ماذا يفعل البوتكس في سن الشيخوخة ؟

ماذا يفعل البوتكس في سن الشيخوخة ؟


أكد الدكتور رامى العناني إستشارى جراحات ال تجميل وتنسيق القوام والمعروف إعلاميا بطبيب المشاهير أن مادة ال بوتكس لها فوائد كبيرة حيث تترك أثر على صفاء البشرة وتلغي التجاعيد وتضفي على نضارة وشباب.

وأضاف: أن مادة البوتكس تعمل على بسط العضلة وإراحتها لحركة العصب، ويتم استعمالها في علاج تجاعيد الجبهة ومنطقة ما حول العينين والتي تسمى “ رجل الغراب”، وكذلك الخطوط الطولية بالرقبة.

وأوضح: قبل القيام بحقن ال بوتوكس أو البوتكس , هناك حاجة لإجراء لقاء تمهيدي، يقوم خلاله الطبيب بالاتفاق مع المريض على المنطقة التي سيتم معالجتها، وفقا لنوعية الجلد، سمكة، ملمسة، كمية التجاعيد ورغبة المريضـ في الغالب لا توجد حاجة لفحوص إضافية مسبقة.

وأضاف الدكتور رامى العنانى ينبغي على المريض أن يحذر من حك المنطقة التي تم حقن البوتوكس بها أو من الاستلقاء على جهة الحقن, لأن الضغط في الانسجة قد يسبب انتشار مادة البوتوكس إلى مناطق خارج عضلات الوجه مما يزيد من احتمال حدوث شلل أكثر اتساعا في العضلات .

وأشار الدكتور رامى العنانى هناك أشخاص يخلطون بين ال فيلر والبوتكس ولا يعرفون الف ارق بينهما على الرغم من وجود ف ارق بينهما فالبوتكس هو مادة سم البوتيولينيوم، وهو مادة تساعد على إزالة التجاعيد، ويستخ دم البوتكس في بسط العضلات في أماكن الخطوط بين الحاجبين وعلى الجبين، ويعالج التجاعيد عند زاوية العين.

وأوضح العنانى ان الفيلر هو مادة من ضمن عدة مواد مثل الكولاجين الحيواني أو الخلايا الدهنية، وتستخدم لملئ الفراغات تحت الجلد، ويستخدم لملئ الفراغات تحت الجلد، ويستخدم في المناطق فوق الفم والخدود، ومؤخرًا أصبح يستخدم لعلاج الهالات السوداء حول العين.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ