مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي

مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فالي

مجموعة جديدة تطلقها اتش اند ام بالتعاون مع جيمباتيستا فالي.. التقت سيدتي مصمم المجموعة وكان هذا الحوار.

ما أكثر شيء أثار اهتمامك في تعاونك مع إتش آند إم وما السبب وراء هذا الاهتمام؟
- لقد تأثرت كثيرًا عن دم ا تواصلت إتش آند إم معي. لا أعتقد أنّ إتش آند إم تطرق أبواب الكثير من دور مصممي ال أزياء . إلا أنهم قاموا بذلك معي وهو ما يعدّ أمرًا رائع ًا لدار ال أزياء الخاصة بي. وإلى جانب شعوري بالفخر لتواصلهم معي وانضمامي لمجموعة مصممي الأزياء الرائعين الذين تعاونت معهم إتش آند إم من قبل، فقد شعرت بسعادة بالغة لأنّ هذا التعاون سيمنحني فرصة مشاركة حبي لل جمال ، مع شريحة عريضة من الجمهور، وإسعاد أكبر عدد من الأشخاص عندما يرتدون تصميماتي أثناء قضاء لحظات مميزة من حياتهم. لقد استمتعت كثيرًا بتصميم قطع ملابس جميلة ورائعة لفتيان و فتيات دار أزياء فالي حول العالم، وأشعر بالحماس حيال فكرة اقتنائهم وجمعهم لقطع فريدة من نوعها، تهتم بتحسين المظهر والقوام على نحو تنفرد به دار جيامباتيستا فالي.


كيف تصف المظهر العام للتشكيلة ومضمونها؟
-إنّ الهدف من وراء تعاوني مع إتش آند إم هو مشاركة حبي لل جمال ، وأن أصبح جزءًا من اللحظات السعيدة في حياة الجميع، حتى أساهم في كتابة قصص حب حول العالم. لذلك ابتكرت تشكيلة استهلالية تعبّر عن أسلوب دار جيامباتيستا فالي، تتضمن مجموعة من القطع الكلاسيكية التي يمكن مزجه ا ومطابقة ألوانها مع بعضها بعضًا بحسب الأسلوب الشخصي، لكي تظل محل الإعجاب والتقدير ل مدة طويل ة. إنّ الأمر يتعلق بالأسلوب أكثر من الأزياء.


هلّا ذكر ت لنا بعض التحديات التي واجهتك وأنت تحاول الحفاظ على الطابع الفريد لدار جيامباتيستا فالي مع الإبقاء على بصمة إتش آند إم أثناء تحضيرك لخط الأزياء هذا؟
-اخترت بنفسي عناصر تحمل بصمة دار جيامباتيستا فالي الفريدة للأزياء النسائية والرجالية، مثل التركيز على القوام وقماش التل ذي الثنيات وتطريزات من الزجاج البلوري على شكل الزهور، ليعاد تصميمها على نحو يناسب ذوق عملاء إتش آند إم. تعبّر التشكيلة عن روح جيامباتيستا فالي، إلا أنها قد صُممت بتقنيات تلائم احتياجات شريحة جمهور عريضة كتلك.
يمكنني القول بأنّ الجانب الأكثر تحدّيًا، كان قرار الاختيار من بين التصميمات الأولية الرائعة التي تم تحضيرها لجلسات المقاسات بعد قيامي ب رسم التشكيلة. لقد امتلأ كل فريق بالحماس وانتهى بهم المطاف بوجود تصميمات أكثر مما طُلب منهم. إلا أنّ أخذ قرار باستبعاد بعض القطع كان صعبًا ولكنه ضروري.

هل التشكيلة تناسب أزياء المرأة العربية؟
نعم، بالتأكيد! نودّ إسعاد أكبر عدد من الأشخاص، ون أمل أن يشعروا بالحماس وهم يرتدون هذه القطع ويتشاركون اللحظات المذهلة مع أصدقائهم. إنّ تحقيق هذا الحلم على هذا النطاق الواسع كان أمرًا غير متوقع ورائعًا في آنٍ واحد، ويعدّ ذلك من وجهة نظري الجانب الأكثر إدهاشًا وبهجة من هذا التعاون، ألا وهو مشاركة ما تشتهر به دار الأزياء مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء.


إلى جانب تشكيلة الملابس النسائية التي صممتها مع اتش آند إم، ستقوم بإطلاق أول تشكيلة ملابس رجالية لك كجزء من هذا التعاون. فما سبب انتظارك كل هذا الوقت لتصمم أزياء رجالية؟
-أردت الانتظار حتى تأتي إليَّ الفكرة المناسبة. تعدّ الأزياء الرجالية مجالًا جديدًا بالنسبة لي لذلك؛ قررت خوض هذا المجال ولكن من مسلك مختلف. بدلًا من استعانة النساء بقطع من أزياء الرجال كما هو متعارف عليه، قررت استكشاف فكرة استعانة الرجال بقطع ملابس و رسومات وأقمشة مستوحاة من أزياء النساء. إنّ اختيار اللون الوردي الباهت ليصبح ال لون الأساسي للتشكيلة يعبّر عن كل شيء، حيث إنّ أبسط قميص في التشكيلة يأتي باللون الوردي وليس الأبيض. تتضمن التشكيلة مجموعة من القطع الكلاسيكية التي يمكن مزجها ومطابقة ألوانها مع بعضها بعضًا بحسب الأسلوب الشخصي. وتشمل نقشات جلود الحيوانات ورسومات الزهور وسحر نزعة التمر د وأناقة الملابس العسكرية... كل ذلك يمثل رؤية انتقائية للتصميمات الرجالية. يتميز فتى فالي بأنه بوهيمي يجوب المدن الكبيرة حول العالم، ويرتدي قطعًا مستوحاة ممّا مر عليه وقام باقتنائه وهو يطوف حول العالم. لذلك فهو حتمًا مميز ومتفرد ويكسر القواعد بكل سرور.

 


5 أسئلة موجهة لآن صوفي يوهانسون


 

مقابلة خاصة مع المصمم جيامباتيستا فاليمجموعة جيامباتيستا فالي


لماذا اختارت اتش آند إم جيامباتيستا فالي ليكون مسؤولًا عن الحمل ة الترويجية؟
-أعلنت اتش آند إم هذا العام عن تعاونها مع المصمم جيامباتيستا فالي والذي يعدّ أحد الخبراء الرئيسيين في عالم الأزياء بلا منازع، بتصميماته الأنيقة والمميزة التي تُبرز جمال المظهر، ويتطلع كلٌّ من اتش آند إم والمصمم جيامباتيستا فالي نفسه، إلى مشاركتها مع عملائهم حول العالم. كما أننا انجذبنا إلى تصميماته الأنيقة والمميزة التي حازت إعجاب الرجال والنساء العصريين بقدر انجذابنا إلى تصميماته التي تجمع بين الجمال والمهارة والتي ستراها من خلال تشكيلة الأزياء.

يعدّ جيامباتيستا فالي المصمم التاسع عشر الذي تعاونت معه اتش آند إم لتنطلق إلى عالم تصميم الأزياء. فكيف سيكون ردّ فعل العملاء؟
منذ طرح الإصدار الأول المحدود من التشكيلة في شهر مايو، كان رد فعل العملاء حول العالم مذهلًا، لأنهم كانوا محبين تمامًا لهذا التعاون. ومنذ ذلك الوقت، كان ترقّب النساء والرجال (المجموعة الأولى لملابس الرجال من تصميم جيامباتيستا فالي) متزايدًا إلى حدّ جعلهم متحمّسين وسعداء.

ما هي طموحاتكِ وتوقعاتكِ لهذا التعاون؟
آمل بشدة أن يحظى هذا التعاون بأقصى درجات الحماس والسعادة! كان جيامباتيستا يقول دائمًا إنّ هدفه من هذا التعاون هو أن يكون جزءًا من السعادة التي تغمر أكبر مجموعة من الجمهور حول العالم، وأننا بالتأكيد نشاركه هذا الشعور. ولكننا أيضًا نريد من العملاء ارتداء هذه التشكيلة وتنسيقها مع ملابسهم التي سيعتزون ويفخرون بها ل فترة طويلة.

ما هي القطع المفضلة لديكِ من هذه التشكيلة؟
إحدى قطع الملابس المفضلة لديّ هو فستان طويل أسود من قماش التُل مزين ب نقش ات الزهور ومرصع بالجواهر من العنق، ومزين بكشكشة وبأكمام تتسع عند الكوع وحتى الرسغ . كما أود أن أنسقه بطريقتي الخاصة مع زوج من الأحذية البسيطة التي ستجعلني أبدو رائعة للغاية لارتداء مثل هذه الملابس المميزة في أيّ احتفال أو مناسبة. لست مضطرة للاحتفاظ بالقطع "الخاصة" للأوقات والمناسبات المميزة لأنّ ما يؤمن به جيامباتيستا فالي حقًّا هو أنّ كل لحظة تمر في الحياة مميزة!

من وجهة نظركِ، هل ستنجذب المرأة العربية إلى تلك التصميمات وهل ستلائم ذوقها؟
صمم جيامباتيستا فالي بالتعاون الوثيق مع فريق اتش آند إم، تشكيلة ملابس تتميز بعلامته الفريدة والانتقائية في عالم الأزياء مع بعض القطع المصممة ببراعة، لتُبرز جمالكِ دائمًا وتحظى بإعجابِك. فهي تصميمات جميلة ومصممة بدقة ومهارة، كما أنها تتميز بالبساطة التي تتجاوز حدود الزمن، والتي تنجذب إليها النساء حول العالم. كما أنّ هناك ملابس تجمع بين مزيج راقٍ طبيعي من تصميمات المناسبات المميزة والعصرية والتصميمات المستوحاة من الأزياء الجذابة، والتي تناسب جميع مقتنياتكِ في المناسبات المختلفة. ويضيف إليها لمسة من المرح والتي يتميز بها دار فالي للأزياء، حيث كان يصمم التصميمات من خلال شفاهه، مثل الجواهر أو الملابس التي تُبرز القوام أو الملابس المزينة بالكشكشات الملونة.

شاهدي أيضاً:ألوان ربيع 2020 من أسبوع الموضة في ميلان

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ