كيفية معرفة نوع البشرة بالصور

كيفية معرفة نوع البشرة بالصور
أنواع متعددة من البشرة تجمع نفس مشكلات حب الشباب والبثور فانتهي لذلككيفية معرفة نوع البشرة بالصور
تعرفي على نوع بشرتك مع الطبيب المختص وليس غير ذلككيفية معرفة نوع البشرة بالصور
كيفية معرفة نوع البشرة بالصوركيفية معرفة نوع البشرة بالصور
عو امل متعددة تحدد نوع البشرةكيفية معرفة نوع البشرة بالصور
معرفة نوع البشرة

يصعب على أغلب السيدات معرفة نوع البشرة، لذا سنخصص السطور القا دم ة في كيفية معرفة نوع البشرة بالشرح والصور، لحين مراجعة والكشف المباشر للتحديد الأنسب لها من ال مستحضرات التجميل ية وال وصفات الطبيعية لل عناية بها.

كيفية معرفة نوع البشرة

كيفية معرفة نوع البشرة بالصور

وبحسب ما قاله اختصاصي الجلدية ماجد دؤويش من القاهرة،" الكشف المباشر على البشرة هو الوحيد الذي يحدد نوعها بدقة، كي يتسنى تحديد كيفية التعامل معها، الطريقة الصحية والسليمة للعناية بها.

 بال إضافة إلى ذلك، لا تزال التقنيات الحديثة تكشف الستار عن الأجهزة الحديثة والدقيقة لمعرفة نوع البشرة التي أصبحت تتأثر بالعوامل المحيطة بها، التغيرات ال هرمون ية والجينات الوراثية، ما يصعب على السيدة معرفة نوعها بدقة خلال الطرق المنزلية المتعارف عليها".

أنواع البشرة

كيفية معرفة نوع البشرة بالصور

وضحت الدكتور ماجد، أن أنواع البشرة بصفة عامة تنقسم إلى:

  • البشرة الحساسة: التي تعتبر من الأنواع المحيرة، فتارة نجدها سريعة الإحمرار، الجفاف، ظهور الطفح الجلدي، وتارة آخرى تجمل صفات البشرة الدهنية بدهونها الزائدة المتسببة في ظهور حب الشباب والبثور المتنوعة.
  • البشرة العادية: تمتاز بخلوها من العيوب، لا تعاني من الحساسية الشديدة، نادرا ما تصاب بالمسام ذات الأحجام الكبيرة، لا تعاني من البقع الداكنة أو الحب وب المتنوعة.
  • البشرة المختلطة: تعتبر خليط من البشرة الدهنية والجافة، يطهر بها الرؤوس السوداء على الأنف، دهونها متفرقة على ملامح الوجه، تحتاج إلى عناية مكثفة بمنتجات ووصفات تتمتع بخصائص قابضة للدهون ومرطبة للجفاف التي يصيبها خصوصا على الخدين.
  • البشرة الجافة: تعد من الأنواع القاسية، مسامها غير واضحة، تظهر عليها الخطوط والتجاعيد بوضوح.
  • البشرة الدهنية: شديدة اللمعان، مسامها واسعة، تنتشر حبوب الشاب والبثور المتنوعة عليها بوضوح،دهون زائدة باس تمر ار، تحتاج إلى عناية مكثفة لعدم تكون الخلايا الميتة والأتربة بين أنسجتها.

لذا ينصح مراجعة الطبيب المختص لمعرفة نوع البشرة، خصوصا السيدات اللواتي ليس لديهن خبرة في التعامل مع البشرة بصفة عامة، للوقوف على الطريقة الصحية والسليمة في التعامل معها، تحديد المستحضرات المناسبة لها، تطبيق الوصفات الطبيعية المحافظة عليها، بخلاف ذلك التعرف على كيفية العناية اليوم ية بها بما يتناسب مع طبيعة أنسجتها لتفادي التجاعيد المبكرة والترهلات الناتجة من سوء العناية بها.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ