرا الخاصة بك لالتقاط صور للمعالم الطبيعية المذهلة في إفريقيا، وخاصة في داخل الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية في إفريقيا حيث يمكنك أن تشاهد المعالم الطبيعية المذهلة في إفريقيا، وال جمال الحقيقي للقارة الأفريقية، وفيما يلي مجموعة من أجمل الحدائق الوطنية والمحميات الطبيعية التي يمكنك زيارتها في إفريقيا:

محمية ماساي مارا الوطنية (Maasai Mara National Reserve)، كينيا:
تقع محمية ماساي مارا الوطنية في مقاطعة ناروك في كينيا، وسميت بذلك الاسم تيمنا باسم قبيلة مارا الم حلي ة التي تشتهر بطبيعتها المضيافة، وجهودها في الحفاظ على البيئة وال حياة البرية في المنطقة، وتشتهر محمية ماساي مارا الوطنية بأنها وجهة مفضلة لر حلا ت السفاري في كينيا وتشتهر بأنها موطن لما يعرف باسم "الهجرة الكبرى" (Great Migration) وهي ظاهرة طبيعية سنوية تشهد هجرة ملايين من الحيوانات البرية التي تتضمن الأسود والفهود وال نمو ر والغزلان والحمر الوحشية من وإلى المحمية من متنزه سيرينغيتي الوطني القريب في تنزانيا. أفضل وقت للزيارة: من يوليو إلى أكتوبر لمشاهدة ظاهرة الهجرة الكبرى.

اقرا ايضًا:

جبل الطاولة يجمع الباحثين عن المغامرة والاستكشاف

متنزه سيرينغيتي الوطني (Serengeti National Park)، تنزانيا:
متنزه سيرينغيتي الوطني هو واحد من أشهر المنتزهات والمحميات الطبيعية في تنزانيا، وهو يشترك في الحدود مع محمية ماساي مارا الطبيعية الشهيرة، ويشتهر متنزه سيرينغيتي الوطني بأنه موطن لواحد من أقل النظم البيئية اضطرابا في القارة الإفريقية، وهو موطن لمساحات شاسعة من الأراضي العشبية المليئة بالنتوءات الصخرية والأنهار والغابات، مما يجعلها وجهة مثالية لرحلات السفاري. أفضل وقت للزيارة: من يوليو إلى أكتوبر لمشاهدة ظاهرة الهجرة الكبرى.

متنزه كروغر الوطني (Kruger National Park)، جنوب إفريقيا:
يشتهر متنزه كروغر الوطني بأنه موطن لما يعرف باسم "الخمسة الكبار " (Big Five) وهي الحيوانات الأكثر شهرة وجذبا لزوار المنتزهات والمحميات الطبيعية في إفريقيا، وهي الأسود والفيلة و النمو ر ووحيد القرن والجاموس، كما يشتهر المنتزه أيضا بأنه واحد من أكبر المتنزهات الوطنية في العالم وواحد من بين أفضلها على الإطلاق، إلى جانب الخمسة ال كبار يمكن لرواد الحديقة أيضا مشاهدة التماسيح والفهود والغوريلا والزرافات والحمر الوحشية. أفضل وقت للزيارة: من مايو حتى أكتوبر.

منتزه بويندي المحمي الوطني (Bwindi Impenetrable National Park)، أوغندا:
يشتهر منتزه بويندي المحمي الوطني بالمنتزه المحمي أو المنتزه غير القابل للاختراق وترجع هذه التسمية إلى حقيقة أنه لا يمكن الوصول إلى منتزه بويندي المحمي الوطني والذي يقع في شرق أوغندا إلا سيرا على الأقدام، ويشتهر المنتزه أيضا بأنه واحدة من أغنى النظم الإيكولوجية في العالم، حيث تضم أنواعا كثيرة ومتنوعة من الحياة البرية بما في ذلك حيوانات مهددة بالانقراض مثل الغوريلا الجبلية والقرود والطيور. أفضل وقت للزيارة: من يونيو حتى أغسطس ومن ديسمبر حتى فبراير.

محمية ايتوشا الوطنية (Etosha National Park)، ناميبيا:
تشتهر محمية ايتوشا الوطنية بأنها أفضل وجهة لاستكشاف الحياة البرية في ناميبيا، وتتمتع بشبكة جيدة من الطرق التي تسمح بالتجول بحرية في داخل المنتزه باستخدام سيارات الجيب المفضلة في رحلات السفاري، وتشتهر محمية ايتوشا الوطنية أيضا بأنها موطن لأطول الأفيال في أفريقيا وأنواع وحيد القرن المهددة بالانقراض. أفضل وقت للزيارة: من مايو حتى أكتوبر.

قد يهمك أيضًا:

أوغندا وجهتك السياحية التي تنعم بحياة برية وفيرة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ