أهم 3 علامات وأعراض الإباضة

أهم 3 علامات وأعراض الإباضة

تختلف علامات ال إباضة من امرأة إلى أخرى. من الممكن ألا تعاني بعض النساء من أعراض الإباضة. بال إضافة إلى ذلك، فإن وقت الإباضة يختلف لكل امرأة. 

الخطوة الأولى في تحديد وتتبع أعراض الإباضة هي من خلال تحديد ال فترة الزمنية التي قد تحدث فيها الإباضة. خطوتك التالية هي الانتباه إلى العلامات التي قد تشير إليها. 

نقدّم لك اليوم العلامات الشائعة التي تحدث لدى معظم النساء

1- تغيير في سائل عنق الرحم

يعتبر سائل عنق الرحم الذي يشبه "بياض البيض" علامة على قرب الإباضة ولكن تذكّري أنه يختلف من امرأة لأخرى. تحدث الإباضة عادة في اليوم الذي تحصل فيه المرأة على أكبر كمية من السائل. 


2- تغيير في درجة حرارة الجسم القاعدية

تلاحظ معظم النساء قبل الإباضة ثبات إلى حد ما في درجة حرارة الجسم القاعدي. كلما اقتربت من الإباضة، قد تلاحظين انخفاض طفيف في درجة الحرارة ، ولكن يعقب ذلك زيادة حادة بعد الإباضة. الزيادة في درجة الحرارة هي علامة على الاباضة . إن تتبع درجة حرارة جسمك القاعدي بدقة على مدى بضعة أشهر يمكن أن يساعدك على التنبؤ بموعد حدوث الإباضة.


3- تغيير في وضعية عنق الرحم أو ثباته

يمر عنق الرحم بالعديد من التغييرات أثناء إباضة المرأة. أثناء الاباضة ، سيكون عنق الرحم ناعم ًا وعاليًا ومنفتحًا ومبللاً. بالنسبة لمعظم النساء ، سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتمكن من التمييز بين الوضع يات.  

يمكن دراسة وتتبع هذه العلامات الثلاثة الرئيسية للإباضة بحيث يمكنك التنبؤ بدقة الفترة الأفضل للخصوبة.

من أعراض الإباضة الثانوية الأخرى التي قد تواجهها النساء بالإضافة إلى أعراض الإباضة الرئيسية الثلاثة. وتسمى هذه العلامات الثانوية وقد لا تحدث باس تمر ار ، إن وجدت ، للعديد من النساء وتشمل:

  • تشنج خفيف أو ألم على جانب واحد من الحوض
  • حنان الثدي
  • انتفاخ البطن
  • زيادة الدافع ال جنس ي
  • شعور متزايد بالرائحة أو الذوق أو الرؤية
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ