بـ 5 طرق.. الحق نزلات البرد في أولها

بـ 5 طرق.. الحق نزلات البرد في أولها

يستقبل البشر فصلي الخريف والشتاء ب الزكام و السعال ونزلات البرد الشديدة، الفصلين الأكثر برودة ويحملان ت قلب ات جوية، ورغم الأدوية الكثيرة التي تعالج نزلات البرد إلا أنها لا تقضي على النزلات تمامًا. 
ويوضح الخبيران الدكتور روس بيري والدكتورة إيما ديربيشاير، أخصائية التغذية، في خ دم ة معلومات ال صحة والغذاء، 5 طرق لمساعدة للحماية من تلك النزلات، وفقًا لصحيفة "ديلي ميرور" البريطانية. 
1- تناول الشوربة 
تقول "ديربيشاير" إنه يجب علينا تناول أنواع الشوربة الصحية واليخنات (طواجن اللحوم) المليئة بالخضار، وعدم الوقوع في فخ ال حلوى ، فتناول الأطعمة الدافئة يساعد في تدفئة جسدك، كما يمكن للفلفل الحار أن يحميك عن طريق تحفيز عملية البناء بالجسم.
وأوضح أن وضع تلك المكونات في الحساء واليخنات يمكن أن يكون طريقة صحية لتدفئتك بدلًا من الذهاب إلى ال حلويات .
2- الحصول على أقراص فيتامين د 
مع اقتراب فصل الشتاء ، تقول دربيشير إنه من المهم تناول مكمل فيتامين (د). وجدت دراسة أن نقص فيتامين د مرتبط بمزيد من ال التهاب ات.
وأوضح أننا لا نحصل على ما يكفي من أشعة الشمس، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يجلسون في المكاتب طوال اليوم ، ويرتبطون بمكتبهم، فقد توفر الحب وب وال حلي ب أيضًا المزيد من فيتامين د.
3- تناول قشر الليمون
يعتبر الليمون مصدرا ممتازا لفيتامين سي، المعزز للمناعة، لذلك ينصح الدكتور بيري ب إضافة قشر لل أطباق للحصول على دفعة إضافية.
فليست البرتقال وفاكهة الكريب فروت عالية في فيتامين C ولكنها أكثر متعة للأكل، شرب الماء الساخن مع الليمون كل صباح هو وسيلة جيدة للحصول على جرعة مبكرة من فيتامين C دون الحاجة إلى تناول ليمون حقيقي . كما ينصح بتناول اللفت والفاكهة الكيوي فهم يعززون المناعة بشكل جيد.
4- المشي كل يوم 
يقول الدكتور بيري إن التمر ينات البسيطة هي وسيلة ممتازة لتعزيز مناعتك،لذلك حاول أن تمارس الرياضة بانتظام، حيث يمكنك الخروج كل يوم من أجل المشي ل مدة 15 دقيقة لتعزيز الدورة الدم وية، كذلك فائدة كبيرة للمناعة و صحة القلب والأوعية الدموية'
5- النوم جيدًا
النوم يسمح للجسم بالراحة والإصلاح ومقاومة الالتهابات ، لذلك عليك النوم لمدة 8 ساعات يوميًا، لتعزيز المناعة أيضًا ضد الجراثيم و الالتهاب ات.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ