هل تسمعي عن الإشعاع الجنسي؟

دائمًا نسمع عن علاقة  الأسماك بال جنس أو صحة القوة الجنسية

فالدراسات أثبتت ذلك بالفعل وأن  السمكة تتكون من عدد معادن معينة تعزز كل مهمة جنسية وتعزز القدرة على الإنجاب أيضًا


فالأستكوزا والجمبري والجندوفلي والسلمون من أكثر أنواع الأسماك تعزيزًا للجنس

وبالتأكيد فالأنواع الأخرى تعزز ال عملية الجنسية ولكن بدرجات متفاوتة

 فهل تعلمي أن عظام الأسماك والرأس تحتوي على معادن تساعد على الأنتصاب لدى ال رجل وتزيد من نسبة الحمل للمرأة


كما أن أرتباط الأسماك بالشعور بالتهيئ الجنسي هو عملية عقلية وتهيئة عقلية للقيام بالعملية الجنسية، فبالتالي هذا الأمر جيد جدًا


المعادن التي توجد في الأسماك وفائدتها للعلاقة الجنسية

الأر جنين

 هو حمض أميني يستخ دم ه الجسم لصناعة مادة NO
و NO هو غاز يتم تصنيعه في الأغشية المبطنة للأوعية الدم وية الموجودة في الأعضاء الجنسية و عند الإثارة الجنسية يرسل الناقل العصبي رسالة للأغشية المبطنة للأوعية الدموية فتفرز هذا الغاز الذي بدوره “يمدد” ويفتح الأوعية الدموية الموجودة في الأجهزة التناسلية مما يؤدي إلى حدوث “ الانتصاب ” في الذكور و”اجتقان البظر و المهبل و إفراز المزلقات الطبيعية” في الأنثى، ويتواجد الأرجنين في أسماك “القد، السلمون، الهلبوت”.

هل تسمعي عن الإشعاع الجنسي؟

الزنك

هو أحد الأسباب والعو امل القوية التي تبني ال عضلات وال بروتين ات في الجسم

في حالة حدوث عجز فيه يقل النشاط الجنسي بشكل عام في الجنسين و في ال ذكر يمكن أن يُصاب ب ضعف الانتصاب و أن تتغير الصفات الثانوية الذكورية الخاصة به لتكون أكثر أنثوية ويؤثر بصورة مباشر في صناعة الحيوانات المنوية ويؤثر علي أعدادها وفي حالة الإناث هو ال هرمون المحفز للإثارة والنشاط الجنسي، ومستوياته القليلة تُصيب الأنثى بالفتور والبرود الجنسي بشكل واضح.
وبالتالي يلعب الزنك دوراً مهماً جداً في تحسين ال حياة الجنسية للجنسين، فبصورة عامة
يحتاج الرجل لحوالي 11مجم زنك يومياً أما الأنثى فتحتاج لحوالي 8 مجم يومياً.

يتركز الزنك في المأكولات البحرية خاصة “السردين” يحتوي علي 3 مجم زنك ويتشابه معه الجمبري والقشريات بشكل عام ، أما “السلمون” فيحتوي علي 1 مجم زنك أما أسماك “القد” فتحتوي علي 0.5 مجم من الزنك وأخيرا “التونة” تحتوي علي 0.8 مجم زنك.

هل تسمعي عن الإشعاع الجنسي؟

 أوميجا 3

هو أحد الدهون الثلاثية الغير مشبعة الذي يلعب أ دوار ا مهمة جداً في صحة الجهاز الدوري و الجهاز العصبي وفي بناء ال هرمونات وال بروتينات والوقاية بشكل عام من الجلطات وتصلب الشرايين مما يساعد بشكل مباشر في سريان الدم بصورته الطبيعية في الأوعية الدموية ويرفع من كفاءته مما يؤدي إلي تحسين الدورة الدموية في الأجهزة التناسلية وتجنب أمراض الضغط وتصلب الشرايين، وغيرها، التي تؤثر بصورة مباشرة علي القدرة علي الانتصاب بشكل عام، كما أثبتت الأبحاث الطبية أن الأوميجا 3 يلعب دورا هاما جدا في تقليل الإصابة ب سرطان البروستاتا لدي الرجال.
يتركز الأوميجا 3 في منتجات الأسماك كـ “المحار، التونة، السلمون، الماكريل، الكابوريا، القشريات البحرية بشكل عام”.


 الفسفور

الفسفور هو إحدى المواد العضوية المهمة جدا للجسد بشكل عام ويعتبر الأكثر شهرة في ارتباطه بالأسماك والجنس بالرغم أنه الأقل تأثيرا بينهم علي الأداء الجنسي بشكل مُباشر لكنه يُحسن بشكل عام صحة الإنسان ويدخل في كثير من عمليات ه الحيوية، ويمكن أن نُذكر بعض الأمثلة لهذا:
– الفسفور يدخل بشكل مباشر في صناعة بطاريات الطاقة الجسدية أمثال: ATP”، حيث أنها مواد موفرة الطاقة داخل الخلية لتساعدها علي القيام بكافة أعمالها الحيوية و الأيض و التكسير والإنتاج للبروتينات والمواد الحيوية المختلفة و بالتالي يعتبر الفسفور كما يُقال موفر الطاقة بصورة سطحية للجسد البشري دون الدخول في تفاصيل علمية معقدة.

– الفسفور يلعب دوراً مهما جداً مع الكالسيوم في ثنائية بناء وتكسير و نمو العظام بكل أنواعها “عظام الجسد، الأسنان” يعتبر الأهم بعد الكاليسيوم داخل الجسد ويُعتبر عنصر حيوي جدا في صحة العظام بشكل عام.

– الفسفور يلعب دورا هاما جدا في عمليات الهضم السليم وفي صناعةVit B  وفي صحة الكليتين بشكل عام، ومهم لصحة المخ، ولدعم تطوره ونموه، والدخول في التفاعلات الكيميائية الداخلية و صحته بشكل عام حيث إن بعض الأبحاث تظن أن من أسباب الأل زهايمر هو نقص عنصر الفسفور بشكل عام.

– الفسفور يلعب الدور الأهم في تنظيم ال هرمون ات الخاصة ب الصحة ال إنجاب ية بشكل عام وخاصة الهرمون ات الجنسية ينظم عمليات تكسيرها وبناءها ويؤثر علي الغدد الصماء المنتجة لها وبالتالي يؤثر بشكل مباشر في صحتك الجنسية، بال إضافة إلى أنه مقوي عام للجسد حيث يعمل في تفاعلات كيميائية لإنتاج الطاقة، ومنع الضعف العام في العضلات والعظام والأعصاب ومن هنا ظهرت فكرة أن الفسفور مقوي عام ومنشط جنسي.

المأكولات البحرية بشكل عام هي مأكولات مفيدة جدا للإنسان والأقل في أعراضها الجانبية المضرة عن اللحم الأحمر أو لحوم الطيور بشكل عام فهي أخف وأقل في نسب ال كوليسترول بالإضافة للمواد المفيدة المتركزة فيها وأهميتها في تحسين الصحة الجنسية بشكل عام.

سكسولوجي تنصح بوجبة بحرية “تحتوي علي المحار والقشريات والسلمون والسردين خاصة” مرة أسبوعياً علي الأقل بصورة منتظمة وستشعر بالتحسن عامة في صحتك وخاصة في قدرتك علي ال ممارسة الجنسية.

تم تجميع المعلومات الطبية من مصدر موثوق منه(سيكسولوجي)

وللإستفادة من هذه المعادن يجب أن يتم طبخ المأكولات البحرية بأكثر طريقة صحية وهي السلق بالماء الساخن وإضافة الليمون لإستفادة الجسم منه أكثر وأكثر

لأن أكثر الطرق الصحية في ال طهي هي التي تنقل الفائدة أسرع

بقلم_إسراء_إبراهيم

المصدر حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام وائـــــلٍُ❁

    جميل جدا❤

  • سيدة الحروف

    جميل جدا

  • عفاف العوسي

    حلى

  • الحمد لله

    اني اخذ كل يوم حبة اوميگا ثري

  • نور الفؤاد

    بس صعب كتير ناكل السمك مسلوق

    • Esraa Ebrahem

      ممكن مشوي بيكون صحي

    • 🌺زهرة ربيع🌺

      شوي 😋

    • ام كرار

      معك حق صعب 😞

    • ام وائـــــلٍُ❁

      اللهم لك الحمد بس مقرف سلق

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 18 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ