لن تتوقع.. 8 أسباب وراء الشعور بالجوع

لن تتوقع.. 8 أسباب وراء الشعور بالجوع

بعض الأشخاص يشعرون بالجوع الدائم على مدار اليوم ، بالرغم من تناول وجباتهم الأساسية، ولكن أشارت الأبحاث إلى أن هناك أسباب تشعرك بالجوع، فنستعرض تلك الأسباب وفقًا لموقع “healthline”.

ع دم تناول ال بروتين ات
أكدت الأبحاث أن الأطعمة البروتينة تحد من عملية الجوع المس تمر ، كما أنها تشعرك بالشبع ل فترة طويل ة، فإنها تزيد من إنتاج ال هرمونات التي تملأ المعدة وتقلل من ال هرمون ات التي تحفزك على الجوع وتناول الكثير من الأطعمة لتشعر بالشبع، فيجب أن تحتوي وجباتك على نوع واحد من البروتين على الأقل عن طريق تناول الأسماك والفراخ واللحوم والبيض وبعض منتجات الألبان.

عدم النوم بشكل كافي
النوم السليم بعدد ساعات منتظمة يحد من عملية الجوع المستمر الذي يشعر به الإنسان على مدار اليوم، فيؤدي قلة النوم للجوع في أوقات متأخرة من الليل وبالتالي تصاب بال سمنة المفرطة.

اتباع نظام غذائي قليل الدسم
إن الدهون واحدة من العناصر التي لها سلاح ذو حدين، فإن زادت عرضت الجسم للمخاطر و السمنة المفرطة، وإن قلت عرضت الجسم لل أمراض والشعور بالجوع الدائم، فهي تفرز هرمون ات مختلفة لتعزيز ملء ال معدة ، فتناول الأسماك مثل السلمون والتونة، والافوكادو والبيض والزبادي لهم فوائد كثيرة بجانب احتوائهم على نسبة من الدهون للحد من عملية الجوع.

عدم شرب كميات كافية من الماء
شرب كميات كبيرة من الماء يساعد الجسم على الترطيب، فتحتوي المياه على فوائد صحية عديدة مثل تعزيز صحة ال قلب و الدم اغ والحماية من مشكلات الجفاف، والحفاظ على صحة الجلد، فيحتاج الشخص إلى شرب كميات كبيرة من 8 لـ 10 أكواب يوميًا فإنه يساعد على الحد من الجوع.

افتقار طعامك للألياف
إذا كان النظام الغذائي لديم يفتقر وجود الألياف فذلك يؤدي بك للشعور بالجوع على مدار اليوم، فالأطعمة الغنية بالألياف مثل البطاطا والشوفان والبرتقال وبعض الخضراوات تحسن من عملية الشبع بطريقة كبيرة.

التفكير الزائد
يعيش الإنسان كل يوم بطريقة مختلفة مع زيادة أعباء ال حياة ، فإذا كنت منهمك في التفكير عند تناولك للطعام فلا تشعر بالشبع نهائيًا، فتناول الطعام المُشتت السبب وراء جوعك دائمًا ، حيث يصعب عليك إدراك مشاعر الامتلاء.

ممارسة الرياضة
إن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل مبالغ فيه فإنهم يشعرون بالجوع بطريقه كبيرة، لحرق سعرات حرارية كبيرة، فيجب الاعتدال عند ممارستك لها واتباع نظام غذائي يحتوي على كل الفوائد التي يستفيد بها جسمك.

تناول الطعام بسرعة كبيرة
أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الأشخاص بسرعة كبيرة فإنه يفقد الإحساس بالشبع ويتناول كميات أكبر من التناول ببطء، بال إضافة إلى ذلك ، فإن الأكل ببطء والمضغ يمنح جسمك وعقلك المزيد من الوقت لإطلاق هرمونات مضادة للجوع ونقل إشارات الامتلاء.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ