كل ما تحتاجين معرفته عن اختيار الملابس بعد الولادة وأثناء النفاس

كل ما تحتاجين معرفته عن اختيار الملابس بعد الولادة وأثناء النفاس

كيف أختار ملابس ي بعد الولادة ؟ واحد من أكثر الأسئلة التي ترددها ال حوامل والأمهات وتبحث عن إجابة لها. فمع بداية الحمل ، يحدثهم الجميع عما سيحتاجونه خلال أشهر الحمل من ملابس. ومع اقتراب موعد الولادة يحدثونهم عن ملابس المولود التي يجب شرائها وكذلك تحضير شنطة الولادة. ولكن ما يغفل الجميع الحديث عنه هو ملابس ما بعد الولادة.

في الحقيقة فترة ما بعد الولادة هي من أصعب الأوقات. فالجسم لن يعود لما كان عليه قبل الحمل سريعاً، بل ستطرأ عليه بعض التغيرات نتيجة لعدة أمور، كالرضاعة على سبيل المثال. وإن كنت خضعتي للولادة القيصرية فحتما سيأخذ الجرح وقتاً حتى يلتئم. كل هذه الأمور تجعل هناك صعوبة شديدة تواجهها كل أم في اختيار ملابس ما بعد الولادة.

لذلك قررنا اليوم أن نق دم لك كل ما تحتاجين معرفته عن اختيار الملابس بعد الولادة وأثناء النفاس...


اختيار ملابس النوم بعد الولادة



بالتأكيد ستقضين الأيام الأولى بعد ولادة طفلك وخروجك من المستشفى بمنزلك. لذلك من الطبيعي أن أكثر ما يشغلك هو اختيار ملابس النوم بعد الولادة.

لذلك ننصحك بالابتعاد عن ارتداء البنط لون أو الشورت لأنه لن يكون مريح لك خلال النوم، سواء كانت ولادتك طبيعية أو قيصرية. بل اختاري قمصان النوم القطنية الفضفاضة ذو فتحة رقبة على شكل حرف V. فهي ستكون لطيفة على بشرتك بشكل كبير كما أنها ستناسبك عند إرضاع صغيرك.

كل ما تحتاجين معرفته عن اختيار الملابس بعد الولادة وأثناء النفاس

nordstrom.com

الملابس الداخلية خلال فترة النفاس


تعيش الأم بعد الولادة فترة تسمى بالنفاس وتصل مدتها ٤٠ يوم. في هذه الفترة تعاني الأم من زيادة الت عرق و الإفرازات المهبيلة، إلى جانب نزول الدم من الرحم لتنظيفه ل مدة قد تصل لـ ١٤ يوم كحد أقصى. كل هذا يجعلك تختارين ملابسك الداخلية خلال فترة النفاس بطريقة مختلفة عن الأوقات السابقة.

١- قومي بشراء عدد كبير من الملابس الداخلية نظراً لأنك ستضطرين لتغييرها أكثر من مرة خلال اليوم.

٢- احرصي على أن تكون خامة الملابس الداخلية قطنية، حتى تكون ناعم ة على بشرتك وتتمكن من امتصاص العرق الزائد.

٣- اختاري الملابس الداخلية عالية الوسط لتجنب احتكاكها بجرح الولادة القيصرية . ويمكنك اختيار الأنواع  الضاغطة والتي تعمل على شد وضغط البطن وبالتالي تحسين تدفق الدم وتقليل الت ورم .

٤- اختاري ملابس داخلية بمقاس أكبر من المعتاد. ففي هذه الفترة ستكونين بوزن زائد وبالتالي لن يناسبك قياسك القديم. ولكن انتبهي لا يجب أن تكون فضفاضة كثيراً، حتى تتمكن من تثبيت الفوط الصحية التي ستلازمك في الأيام الأولى بعد الولادة.

٥- تجنبي الملابس الداخلية التي تحتوي على الدانتيل أو الستان، فهي تزيد من تحسس بشرتك.

كل ما تحتاجين معرفته عن اختيار الملابس بعد الولادة وأثناء النفاس

حمالة الصدر بعد الولادة وأثناء الرضاعة


لن تعد حمالات الصدر التي قمت بشرائها خلال فترة الحمل مناسبة لك بعد الولادة. وذلك نظراً لأنك بدأتي مرحلة جديدة وهي الرضاعة الطبيعية، وبالتالي سيصبح ثدييك بحجم أكبر من السابق.

لذلك ننصحك باختيار حمالات صدر ذات الحجم الكبير أو تلك التي تأتي مخصصة لفترة الرضاعة. فغالباً ستجدينها قطنية الملمس وناعمة علي البشرة. كما يوجد منها ما هو ذو لاصق أو سحاب ليسهل فتحها وإرضاع صغيرك بدلاً من خلعها.

كل ما تحتاجين معرفته عن اختيار الملابس بعد الولادة وأثناء النفاس

babykidplanet.com

اختيار ملابس المنزل بعد الولادة

تحدثنا في السابق عن بعض ال نصائح لاختيار ملابس المنزل خلال الحمل، ولكن اليوم نحدثك عن اختيارها بعد الولادة. فمن الطبيعي خلال اليوم أنك ستكونين بحاجة لارتداء بعض الملابس التي يمكنك الظهور بها أمام ضيوفك الذين سيتوافدون عليك خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة.

وإليك بعض الأفكار...

١- ال بيجامات المنزلية: اختاري بيجامات قطنية ناعمة وفضفاضة. وانتبهي جيداً لخصر البنطلون، فلا يجب أن يكون ضاغط بأي شكل على مكان جرح الولادة أو بطنك. وإن كنت تمتلكين بعض من البيجامات التي كنت ترتدينها خلال الحمل فيمكنك استغلالها خلال هذه الفترة.

كل ما تحتاجين معرفته عن اختيار الملابس بعد الولادة وأثناء النفاس

٢- العبايات: اختاري العبايات المنزلية الفضفاضة، فبالنسبة للكثير من النساء هي الخيار الأفضل دوماً خاصة في أول شهر بعد الولادة. فهي ستخفي الكثير من انتفاخ البطن والجسم خلال هذه الفترة، كما أنها لن تضغط على جرح الولادة القيصرية بأي شكل.

٣- ال فساتين : إن كان لديك بعض من ال فساتين المنزلية التي كنت ترتدينها خلال أشهر الحمل، فيكنك اللجوء لها.

كيف أختار البنطلون المناسب بعد الولادة؟

بالطبع أكثر ما يتحدث عنه الجميع هو اختيار بنطلون الحمل ولكن ماذا عن اختيار البنطلون بعد الولادة؟ دعيني أخبرك أنه ليس محبباً في الأسابيع الأولى من بعد ولادة طفلك ارتداء البنطلونات. وذلك لعدة أسباب، كالوزن الزائد خلال هذه الفترة، وانتفاخ البطن، والجرح في حالات الولادة القيصرية. ولكن إن كنت مضطرة لذلك، فهناك عدة خيارات...

١- بنطلون الحمل: يمكنك استغلال بنطلون الحمل في الفترة الأولى بعد الولادة. نظراً لأنه مصمم بشكل لا يضغط على البطن وبخصر مرتفع فبالتأكيد سيكون جيدا.

٢- البنطلون الرياضي: يمكنك اختيار البنطلون الرياضي القطني بمقاس كبير نسبياً عن قياسك قبل الولادة. فسيكون فضفاض ولن يحتك بجلدك، فيزيد من تحسسه. كما أنه لن يضر بمكان جرح الولادة القيصرية نظراً لخصره المرتفع.

٣- البنطلونات المطاطة الـ Leggings: على الرغم من أنه يلتصق بالجلد إلا أنه عادة ما يصمم بقماشة ناعمة تمتص العرق. لذلك يمكنك اللجوء له في الفترة ما بين الشهر الثاني والثالث بعد الولادة.

كل ما تحتاجين معرفته عن اختيار الملابس بعد الولادة وأثناء النفاس

ما هي البلوزات والفساتين المناسبة بعد الولادة؟


اختيار البلوزات والفساتين بعد الولادة يعد صعباً بالنسبة للكثير من الأمهات نظراً لفترة الرضاعة الطبيعية. فطفلك في الفترة الأولى سيكون بحاجة للرضاعة في أي وقت، لذلك يجب أن تكوني مستعدة لذلك. وهذه بعض النصائح والأفكار التي ربما تساعدك...

كل ما تحتاجين معرفته عن اختيار الملابس بعد الولادة وأثناء النفاس

١- اختاري البلوزات والفساتين الفضفاضة وتجنبي تلك الضيقة فلن تكون عملية بالنسبة لك بأي شكل.

٢- اختاري تلك التي تأتي برقبة واسعة أو على شكل حرف V، فهي ستكون مناسبة كثيراً خلال فترة الرضاعة.

٣- هناك بعض البلوزات والفساتين المخصصة للرضاعة والتي تأتي بلاصق أو سحاب من الجنب يمكن فتحه وإرضاع صغيرك بسهولة.


مصدر الصورة الرئيسية: project nursery


هل تريدين سؤالنا عن أي شيء له علاقة ب الموضة ؟ اكتبي كل أسئلتك في قسم "اسألي فستان ي" وسوف يجيبك خبرائنا من مصممي ال أزياء ومنسقي الملابس

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ