4 أسرار للزواج الناجح

4 أسرار للزواج الناجح

نسمع كثيراً في الآونة الأخيرة عن كثرة الطلاق وفشل الريجات، ولكن بإمكان الأزواج البقاء سوياً لمدى ال حياة طالما يتعام لون مع بعضهم البعض بإيجابية ويتعاونان لإنجاح ال علاقة والتمتّع بزواج أكثر سعادة. 

فيما يلي أسرار الزواج الأربعة التي يمكنك إدخالها في حياتنا الزوج ية لكي تتمتّعي بعلاقة زوج ية متينة تدوم إلى الأبد. 

1- المرح وال فكاهة

حاولي دائماً إضفاء أجواء مرحة في البيت والضحك باس تمر ار حتى الضحك على أنفسكما كزوجين. بدلاً من الانزعاج من عادات زوجك والتذمّر منها، حاولي اخذ المواضيع بطريقة مرحة بدلاً من إحباطه أو محاولة إصلاحه وتغيير جميع عاداته واطباعه. قبل أن تغضبي من زوجك، حاولي إيجاد بعض ال فكاهة في الموقف.

2- المزيد من المودة

اصبحت النساء اليوم أكثر صرامة مع مرور السنين بسبب الضغوطات التي يواجهونها يومياً في المنزل وفي الخارج. تساعد زيادة التعبير عن مشاعر ك لشريكك في زيادة المودّة بينكما وتعزيز العلاقة . حاولي دائماً التعبير عن امتنانك للجهود التي يبذلها شريكك لكي تشعرا بالسعادة بشكل عام. 

3- أقل انتقاداً

نعلم جميعًا أن النقد ليس فعالاً في تغيير الأشخاص، وخاصةً الأزواج. التشجيع يعمل بشكل أفضل والاقتراحات الرقيقة تعمل بشكل أفضل. تقبّلي شريك كما هو! فإذا كنت تريد أن تتحدثي مع زوجك عن أمور تزعجك، افعل ذلك بمحبة دون أن تتفوّهي بعبارات مؤذية.

4- أقل دفاعية

لا تعتبري كل نصيحة أو طلب من زوجك بمثابة إهانة للطريقة التي تهتمّين بها بالأمور. بعبارة أخرى، لا تكوني دفاعية للغاية وتأخذي الأمور بشكل شخصي. حسّني نواياك وحاولي فهم طريقة تفكير زوجك وتقبّل آرائه واخذها بعين الاعتبار. فهو بالطبع لا يحاول إيذائك.

جرّبي هذه القواعد الأربعة السهلة والبسيطة وستلاحظين فرق كبير في علاقتك مع زوجك!!!

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ