احذر.. 5 أطعمة ومشروبات تسبب هشاشة العظام أغربها القهوة

احذر.. 5 أطعمة ومشروبات تسبب هشاشة العظام أغربها القهوة

خصصت منظمة ال صحة العالمية يوم 20 أكتوبر من كل عام، ليكون يومًا عالميًّا ل مرض هشاشة العظام ، ت ذكر فيه بخطورته، وترفع الوعي به، وبأساليب الوقاية منه، فأصبح مرض ًا شائعًا ليس فقط بين كبار السن، بل يصاب به الشباب أيضًا نتيجة فعل بعض العادات اليوم ية التي تؤثر على كفاءة العظام . 
الأطعمة والمشروبات لها دور كبير في مدى إحتمالية الإصابة بمشكلة هشاشة العظام، فنتناول يوميًا أطعمة ومشروبات مختلفة تؤثر على كفاءة العظام دون أن نكون على دراية بها، وفي اليوم العالمي لمحاربة هشاشة العظام، إليك أبرز الأطعمة والمشروبات التي تؤثر سلبًا على عظامك بحسب موقع everydayhealth : 
1-القهوة كوب القهوة صباحًا أمر هام للبقاء نشطًا ومستيقظًا لكنها لها أثار سلبية على صحة العظام ، ومن الأفضل تقليل الكافيين وع دم تناول أكثر من فنجانين في اليوم، واستبدالها بالشاي قدر المستطاع . 
2- المياه الغازية :  وهي معلومة يعرفها الجميع ويتداولها، فمن الشائع أن الإفراط في تناول المياه الغازية يضر بصحة العظام، ويكمن السر في أن حامض الفسفوريك الموجود في المياه الغازية يخرج الكالسيوم من العظم ، وهو ما قد يكون سبب ارتباطه بمرض العظام.
3- السكر  هناك علاقة وثيقة أثبتتها الأبحاث العلمية بين تناول المزيد من السكريات والإصابة بهشاشة العظام، حيث يستهلك الناس الكثير من السكر المضاف ولا يحص لون على ما يكفي من الأغذية الغنية بالمغذيات التي يحتاجونها.
4- اللحوم الحمراء  أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول الكثير من ال بروتين الحيواني أي اللحوم الحمراء يمكن أن يؤدي إلى تقليل الكالسيوم من عظامك ، لذلك إذا كنت تعاني من هشاشة العظام ، فيجب أن تقصر اللحوم الحمراء على مرتين في الأسبوع.
5- الوجبات المالحة  تناول الأكلات المالحة يزيد نسبة الصوديوم في الجسم وهو أمر ينعكس بشكل سلبي على العظام مع مرور الوقت .
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ