تعرف على أجمل القصور في جمهورية التشيك من بينها "براغ وهلوبوكا"

تعرف على أجمل القصور في جمهورية التشيك من بينها

لا شك ان ثمة اسبابًا كثيرة لزيارة جمهورية التشيك فهي وجهة رائع ة لكن مما لا شك فيه كذلك أن القصور في هذا البلد نقطة أساسية للجذب ان كنت محبًا للتاريخ او الهند سة او ال جمال فإن قصور التشيك ستجذبك بكل تأكيد. تابعوا معنا هذه القائمة التي تتنقل بين اجمل القصور في جمهورية التشيك.

قصر براغ
هذا المجمع من القصور هو الأكثر زيارةً في جمهورية التشيك ويقع في العاصمة. القصر ضخم فعلًا ويتشكل فعليًا من عدد من القصور ويعتبر اكبر تجمع للقصور في العالم. بني هذا القصر في القرن التاسع للامير بوريفوي Borivoj وتغير على مر الوقت كثيرًا بفضل تحديثات حصلت في القرن الرابع عشر ثم في القرن العشرين.

قصر كارلستين Karlstejn
يقع هذا القصر على بعد 30 دقيقة من العاصمة التشيكية براغ، وتحيط بها غابة خضراء رائعة يخرج منها القصر كما القصص الخيالية. القصر يعود للقرن الرابع عشر والدخول اليه يعني الوصول الى رحلة عبر الزمن. يضم القصر مجموعة ضخمة من المجوهرات التي تعود الى ال فترة الرومانية كما يوجد عدد من المجوهرات التي تعود الى العائلات الملكية في التشيك.

اقرا ايضًا:

تعرَّف على أسرار براغ التشيكية مدينة السحر

قصر هلوبوكا Hluboka

بني هذا القصر في القرن الثالث عشر وشهد عددا من التحسينات منذ بنائه في تلك الفترة . ما بدأ كقصر بني وفق الطراز القوطي من قبل عائلة Schwarzenberg ثم توسع وتحول الى طراز عصر النهضة بعد قرن. امام في القرن الثامن عشر اكتسى القصر بالطراز الباروكي. القصر مفتوح للزوار والعموم لاكتشاف تفاصيل القصر كما يضم حدائق كبيرة يمكن زيارتها وقضاء وقت مميز فيها بعد جولتك في داخل القصر.

قصر بيرستين Pernstein
بني هذا القصر الرائع في القرن الثالث عشر ويتميز بموقعه المميز الرائع على صخرة ضخمة، وهو مصمم وفق النمط القوطي ونمط عصر النهضة. بني القصر لمنع اختراقه من أي طرف وكان هذا القرار صحيحًا تمامًا. أجريت تحديثات على القصر في الفترة السابقة حيث تم حفظ قطع فنية رائعة ويمكن اكتشافها خلال زيارة قصر بيرستين.

قصر كريفوكلات Krivoklat
من اق دم واهم القصور في جمهورية التشيك هو قصر كريفوكلات. بني هذا القصر في القرن الثالث عشر لصالح عائلة Premyslids الغنية في ذلك الوقت وقد عاش عددًا من ملوك التشيك في هذا القصر ولذلك فانه غني بالتاريخ والتراث في البلاد. لا يمكن المرور بهذا القصر من دون زيارة البهو الملكي والبرج العظيم الذي يوفر اطلالات رائعة والمكتبة التي تضم آلاف الكتب ذات التوجه المتنوع.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ