طريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن وتطويله

طريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن وتطويله
طريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن وت طويل هطريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن وتطويله
طريقة البراهمي الهند ية لتنعيم الشعر الخشنطريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن وتطويله
طريقة البهرينجراج الهندية لتنعيم وتطويل الشعر الخشنطريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن وتطويله
طريقة الشيكاكاي الهندية لتنعيم وتطويل الشعر الأسود الخشن

تستهوي طريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعرالخشن الكثيرات، كون النساء السيدات من اللواتي يضربن بهن المثل في قوة، جمال ونعومة الشعر بصفة عامة.

لذا اخترنا لك عزيزتي أفضل طريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن، كي يتسنى لك الحصول على شعر صحي ولامع على الدوام.

طريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن وتطويله

طريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن وتطويل

وبحسب ما قالته خبيرة الشعر نهى شعبان من القاهرة،" عرفت الوصفات الهندية المعروفة باسم" الأيورفيدية" بأق دم الوصفات ال تجميل ية في العالم، كما أنها تعتبر شكل من أشكال الطب البديل، لتعزيز نمو الشعر، تغذيته، ت طويله والحفاظ على نعومته ولمعانه دون منافس.

أما عن طريقة عمل الوصفات الهندية لتنعيم الشعر الخشن وتطويله فهي:

طريقة البراهمي

يعد نبات البراهمي من النباتات الهندية التي تساعد على تقوية وتنعيم جذور الشعرالخشن، لذا استفيدي عزيزتي إما من زيت البراهمي لتدليك فروة الرأس، تركه 20 دقيقة قبل الاستحمام، غسل الشعر الخشن بالشامبو المناسب.

أو نقع مسحوق " بودرة" أوراق البراهمي الطازجة في الماء الفاتر طوال الليل، استخدامه في الصباح كقناع للشعر الخشن ل مدة 20 دقيقة، غسل بالماء الفاتر والشامبو المناسب، تكرار الطريقة 3 مرات في الأسبوع لتنعيم الشعر الخشن وتطويله على الدوام.

طريقة الشيكاكاي

يساعد نبات الشيكاكاي على تعزيز صحة اللون الأسود، ينظف ويكافح قشرة فروة الرأس للشعر الأسود الخشن، يضفي اللمعان والنعومة عليهن لذا يمكنك عزيزتي صاحبة الشعر الخشن الأسود نقع مقدار جزء من مسحوق الشيكاكاي مع جزئين من مسحوق ال أمل ج وزيته، ترك الطريقة منقوعة طوال الليل، وضع الخليط على فروة الرأس والشعر، تركه لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، غسله بالماء الفاتر والشامبو المناسب، تكرار الطريقة 3 مرات في الأسبوع، مع استخدام قطرات زيت الأملج يوميا لتنعيم وتطويل الشعر الخشن.

طريقة عمل وصفات هندية لتنعيم الشعر الخشن وتطويله

طريقة البهرينجراج

يعد نبات البهرينجراج أحد النباتات الشائعة في الطب الهندي القديم" الأيورفيدا"، يستخدم في تنشيط نمو الشعر وتطويله، يكافح تساقطه، يمنع الشيب المبكر، يرطب الشعر الخشن على الدوام.

لذا يمكنك عزيزتي الاستفادة منه مع زيت جوز الهند أو زيت السمسم لتنعيم الشعر الخشن، فما عليك طحن أوراق البهرينراج الطازجة، استخراج ال عصير الأخضر المائل إلى ال لون الأسود منها، أو نقع أوراق البهرينجراج الجافة في الماء الفاتر، تركها طوال الليل، استخدام أحد الطريقتين على الشعر الخشن لمدة 30 دقيقة قبل الاستحمام، غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب تكرار الطريقة 3 مرات في الأسبوع، مع مراعاة ترطيب الشعر الخشن بزيت البهرينجراج يوميا قبل النوم، للحصول على أفضل النتائج.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ