في يومها العالمي.. أطعمة صحية للقضاء على هشاشة العظام نهائيا

في يومها العالمي.. أطعمة صحية للقضاء على هشاشة العظام نهائيا

يحل وفقا لمنظمة ال صحة العالمية اليوم العالمي ل مرض ى هشاشة العظام ، الموافق 20/10/2019، بهدف توعية المريض المُصاب بهشاشة العظام وخاصة بعد سن الـ50 تناول الأطعمة الصحية التي تقضي تماما ونهائيا على هشاشة العظام، ويجب على المريض المُصاب بهشاشة العظام تناول الأغذية الصحية التي تُعزز من صحة العظام وتقويها، ومن هنا ننشر لكم أفضل الأطعمة الصحية التي تقضي على هشاشة العظام نهائيا، وهي كالتالي:
الفواكه، تقضي على هشاشة العظام، نظرا لاحتوائها على الفيتامينات التي تقوي جهاز المناعة وخاصة فاكهة العنب فيوجد بها بروانثوسيانيدين، وهذا يعمل على تقليل اللتهاب المفاضل والفضاء على هشاشة العظام.
الحمضيات، مثل فيتامين C الذي يعمل على تقوية جهاز المناعة كالبرتقال، الذي يُساعد على منع ال التهاب ات والتخلص من الآلام و علاج هشاشة العظام.
الكريز، وخاصة عند تناوله ك عصير ، ل مدة تصل لـشهر فغن نتائجة تكون فعالة وتحار الألام نهائيا.
السبانخ، للسبانخ مذاق خاص إلى جانب فوائدها الصحية المذهلة التي تفيد الجسم وتقوي مناعتهن وبجنب ذلك من أفضل الأطعمة التي تحارب هشاشة العظام.
البروكلي، من الأطعمة المفضلة لدى البعض، فهو يعمل على تخفيف الألام ويساهك في خفض تأثيها ويحارب الهشاشة ويقضي عليها نهائيا.
فول الصويا، الكثير منا لا يعرف فوائد فول الصويا لمذهلة، ومن ابرز فوائده انه يحارب هشاشة العظام في حالة الانتظام في تناوله.
التوابل، للتوابل مكانة مميزة في م طبخ ك؛ حيث تعمل على إعطاء الأطعمة رائحة وطعما مميزا، وتعمل كمضاد للالتهابات وتساعد في تقليل أعراضها.
ال زنجبيل ، يقضي على آلام المفاصل، وفقا لدراسة تم إجراءها على العديد من الاشخاص
الألبان، تقوي العظام وتعزز جهاز المناعة، وتقضي على التهاب المفاصل .
الأسماك، بها الأوميجا 3 التي تساعد على أمداد الجسم بالعديد من الفوائد وتقضي على هشاشة العظام.
وقد تم إطلاق اليوم العالمي لهشاشة العظام في 20 أكتوبر 1996، من قبل الجمعية الوطنية لهشاشة العظام ب المملكة المتحدة وبدعم من اللجنة الأوروبية.  موضوعات ذات صلة
  • في يومها العالمي.. أطعمة صحية للقضاء على هشاشة العظام نهائياتعرفي على طرق علاج "هشاشة العظام" عند كبار السن
  • في يومها العالمي.. أطعمة صحية للقضاء على هشاشة العظام نهائياتحذير.. هشاشة "العظام" مرض خطير يهدد النساء!
  • في يومها العالمي.. أطعمة صحية للقضاء على هشاشة العظام نهائيا"القحطاني" ينصح بالملفوف والفلفل الأسود لعلاج هشاشة العظام
طباعة
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ