لوعندك سكر.. اعرف أهم طرق العلاج الحديثة .. فيديو

لوعندك سكر.. اعرف أهم طرق العلاج الحديثة .. فيديو

قال الدكتور نبيل الكفراوى، أستاذ السكرى و الغدد الصماء بجامعة المنوفية، إن أدوية علاج مرض السكر تطورت بشكل كبير فى السنوات الماضية حيث ظهرت أنواع عديدة من أدوية السكرى تعمل بتقنيات مختلفة لتناسب مختلف الحالات.
وأوضح "الكفراوى" فى تصريحات صحفية على هامش المؤ تمر السنوى" dia eygpt " الحادى عشر لجمعية المصرية للسكر ودهنيات الدم ، أن أنه ظهرت أنواع كثيرة جدا من أسماء الأدوية التجارية والتى لا يمكننا سردها جميعا حاليا ولكن يمكننا تقسيمها الى عدة مجموعات، وفق التقنية التى تعمل بها، فمنها أدوية تعمل على تغيير بعض المواد فى الجسم بشكل يساعد البنكرياس على افراز الانسولين بمعدلات أفضل، ومجموعة اخرى من الادوية تعمل تخليص الجسم من السكر الزائد والمواد الضارة عن طريق البول ، كما ظهرت تشكيلة متنوعة من الأدوية التى تساعد على علاج المضاعفات المصاحبة ل مرض السكرى مثل هبوط عضلة ال قلب ، موضحا ان هذه الاختيارات العديدة تجعل حياة المريض أسهل وأفضل. 
وأكد "الكفراوى" أن الأدوية الحديثة ليست بالضرورة أن تكون هى الأفضل فكل حالة ولها احتياجاتها العلاجية وفق المرض والجينات الوراثية والحالة الصحية العامة للجسم، موكدًا أن السعر المرتفع ليس دليلاً على أن الدواء أفضل.
مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأبحاث التى تستهدف استخدام الخلايا الجذعية فى علاج مرض السكر لكنها لم تصل لنتائج يمكن تطبيقها فى العلاج حتى الآن.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ