افضل شامبو للشعر الجاف

الشعر الجاف من أنواع الشعر التي تحتاج إلى رعاية خاصة ويحتاج إلى أفضل شامبو للشعر الجاف حتى تتفادى مشكلة التشابك والتقصف والهيشان، ومن الأسباب التي تجعل الشعر جاف هو استخدام الصبغة المتكررة أو ع دم استخدام نوع شامبو مناسب، أو استعمال الأدوات ذات درجة الحرارة المرتفعة مثل مجفف ومكواة الشعر، أو حتى غسله بالماء الساخن، كلها تهلك الشعر وتجعله يعاني، فما هو افضل شامبو للشعر الجاف.

المحتويات

افضل شامبو للشعر الجاف

  • LÓreal Paris Moisture Shampoo هو أفضل شامبو للشعر الجاف حيث يمنح الشعر رائحة الروزماري العطرية ال ناعم ة، وهو مناسب للشعر المصبوغ الذي يحتاج إلى عناية من النوع الخاص، فهو خالي من السلفات والبارابين ومعدن الكبريت.
افضل شامبو للشعر الجافأفضل شامبو
  • Living Proof Restore Shampoo تبحثين عن ما يجعل فروة رأسك وشعرك نظيفان إذا عليكي بالحصول على هذا الشامبو الذي يعالج مشاكل الشعر مثل التكسر والتلف، حيث يعمل على استهداف جزيئات الشعر الصغيرة، وبالتالي حل مشكلة الخصلات المجعدة التي تصاحب الشعر الجاف، وهو يجعل الشعر ناعما و أمل س كالحرير.
  • شامبو Dove Advanced Hair Series الشعر الجاف قد يكون في سابق عهده شعر دهني فقد تلك الدهون مع مرور الوقت، وهذا قد يكون نتيجة تعرضه إلى الصبغات وال علاج ات الكيميائية بال إضافة إلى تغيرات البيئة مثل ارتفاع درجة حرارة الجو والتعرض للاشعة فوق البنفسجية الضارة، وهذا ما يجعل الشعر جافا سهل التقصف والتكسر، لكن مع استخدام هذا النوع من الشامبو يجعله يستعيد ما فقده.
  • Moroccanoil Hydrating Shampoo ذلك الشامبو هو من الأنواع الآمنة على الشعر حيث يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب بالإضافة إلى زيت الارجان والطحالب وكذلك مضادات الاكسدة التي تحمي خصلات الشعر، فكلها مواد طبيعية تجعلك تحصلين على شعر ناعم وغير هش.
افضل شامبو للشعر الجافافضل شامبو للشعر الجاف

أفضل أنواع الزيوت للشعر الجاف

أولا: زيت الأفوكادو من الزيوت القوية التي تمتاز بقدرتها الفعالة في اختراق عمق بصيلات الشعر وتغذيته من الجذور، حيث يحتوي على فيتامين E الذي يقوي الشعر ويحافظ عليه من التكسر، بالإضافة إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين د، وال بروتين و حمض الفوليك والحديد، لذا هو اختيارك الأمثل للحصول على شعر لامع وصحي ومحمي من العو امل البيئية ودرجة الحرارة المرتفعة.

ثانيا: زيت الأركان من الزيوت الغنية بالفوائد المهمة للشعر الجاف حيث يضم فيتامين E ومضادات الأكسدة، التي تحارب القشرة المتكونة على فروة الشعر وبين الخصلات، بالإضافة إلى معالجة تكسر الشعر وإعادة إحيائه من جديد عن طريق ترطيبه، حيث يعد زيت الأركان بلسم طبيعي للشعر الجاف الذي يعاني من التقصف.

ثالثا: زيت الزيتون هو من العناصر الأساسية التي تعتني بالشعر الجاف ويمكن إدخاله كروتين لحل مشكلة الجفاف حيث يمثل هو الأخر بلسم طبيعي للشعر فيتركه أملس وناعم غير هش وكذلك تكمن أهميته في فصل الشتاء الذي تزداد فيه مشكلة جفاف الشعر، من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على فيتامين أ وفيتامين E بالإضافة إلى حفاظه على الكيراتين الطبيعي الموجود في الشعر والذي يحافظ على رطوبته.

6 أسباب تؤدي لجفاف الشعر

كل المنتجات والزيوت التي تم ذكر ها يمكنها أن تعالج مشكلة الجفاف التي تؤثر بالسلب على الشعر، لكن هناك دور خاص بيكي للحفاظ على شعرك من الجفاف وحمايته من التقصف ويمكنك تطبيق ذلك الدور عند معرفة اسباب جفاف الشعر التي تكمن في الآتي:

افضل شامبو للشعر الجافأفضل أنواع الزيوت للشعر الجاف
  1. عدم اتباعك لنظام غذائي صحي مكون من (الخضار، الفاكهة، منتجات الحب ة الكاملة).
  2. عدم تنظيف الشعر مرتين في الأسبوع وإهماله مع عدم استخدام المنتجات المناسبة لحالته.
  3. أحد الأسباب هي استخدامك المفرط للصبغات المليئة بالكيماويات والمواد الضارة التي تتلف الشعر.
  4. مصففات الشعر وأدوات الكي والفرد عند أستخدمها بشكل مبالغ تسبب جفاف الشعر.
  5. عند تعريض الشعر لأشعة الشمس المباشرة فترة الظهيرة ووقت ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى تعريضه للماء المالح أو الماء الملئ بالكلور أو الهواء الجاف.
  6. عدم شرب الماء الكافي خلال اليوم ، والت عرق الزائد مع تغطيته لفترة طويل ة وربطه وتقيده نهارا وليلا.

كيفية اختيار نوع الشامبو على حسب مشكلة الشعر

الشعر المجعد

الشعر المجعد من أنواع الشعر التي يصعب تمشيطها والتحكم في الهيشان، لذا يفضل أختيار الشامبوهات التي تحتوي على مستخلص الكيراتين الطبيعية، وخلاصة الزئبق حتى تغذي الشعر بالشكل المطلوب وتضفي عليه اللمعان والرطوبة.

الشعر الجاف

الشعر الجاف يفضل اختيار له الشامبو الذي يحتوي على مادة السيروم، حتى تتخلصي من مشكلة الجفاف والتلف، وتمنحه اللمعان.

الشعر الدهني

الشعر الدهني عندما تزداد كمية الدهون يتحول إلى نقمة وتبدأ في البحث لها عن حل، لذا يفضل استخدام شامبو يضم مجموعة فيتامين C من مشتقات الليمون والجريب فروت، حيث له قدرة فعالة على ت طهي ر الجلد، ومقاومة الدهون ومحاربتها، وإكسابك شعر ذو خصلات متألقة وجذابة.

الشعر المتساقط

من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء والرجال أيضا هي سقوط الشعر، وتقصفه ويحدث هذا لأسباب متنوعة منها سوء التغذية ، أو احتواء فروة الرأس على الكثير من القشرة، لذا يجب الانتباه لنوع الشامبو المستخدم والذي يحتوي على مادة إماينيكسل، التي تعالج مشكلة التساقط، والقشرة بالإضافة إلى اكسابه ال صحة والحيوية.

ماسكات طبيعية للشعر الجاف

افضل شامبو للشعر الجافأفضل أنواع الشامبو

الماسك الأول

في حالة كان الشعر جاف مصبوغ يمكنك أتباع الأتي:

 المكونات المطلوبة

  • 3 ملاعق كبيرة الحجم من زيت السمسم
  • 3 ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون
  • 2 بيضة
  • 1 ملعقة كبيرة مرطب اليدين
  • 4 ملاعق كبيرة الحجم من عصير الليمون

 الخطوات

  1. امزجي زيت السمسم مع عصير الشمندر مع ثلاثة ملاعق فقط من الليمون، في وعاء عميق قليلا ثم افردي المزيج على شعرك مع تدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع ل مدة دقائق معدودة.
  2. احضري منشفة ناعمة واسكبي عليها الماء الساخن، ثم اعصريها من الماء الزائد ولفي بها الشعر واتركيها عليه لمدة نصف ساعة.
  3. بعدها اغسلي شعرك، قبل الذهاب إلى النوم سخني في قدر على النار زيت جوز الهند حتى يصبح دافئا; ثم ادهني به فروة الرأس، واتركيه حتى اليوم التالي.
  4. في الصباح امزجي صفار البيضة فقط مع كريم مرطب لليدين بالإضافة إلى الملعقة المتبقية من عصير الليمون، ثم طبق ي المزيج على أطراف الشعر مع التدليك الخفيف، ويترك لمدة نصف ساعة من ثم يشطف الشعر لتري النتيجة ال رائع ة.

الماسك الثاني

ماسك خاص بالشعر الجاف والمتضرر

 المكونات المطلوبة

  • 3 ملاعق كبيرة الحجم من جل الصبار
  • 3 ملاعق كبيرة الحجم من ال حلي ب
  • 9 ملاعق كبيرة الحجم من زيت الزيتون
  • 3 صفار بيض
  • 1 حبة موز طازجة
  • 3 ملاعق كبيرة الحجم من عسل النحل

الخطوات

  1. في البداية مزج 4 ملاعق من الكمية الموجودة من زيت الزيتون مع جل الصبار وصفار البيض في قدر على نار هادئة حتى يصبح المزيج دافئ، نضعه على الشعر كماسك طبيعي ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة.
  2. الأن تهرس حبة الموز ثم يخلط معها العسل والحليب والكمية المتبقية من زيت الزيتون، ويوضع الماسك على الشعر بشكل كامل ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة اخرى ثم شطف بالماء.

تابعوا

افضل مثبت شعر

أفضل فيتامينات تمنع تساقط الشعر

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ