سبب غريب.. سر ظهور الدم داخل الدجاج بعد طبخها

سبب غريب.. سر ظهور الدم داخل الدجاج بعد طبخها

تعاني الكثير من الأمهات من مشكلة ظهور لون دم وي داخل الدجاج بعد طهي ها، فينفر منها الجميع ولا يرغبون في تناولها، رغم غسلها جيدًا وطهيها بشكل صحي.
وكشفت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة البيطريين، عن سبب وجود الدم داخل الدجاج بعد طهيها، وذلك في منشور على حسابها على فيسبوك ، وأكدت أن الدجاج صغير السن الذي يتراوح يتراوح ما بين ستة وثمانية أسابيع من العمر لديه عظام مجوفة أرق وأكثر مسامية من الدجاج الأكبر سنا ، لذلك يكون النخاع العظمي الخاص به غير ك امل التكلس .
وأوضحت شيرين زكي أنه عند الطهي يتسرب النخاع الأرجواني اللون والذي يحتوي على الميوجلوبين ، وهو ال بروتين المسؤول عن تخزين الأكسجين - إلى اللحم ويتسبب في احمرار اللحم وظهوره كأنه نيء وغير مطهو مهما كانت درجة الحرارة التي يتم الطهو عليها، وقد يظهر لون اللحم الملاصق للعظام غامق مائل الى اللون البني وكأنه فاسد وهي ظاهرة طبيعية في الدجاج صغير السن .
ونصحت الدكتورة شيرين زكي رئيس لجنة سلامة الغذاء بنقابة البيطريين، ربات البيوت بتفادي هذه الظاهرة خاصة اذا كانت تظهر لهن باس تمر ار بطريقتين وهي :
1_ نزع العظام من الدواجن قبل طهيها " خلي الدواجن " .
2_ تغيير الوسط الحامضي PH وزيادته لتقليل هذه الظاهرة وذلك عن طريق تتبيل الدواجن و إضافة الخل او الليمون بكمية كافية مما يقلل ظهور اللحم الوردي الغير مق بول للإستهلاك . سبب غريب.. سر ظهور الدم داخل الدجاج بعد طبخها
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ