لكبار السن .. فوائد غير متوقعة لتناول البروتين

لكبار السن .. فوائد غير متوقعة لتناول البروتين

هناك أنظمة غذائية عديدة ينصح بها الأطباء ل كبار السن، كما يوجد عناصر معينة يجب توافرها في أي نظام غذائي مهما أختلف، نظرًا لأهميته وفاعليته في تحسين ال صحة العامة خاصة ل كبار السن، أهم تلك العناصر هو " ال بروتين " ومن حسن الحظ أنه يمكن الحصول على البروتين من أطعمة عديدة مثل اللحوم و البيض وبعض الخضراوات.

أشار موقع " healthline" إلى دراسة تؤكد أن زيادة كمية البروتين اليوم ية، يمكن أن تساعد كبار السن على الحفاظ على القدرة على القيام بالأنشطة اليومية، بال إضافة إلى منع مخاطر العجز والشيخوخة، كما وجدت الدراسة أن تناول المزيد من البروتين يمكن أن يؤخر خطر الإعاقة التي يمكن أن تعيقهم في أداء الأنشطة اليومية والتدبير المنزلي بشكل مستقل.

وأشار الباحثون إلى معلومات تؤكد أن البالغين الأكبر سنًا يمي لون إلى تناول كمية أقل من البروتين مقارنة بالشباب الأصغر سنًا، وذلك بسبب الصحة السيئة وانخفاض النشاط البدني والتغيرات في الفم والأسنان.

وأظهرت النتائج أن أولئك الذين تناولوا المزيد من البروتين كانوا أقل عرضة للإصابة ب أمراض الشيخوخة بالمقارنة مع الأشخاص الذين تناولوا كميات أقل من البروتين، كما أوصى الباحثون بأن يسعى كبار السن إلى تناول حوالي 1-1.2 جرام من البروتين لكل 2.2 كيلو من وزن الجسم.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ