5 أسباب للخوف من الارتباط

5 أسباب للخوف من الارتباط

يميل الرجال إلى أن يتراجعوا عن ال علاقة بسبب الخوف من الارتباط ، لكن الأمر ليس دائماً كذلك. قد تواجه أيضاً بعض النساء مشكلة في إقامة علاقة عاطفي ة، أو تقديم أعذار بانتظام لإنهاء الأمور خوفاً من الالتزام.

5 أسباب للخوف من الارتباط

هل أنت خائفة من الالتزام؟ فيما يلي بعض الأسباب التي تجعلك خائفة: 

1- الأذيّة السابقة

قد تكوني قد تأذيت بشدّة من قبل ولذلك قد تجدين صعوبة في الالتزام بعلاقة أخرى. ربما لا يزال بإمكانك مقارنة كل شخص بشريكك السابق وتجدين صعوبة في العثور على أي شخص يمكنك الوثوق به. تحتاجين إلى إعطاء نفسك الوقت للشفاء بشكل صحيح قبل محاولة إقامة علاقة جدية أخرى. 

2- الخوف الدائم من الارتباط

قد لا تكوني مستعدة للاستقرار بعد. قد يخيفك البقاء مع شخص واحد إلى الأبد، خاصةً إذا لم تكن لديك فرصة لمقابلة أشخاص آخرين. تعلّمي كيفية اكتشاف شخصيتك وما تريدينه بالظبط من العلاقة .

3- الخوف من الاعتماد على شخص آخر

يؤدي الالتزام بشخص ما إلى خلق مستوى معين من الضعف الذي يمكن أن يكون مخيفًا.يخاف البعض من الاشخاص من الاعتماد على شخص ما أو ع دم التحكّم بشكل ك امل بجميع أمور حياتك . سيأتي وقت ترغبين فيه بالاستسلام لعواطفك ول قلب ك، ولكن ربما لم تصلي إلى هذا الحد بعد. 

4- الخوف من ال ملل

قد يكون الالتزام بعلاقة مخيفاً خشية من الوقوع في حالة من الملل. قد تشعرين بالقلق من أن ال جنس سيصبح روتينياً، أو أنك سوف تنتهي المواضيع التي يمكنكما التحدث عنها، أو أنك ستفقدين الحب . تريدين الإثارة في حياتك بال إضافة إلى التجدّد والتغيير. ولكن هناك طرق للحفاظ على العلاقة مرحة ومثيرة إذا كان الأمر يستحق ذلك. بمجرد إيجاد شخصًا مميزًا، ستعملين على إبقاء علاقتك مثيرة...

 

5- الخوف من خسارة فرص أفضل

قج تخسرين علاقتك الحالية حتى لو كانت جيدة أمل اً بالحصول على شيء أفضل. قد يكون هذا الأمر صحيحًا، لكن لا توجد علاقة مثالية، ولا يوجد رجل مثالي. امنحي نفسك فرصة لمعرفة محاسن شريكك قبل الحكم عليه وعلى العلاقة.

5 أسباب للخوف من الارتباط

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ