خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف

خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف
خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف
خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف
خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف
خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف

أسباب ضعف الشعر وتكسّره كثيرة، منها قلّة الترطيب، كثرة استخدام المنتجات التي تحتوي على موادّ كيميائيّة، ربط الشعر بإحكام لوقت طويل ، سوء التغذية وغير ذلك، ما يؤدّي أيضاً إلى تساقط الشعر . لتغذية الشعر الضعيف، ينصح خبراء ال عناية بالشعر بالاعتماد على مكوّنات طبيعيّة آمنة من خلال خلطات يمكن إعدادها في المنزل، لا تستغرق من السيّدة الكثير من الوقت وأيضاً لا تكلّفها أموالاً باهظة.
 

 

تقوية الشعر الضعيف طبيعيّاً

 

 

- ال زنجبيل وزيت السمسم

 

خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف

 

يعمل الزنجبيل على تحسين أداء الدورة الدم ويّة بفروة الرأس، كما يكافح الجذور الحرّة بفضل احتوائه على مضادّات الأكسدة، وهذا يحمي خلايا الشعر من الترّقق والتساقط. بدوره زيت السمسم، يعيد للشعر المجهد من الموادّ الكيميائيّة والصبغة صحّته، يمنع زيادة جفاف الشعر ويغذّيه بالكثير من العناصر المعدنيّة.

المكوّنات:

• ملعقة طعام من الزنجبيل ال ناعم .
• ملعقتا طعام من زيت السمسم.
يمزج الزنجبيل جيّداً مع زيت السمسم، ثمّ تؤخذ كميّات تدريجيّة من الخليط لتدليك فروة الرأس عدّة دقائق. بعد الانتهاء من التدليك، يغطّى الشعر ببونيه الاستحمام لـ ½ ساعة، ثمّ يشطف بالماء والشامبو.
يكتفى باتّباع هذه ال خلطة مرّة واحدة فقط في الأسبوع.

 

- زيت اللّوز الحلو

 

خلطات طبيعية لتقوية الشعر الضعيف

 

أحد أهمّ الزيوت التي ينصح باعتمادها من أجل العناية بالشعر الضعيف، يساعد على تقوية الشعر ويخفّف من تجعّده، كما يعمل على ترطيب الشعر لاحتوائه على مغذّيات مهمّة، مثل الأحماض الدهنيّة غير المشبّعة والأحاديّة، بال إضافة إلى فيتامين A و D اللّذين يتغلغلان بعمق في مسامّ الشعر.

المكوّنات:

• ¼ كوب من زيت اللوز الحلو.
يسكب زيت اللّوز الحلو في زجاجة ذات غطاء بخاخ نظيفة ومعقّمة. ترشّ ½ كميّة الزيت بالزجاجة على فروة الرأس مع التدليك، ثمّ تطبّقة بقيّة الكميّة على الأطراف وتترك لحواليّ 35 دقيقة، قبل أن يغسل الشعر كالمعتاد بالماء والشامبو.
تكرّر هذه ال وصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

- جل الألوفيرا

 

يساعد على ترميم الشعر التالف، تقويته ومنع تساقطه من خلال الترطيب العميق الذي يمنحه للشعر. من جهته، اللّيمون يعمل على ت طهي ر فروة الرأس من البكتيريا والفطريّات التي تعيق نمو ّ الشعر وتسبّب القشرة التي بدورها تضعف الشعر، وذلك لاحتوائه على فيتامين C وحمض السيتريك Citric Acid، هذا إضافة إلى اللّمعان والحيويّة .
 

المكوّنات

 

اقرئي ايضا : ماسكات لانبات الشعر و علاج مشكلة التساقط

 

• ½ كوب كبير من جل الألوفيرا.
• 3 ملاعق طعام من عصير اللّيمون.

تمزج المكوّنات في الخلّاط الكهربائيّ للحصول على مزيج ناعم القوام. يشطف الشعر بالماء ويقسّم لتوزيع المزيج وتركه لـ 20 دقيقة قبل غسله ثانية بالماء والشامبو الملائم.
يكتفى باتّباع هذه الخلطة مرّة واحدة في الأسبوع.

 

شاهدي ايضا : 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ