خدي بالك.. طريقة لحماية الطفل من الالتهاب السحائي

خدي بالك.. طريقة لحماية الطفل من الالتهاب السحائي

تبحث الكثير من الأمهات عن كييفية حماية طفلها من التهاب السحائى وما هو السن المناسب للتطعيم قبل أن يصيب الاطفال أو البالغين و يتسبب فى حدوث ت ورم الأغشية المحيطة بالمخ والنخاع الشوكي خاصة وأنه عن دم ا يترك دون تشخيص أو بدون علاج ، يمكن أن يؤدي التهاب السحائى إلى مضاعفات شديدة.

الاخبار الجيدة أن هناك طريقة لحماية المراهقين و الاطفال من التهاب السحائى ومضاعفاته فعلى الرغم أنه لا يوجد لقاح واحد ضد التهاب السحائى يميل التهاب السحايا الجرثومي إلى أن يكون أكثر أنواع الخطورة حيث يسبب مضاعفات أكثر حدة وفي بعض الحالات الموت لذا يجب إبعاد ال أطفال والمراهقين عن المناطق المزدحمه تماما و المصافحة بالتقبيل من المحيطين وغسل اليدين باس تمر ار بمضادات الفيروسات والمطهرات.

يحتاج المراهقين للتطعيم فى العمر ما بين 11 و 15 سنة و سيحصل المراهق على جرعة إضافيه بعد سن 16 .

ووفقا لموقع هيلث لاين لا يعني تخطي التطعيم ضد التهاب السحائى لدى المراهق بالضرورة إصابة ابنك المراهق بالعدوى لكن لقاحات التهاب السحايا هي أفضل خط دفاع ضد هذه العدوى التي تهدد ال حياة

وفقا لتقرير نشره الموقع يعد التهاب السحايا الجرثومي أكثر عدوانية وخطورة لذا يعد التطعيم هو أفضل طريقة لحماية المراهق من التهاب السحائى الجرثومي.

ويتسال الكثريون عن جدوى المضادات الحيوية أكد التقرير أن المضادات الحيوية لا تعمل ضد التهاب السحائى الفيروسي، وتساعد الأدوية المضادة للفيروسات وعادة ما يتم علاج الشكل الفيروسي لالتهاب السحايا من خلال الراحة فى الفراش.

يمكن استخدام مضادات الفطريات والمضادات الحيوية لأشكال أخرى أقل شيوعا من التهاب السحائى لكن يتم استخدامها عندما تنتشر العدوى بالفعل.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ