في اليوم العالمي لاضطراب ما بعد الصدمة.. أعراض تلزمك للتوجه للطبيب فورًا

في اليوم العالمي لاضطراب ما بعد الصدمة.. أعراض تلزمك للتوجه للطبيب فورًا

يتم الاحتفال ب اليوم العالمي للص دم ات في 17 أكتوبر من كل عام، وذلك تأكيدًا على ارتفاع معدل الحوادث والإصابات التي تسبب الوفاة والعجز في جميع أنحاء العالم، والحاجة إلى الوقاية منه، والتساؤل الدائم في مثل هذا اليوم: هل شعرت يومًا بالخوف من موقف صادم؟ أو هل صادفت شخصًا كان لديه نفس الشعور؟. 
ووفقا لموقع " بول د سكاي" الهند ي، فقد عانى الجميع تقريبًا هذا النوع من الصدمة العاطفي ة في مرحلة ما من حياتهم، ولكن لا يزال بعض الناس يعانون من هذه الصدمة ل فترة طويل ة ويطلق عليها اضطراب ما بعد الصدمة (اضطراب ما بعد الصدمة). 
وكشف الموقع الهندي الشهير عن ما هو اضطراب ما بعد الصدمة؟ 
إنها حالة صحية عقلية ناجمة عن حادث مؤلم أو مخيف وقع فيه ضرر جسدي خطير أو تعرض للتهديد، تسبب اضطرابات ما بعد الصدمة الخوف الشديد أو الرعب أو العجز، مثل الاعتداء الجسدي أو الوفاة غير المتوقعة لشخص عزيز، أو حادث، أو حرب، أو كارثة طبيعية .
أعراض اضطراب ما بعد الصدمة :
وفقًا للمركز الوطني للإصابة باضطراب ما بعد الصدمة ، سيواجه حوالي 7 أو 8 من كل 100 شخص اضطراب ما بعد الصدمة في مرحلة ما من حياتهم.
10 المشاكل الصحية الناجمة عن الاكتئاب ما الذي يسبب اضطراب ما بعد الصدمة أنواع الحوادث التي تسبب اضطراب ما بعد الصدمة هي كما يلي: 
ولادة مؤلمة: حادث خطير اعتداءات جسدية عنيفة، الاعتداء ال جنس ي 
أعراض اضطراب ما بعد الصدمة :
ال ذكر يات المتطفلة والتجنب والتغيرات السلبية في التفكير والمزاج والتغيرات في ردود الفعل الجسدية وال عاطفي ة، الضيق العاطفي: الذي يذكرك بالحدث الصادم أ حلا م أو كوابيس حول الحدث التغييرات السلبية في التفكير والمزاج الأعراض هي:
اليأس حول المستقبل الأفكار السلبية عن نفسك مشاكل الذاكرة عدم الاهتمام بالأنشطة صعوبة في الحفاظ على علاقات وثيقة انفصال عن العائلة والأصدقاء الشعور بالتخدير العاطفي صعوبة في ت جرب ة ال مشاعر الإيجابية .
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ