التعرض لبخار السجائر الإلكترونية يؤدي إلى كارثة صحية

التعرض لبخار السجائر الإلكترونية يؤدي إلى كارثة صحية

أظهرت دراسة جديدة أجريت مؤخرا في جامعة نيويورك، أن بخار السجائر الإلكترونية يمكن أن يتسبب في الإصابة ب السرطان ، وهو ما كشفته نتائج الدراسة بعد تعرض الفئران لـ بخار السجائر الإلكترونية.

وعلى الرغم من أنه تم استبدال الفيب والسجائر الإلكترونية، في البداية كبد يل أكثر أمانًا لتدخين السجائر، والذي يتسبب في وفاة 160 ألف شخص ب السرطان سنويًا في الولايات المتحدة، إلا ان استهلاك الفيب تسبب فيما يقرب من ربع الفئران المعرضة للبخار المتصاعد من السجائر الإلكترونية ل سرطان الرئة .

وانتشرت السجائر الإلكترونية في الأسواق منذ فترة طويل ة، ومنذ ذلك الحين ارتبطت بحوالي 20 حالة وفاة وأكثر من آلاف ال أمراض في الولايات المتحدة، والتي من أبرزها الإصابة ب سرطان الرئة .

وأكد فريق الباحثين المشرفين على الدراسة، ان التعرض لبخار الفيب أو السجائر الإلكترونية، يمكن ان يتسبب في عواقب فورية وطويلة الأجل على الشباب، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

واصيب حوالي 80% من الأميركيين ب سرطان الرئة بسبب التعرض لبخار الفيب أو السجائر الإلكترونية، حيث زادت بين المراهقين سن 18 أو الذين كانوا أقل من هذا العمر.

وقال الدكتور مون شونج تانغ من جامعة نيويورك، أنه أثبتت الدراسة أن بخار السجائر الإلكترونية يمكن أن يؤدي إلى تغييرات الحمض النووي لجسم الإنسان، والذي يتسبب في الإصابة بسرطان الرئة، والذي يمكن ان يؤدي إلى الموت.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ