انتبه لهذه الخرافات عند تنظيف أسنانك

انتبه لهذه الخرافات عند تنظيف أسنانك

تنظيف الأسنان والفم بشكل دائم أمر ضروري لل عناية ب صحة اللثة، وهناك كثير من ال وصفات المنزلية التي يمكن أن تعالج مشاكل الأسنان، إلا أنه علينا الانتباه تجاه بعض الخرافات عند تنظيف الأسنان.

و ذكر موقع " بول د سكاي" الهند ي، خرافات نعتقد بأنها مفيدة أو ضارة في تنظيف الأسنان، ومنها:

1- التنظيف المس تمر :
على الرغم من اهمية غسل الأسنان بعد كل وجبة، إلا انه يجب ان نصبر قليلا بعد تناول الوجبات، ول مدة لا تقل عن 30 دقيقة، وبالأخص بعد تناول الفواكة وال حلوى ، لان الاحماض التي تحتويها هذه الاطعمة تضعف مينا الأسنان، لكن الإنتظار يعطي اللعاب داخل الفم فرصة للحد من تأثيرها.

2- مضغ العلكة:
ولا تغني مضغ العلكة عن تنظيف الأسنان بالفرشاة، والمعجون، وخيط التنظيف بأى حال من الأحوال، فهي تجعلها تفرز المزيد من اللعاب، التي تحد من تركيز الأحماض الضارة في الفم.

3- غسل الأسنان بعنف:
وغسل الاسنان بقوة لا يجعلها اكثر نظافة، بل يمكنها ان تؤثر على اللثة، وتسبب في التهاب اتها، إلا أن تنظيف الأسنان لا يحتاج إلى قوة ولكنه يحتاج إلى المواظبة على غسلها باستمرار وبرفق لمدة لا تقل عن 3 دقائق، ومكن مرتين إلى ثلاث مرات يوميا.

4- المشروبات الصبغية:
ويعرف الشاي والقهوة والمشروبات الصبغية، لأنها تتسب في تصبغ الأسنان ب اللون ال أصفر ، ورغم انهم يغيرون من لون الأسنان، إلا أن الشاي لا يضر ب طبق ة المينا التي تغطي الأسنان، بلي على النقيض فيمكن لبعض أنواع الشاي أن تحتوي على مادة الفلورايد التي تجعل الأسنان اقوى.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ