أسوء 10 أوقات للتحدّث مع شريكك

أسوء 10 أوقات للتحدّث مع شريكك

على الرغم من أن الجميع يعرفون أن التواصل أمر حيوي في ال علاقة أو الزواج، إلا أن معظم الرجال يفض لون ع دم التحدّث بجدّية حول أمور يصعب حلّها.

لذلك، من الضروري انتقاء أنسب الأوقات للتحدّث فيها مع شريكك وللحفاظ على علاقة صحّية وسليمة. هناك أوقات أفضل من غيرها. فإذا كان الموضوع مهمًا بالنسبة لك وتريدين أن ينتبه إلى ما تقولينه، فعليك اختيار وقت مناسب للتحدث معه لأن التوقيت الصحيح سيحدث فرقًا شاسعاً في طريقة تجاوبه معك.

أسوء 10 أوقات للتحدّث مع شريكك

في ما يلي قائمة بالأوقات التي لا يكون فيها معظم الرجال في مزاج أفضل للتحدث. بال إضافة إلى ذلك، انتبهي إلى الأوقات التي لا يحب شريكك التواصل فيها وحاولي تجنّبها في المستقبل.

1- عندما يكون متعباً

يشعر معظم الناس بالاضطراب عندما يكزنوا بمتعبين. إذا أمضى بضع ليالٍ متأخّرة أو كان يقوم بعمل مرهق ، فمن المحتمل أن يؤدي بدء المحادثة معه إلى جدال بدلاً من حلول. انتظري حتى ينام ليلة جيدة أو على الأقل اعطيه فرصة للراحة.

2- في الصباح فور الاستيقاظ

انتظري حتى يحصل على الأقل على القهوة أو الحمام أو كليهما. ولا تضغطي عليه بقرارات كبيرة قبل ذهابه إلى العمل. من المحتمل أنه قلق بالفعل بشأن ما عليه القيام به في ذلك اليوم ولا يريد المزيد من التفكير في المشاكل. من المحتمل أن يكون غير مستعد لمناقشة الكثير حتى يستيقظ تمامًا.

3- في نهاية يوم طويل

لا نعني هنا فقط في نهاية يوم العمل. إذا عاد من رحلة عمل مثلاً، فمن المحتمل أن يكون متعبًا ومنهك القوى. الشيء الوحيد الذي يدور في ذهنه هو قضاء أمسية مريحة وتناول العشاء والاسترخاء أمام التلفزيون.

4- إذا شعرت أنه متوتّر

بعد العيش مع رجل لبعض الوقت، ستلاحظي بسهولة علامات التوتر. على سبيل المثال الصمت أو هزّ الساق... عندما تشعري أنه متوتر بالفعل، قومي بتأجيل المناقشة إلى وقت لاحق.

5- إذا شعرت إنه محبط

على الرجال في كثير من الحيان التع امل مع مشاكل محبطة في العمل أو حتى في حياته اليومية العادية مثل تعطل السيارة، فهو بالتأكيد محبط ولا يغرب بالتحدّث ومناقشة المشاكل العائلية. 

6- مشغول

إذا كان يقوم بإصلاحات حول المنزل أو يحاول إنشاء شيء ما بنفسه ، فعليه التركيز. لا تحاولي إجراء محادثة مع رجل يعمل. خاصةً إذا كان يحاول شيئًا جديدًا فيجب عليك تركه في هذا الوقت ومحاولة التحدّث معه في وقت أفضل. كما أن للرجال هوايات تساعدهم على عزل أنفسهم عن العالم وقضاء بعض الوقت مع انفسهم. لا تزعجيه حين يقوم ب ممارسة هوايته، تذكّري أنه ربما يرغب بالبقاء وحده. 

7- عندما يكون جائعاً

لا يستطيع الرجال بالتواصل بشكل جيد عندما يكونوا جائعين. الرجل الجائع سيكون لديه حقًا شيء واحد فقط في ذهنه وهو ما يمكن أن يجده للأكل. دعيه يستمتع بوجبة جيدة وستجديه في حالة مزاجية أفضل للتحدث.

8- مباشرة بعد ممارسة ال جنس

يرغب الرجل، مباشرةً بعد ممارسة العلاقة الحميمة، التمتع بالراحة معك دون بدء محادثة جدّية. على الرغم من أنه مرتاح، إلا أنه في مكان يتخلى فيه عقلياً عن افكاره، وربما يريد فقط النوم. يعد هذا وقتًا سيئًا بشكل خاص للحديث عن الأمور التي لا تسير في غرفة النوم ، حيث قد يبدو ذلك بمثابة نقد أو هجوم شخصي بدلاً من المناقشة.

9- آخر الليل

بحلول الوقت الذي يكون فيه جاهزًا للنوم، سيكون متعبًا وبدء أي نوع من أنواع المناقشة سيؤدي إلى مشاكل أكبر.

10- إذا كان مريضاً

لا يمكن للكثير من الناس إجراء محادثة جدّية في حالة ال مرض . ما لم تكن مسألة ملحّة حقًا ، فلا تحاول إجراء مناقشة إذا كان يعاني من نزلة برد أو كان مريضًا بشدة. بدلاً من ذلك، حاولي مساعدته على الراحة وانتظري حتى يصبح بحالة أفضل وقومي بطرح أي موضوع يجب طرحه.

أسوء 10 أوقات للتحدّث مع شريكك

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ