تنظيف وتلميع رخام المطبخ

تنظيف وتلميع رخام المطبختنظيف وتلميع رخام الم طبخ تنظيف وتلميع رخام المطبخالقماش ال ناعم يُستخ دم في تلميع الرخام تنظيف وتلميع رخام المطبخطرق سهلة في تنظيف وتلميع الرخام تنظيف وتلميع رخام المطبخالخل والماء في تنظيف الرخام

يستدعي تنظيف وتلميع رخام المطبخ، من دون خدشه أو إحداث ضرر به، تطبيق نصائح التدبير المنزلي الآتية. علمًا بأنَّ استخدام المنظفات القويَّة غير محبَّذ في هذا الإطار، فيما طرق تنظيف رخام المطبخ تشمل:

تنظيف وتلميع رخام المطبخمن الوسائل: غسل الرخام بالماء المخلوط مع الصابون، مع الدعك بوساطة الفرشاة


1. إزالة الغبار عن الرخام باستعمال المكنسة، ثمَّ غسل الرخام بالماء المخلوط مع الصابون، مع الدعك بوساطة الفرشاة.
2. إضافة كمّ مناسب من الصودا للماء الدافئ لغرض غسل الرخام، في حال كان شديد الاتساخ، مع الأخذ بعين الاعتبار الإسراع في عمليَّة التنظيف، حتَّى لا يتأثَّر البلاط بالصودا.
3. غسل البلاط بالماء جيِّدًا، مع تجفيفه بوساطة منشفة أو ممسحة.
4. تنظيف الرخام فور اتساخة، مع المواظبة على ال عناية به بصورة دوريَّة.
5. البعد عن استخدام المواد الحمضيَّة، من خلّ، أو ليمون حامض في تنظيف الرخام، تلافيًا لإحداث خدش أو حفر فيه.

وسائل تلميع المطبخ 

تنظيف وتلميع رخام المطبختلميع رخام المطبخ

يقضي تلميع رخام المطبخ، بإضافة ملعقتين من الصابون السائل إلى جا لون من الماء الساخن، مع استخدام ممسحة من القماش لتنظيف الرخام بخليط الماء.

من جهةٍ ثانيةٍ، يستدعي تنظيف السيراميك في المطبخ، كنسه بشكل منتظم، باستعمال مقشَّة ناعمة، فمسحه بالقماش الناعم، والبعد عن استخدام الصوف الخشن حتى لا يجرحه. ثم، يُمسح بخليط مؤلَّف من من محلول الخل والماء، إن أمكن ذلك.

عمومًا، يجب الابتعاد عن استخدام المبيّضات أو المنظفات التي تحتوي على مادة النشادر في تركيبها، لأنَّها من الممكن أن تجعل لون السيراميك باهتًا.
يُستخدم أيضًا مبيّض الأكسجين لإزالة الاسوداد المتراكم بين بلاط السيراميك، من خلال مزج كوب من مبيّض الأكسجين في دلو ماء دافئ، واتباع التعليمات المكتوبة على علبة مبيّض الأكسجين، ثم سكب المحلول على الأرض الجافة مع التأكّد من تشبّع الخطوط بين البلاطات بالمزيج الذي تمّ تحضيره، وذلك لنصف الساعة. تُفرك الخطوط بفرشاة ذات شعيرات مصنوعة من النايلون، ثمَّ تُغسل الأرض بالماء النظيف، وتكرَّر العمليَّة في حال عدم الحصول على النتيجة المرجوّة.

كما يُستخدم سائل الجلي (4 ملاعق صغيرة منه) المذاب في كوبين من الماء، مع الخلط جيِّدَا، فيوضع الخليط في بخَّاخ لتنظيف الأسطح، مع استخدم قطعة من القماش لمسحه.

تابعوا ايضا:

نصائح للتخلص من بقع أقلام التلوين

خطوات تلميع بلاط المنزل السيراميك

كيف أنظف الشقة الجديدة؟

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ