فقدت الأمل...لكن للقدر أحكام

لست تلك ال فتاة الملفتة للنظر فلم أحظى بقسط كبير من ال جمال ، كما أن ثقافتي محدودة نوعًا ما، كما أنني من أسرة متوسطة الحال، فلسنا أثرياء حتى يتق دم حتى إليا الخاطبون.

لم أكن فتاة جريئة تختلط بالشباب لأحظى بذلك الفارس التي تحلم به كل ال فتيات لكن خجلي وعدم الثقة كانا يمنعاني، وكنت فتاة أسير بخط مستقيم إنطوائية وهادئة بدرجة كبيرة.

وذات ليلة صعدت لسطوح منزلنا ومشهد جديد حزين بالنسبة لي ويبكيني، حيث كان عرس ابنة جارتنا، ورغم إرادتي القوية إلا أنني بكيت من الحزن، عندما نظرت إلى وجهها المصبوغ بتلك الألوان الزاهية وعندما ت أمل ت فستان ها الأبيض، وعريسها يداعبها بالكلمات أمام الجميع وهم يتراقصان أمام الجميع، مشهد سعيد، ولكني جلست خلف الجدار جلست القرفصاء بكيت حتى لا يراني أحد، وفجأة وجدت يد تلمس كتفي وتهمس في أذني بصوت خفيف ويقول: "لا تبكي، أنا أحبك".

نهضت مفزوعة و قلب ي يدق نبضات سريعة وأخدت أتلفت يمينًا ويسارًا فلم أرى أحد، وكان السطوح خاليًا.

فقدت الأمل...لكن للقدر أحكام

حاولت البحث عن ذلك الصوت أو الشخص إلا أنني لم أرى الطيور، البط والدجاج متلاصقين تحت ضوء القمر، حتى أسرعت بالنزول للمنزل.

تلك الليلة لم أنام، وبين كل فترة والثانية أجد من يلمس كتفي ويقول لي لا تبكي، وبعد منتصف الليلة سمعت صوتًا في الم طبخ ربما أحدًا من أسرتي يستعد لعمل قدح من الشاي، قولت لنفسي لما لا أشاركه وأنا أستطيع أن أنام، الصوت يزداد في المطبخ وعندما ذهبت لم أجد شيئًا هناك، الخوف تملكني أكثر وأكثر.

ذهبت للنوم ولكن دون جدوى، حاولت مرارًا وتكرارًا حتى ذهبت في عالم آخر وبدأت اسمع صوت أمي تقول لي لماذا تأخرتي كل هذا استيقظي من نومك، وعندما استيقظت وجدت أمي وجهي به شحوب، قالت لي أنت مريضة، قلت لها، أنا بخير.

ذلك اليوم كان لدي عمل كثير في البيت، ساعدت أمي ولكن في كل مرة كنت أشعر فيها بالإنزعاج لأني لم أت زوج ، كنت أسمع من يقول لي أنا أحبك.

وفي مساء ذلك النهار كانت رغبتي في النوم كبيرة ولكن كنت خائفة حيث كنت أشعر بأن هناك شيئا ما يلاحقني، ذهبت وقرأت الأذكار والقرآن حتى أستطيع أن أنام.

ذهبت في نومي ولكني وجدت نفسي في عالم آخر مع شاب وسيم يحتضني ونجري ونركض معًا ثم لحظة سألته من أنت، قال لي أنا فارس أ حلا مك، ثم ركض بعيدًا عني حاولت الركض خلفه ولكنه بدأ يبتعد أكثر وأكثر حتى تلاشى.

استيقظت من نومي وأنا سعيدة أشعر بأن الحلم سيتحقق وسأجد فتى أحلامي يومًا ما.

مرت أيام وليالي والأحلام تزداد مع ذلك الشاب، كنت أنتظر كل مساء حتى أذهب في رحلة مختلفة في مكان ما جديد مع هذا الشاب الوسيم الذي كنت أجده في أحلامي كل ليلة.

أمي كانت تستعجب من رغبتي السريعة في الذهاب للنوم مبكرًا، ولكني كنت أهرب من الواقع حتى أقابل ذلك الشاب.

فقدت الأمل...لكن للقدر أحكام

كل ليلة مع ذلك الشاب بدأ يعلمني أشياء جديدة، بدأ يقول لي لماذا لا تثقي في نفسك وأنت جميلة؟.. قلت له أنت تراني كذلك قال لي نعم، أراكي أجمل النساء، أرى مشاعر ك البريئة قلت له أنا لم أكن كذلك أنا كنت أحسد كل من يتقدم لها عريس وأنا لا.

بدأ معي وكأنه أب وكأنه أخ وكأنه كل شيء، تعلمت الكثير خلال أحلامي كل ليلة معه وبدأت شخصيتي تبدو أفضل في الحقيقة.

كلماته لي كل ليلة كانت تدفعني كل نهار للتعلم أكثر وحب الغير، غير في الكثير ولكني كنت أبكي أوقاتًا لأنني كنت أتمنى أن اراه ذات مرة.

اس تمر الأمر لشهور عديدة كنت أعيش في ذلك العالم وكانت أحلامي معه هي ال حياة الحقيقة، حتى ذات حلم قال لي هذه أخر مرة سنتقابل، قلت له.. لماذا أنا كنت انتظر من يقول لي أحبك، وأنت الوحيد من قلتها لي، قال لي انتظري انتظري، ستجدي من يقول لها لكي يومًا ما لا تبحثي عنه هو من سيبحث عنك، لا تركضي خلفه هو من سيأتي إليكي كل ما عليكي أهتمي ب حياتك وتعلمي أكثر وأقرأي أكثر وستجدي ذلك الشاب الوسيم.

مرت سنوات أخذت ب نصائح ه أيامًا وأيامًا أخرى أغرق في دموع ي حتى تحقق الحلم وعندما وجدت عروس جديد في شارعي ولأول مرة ابتسم وأكون سعيدة لأجلها و ارق ص كما يرقصوا وأفرح لأجلها وأنا لا أعرفها، وذهبت لأبارك لها وأفرح لأجل جارتي وأنا قلبي يدق فرحًا لأول مرة وأنا أرى عروس غيري.

عدت ذلك اليوم إلى منزلي وقلت له أين انت لماذا لا تأتي في الحقيقة أو حتى في الحلم؟.. أنا تغييرت الآن بدأت أكون سعيدة لكل فتاة تتزوج، أين أنت.. ذهبت في نومي حتى تحقق الحلم في اليوم التالي..

الشاب الوسيم من آراه في أحلامي يقف أمام منزلي يطلب مقابلة  أبي لطلب يدي

 بعد أن فتحت له الباب، الصدمة أمام عيني لا أستطيع الحديث!! هل أحلم أم ماذا؟؟

فقدت الأمل...لكن للقدر أحكام

الحلم تحقق في الحقيقة وهناك من يرى أنني أجمل النساء في هذا العالم ويتمنى أن أكون زوجته يومًا ما.

كنت أسعد بنت في العالم وحلمي تحقق وأثناء خطوبتي، بدأت اراقب كل الحاضرين ولكن خارج المنزل، هناك فتاة تقف فوق سطح منزلها تبكي، ابتسمت لأني وجدت نفسي في سنين إلى الوراء، دعوت لها أن تجد طريقها يومًا ما.


بعض أحداث القصة نقلًا عن رواية: يحدث في الجحيم

المصدر: حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • fati-fatima

    لما كنت بقرا الرواية حسيت كانها بتحكي عني من ناحية الانطواء والعزلة ما بحبش احكي مع حدا ولا اختلط بالناس بس مبينش لحدا هاد الشي بس هلأ بدي غير من حالي لأني تزوجت بدي احكي مع زوجي وافتح معو مواضيع واناقشوا رغم اني واحدة فاشلة بالمناقشة بس بدي التغيير وماني عارفة مين وين بدي بلش

    • fati-fatima

      ممكن تساعدوني وتفيدوني لاني بصراحة كاني بدوامة عم اقول بدي اتغير و..و...بس لما بطلع عحالي بشوف اني رجعت للبداية ولنفس الشخصية وزوجي بضل عم بقولي لازم تتغيري انا وهو تزوجنا زواج تقليدي ما كنا بنعرف بعض من قبل، بضل بقولي تعلمي اقري وتغيري بس مو منشاني أو منشان الناس تغيري كرمال حالك.

  • Hâllä Rāôuf

    🌸 أنا ابشع مما تظن ، وأطهر مما تتخيل ، وأشرس مما تتوقع ، وأطيب مما تتصور ، افعالك وحدها هي المسئولة عن خروج الملاك أو الشيطان الذي بداخلي ! 💚

  • Mojda💄💅👗

    ساعدوني رجاءا😔😑💔ازاي مكنش حساسه زياده عن اللزوم واني مزعلش بسرعه وكمان نفسي اتعود اطنش واعدي لكن مبعرفش وبحط جوايا كل حاجه لدرجه ان نفسيتي ومزاجي بيدمروا😓😔💔

    • ysmin

      احملي جيبي طفل يشغلك عنه ويونسك

    • fati-fatima

      اكييد انا صابرة وراح ظل اصبر لحتى الله يفرجها علينا ومتل ما بقولوا لما تشوفي زوجين متفاهمين مع بعض اعرف انوا واحد منن عميصبر عالتاني ياإما الزوج ياإما الزوجة...وانا ناطرة رحمة ربنا وفرجوا وربنا اكييد ما بينسى حدا يسلموا حياتي💕

    • رضاك ربي غايتي

      أنا انصحكي بقراءة سورة البقرة والله فيها سحر راح تخلي نفسيتك رائعة وحتى شخصيتك راح تقوى ولكن بالمداومة عليها جربتها حبيبتي وراح تشوفي ولكن اصبري الأسبوع الأول راح تتعبين بعدين راح تتعودي عليها وراح تشوفي فرق كبير في حياتك

    • Maryam Maria

      وأنا كذالك يحصل لي هذا كثيرا ويؤلمني جهازي الهضمي وتنقص شهيتي ولا أنام جيدا أتمنى الشفاء والعافية والقوة لي ولكي وللمسلمين

    • Samasimo Atef

      قربي من ربنا

  • لولي الرسام

    هالقصه تمثلني كثيييير ضاقت نفسي من كثر ماتسمع فلانه تزوجت وفلانه انخطبت كرهت نفسي صرت اتمنى الموت عشان مالي نصييب اعيش في الحياة بس تفآءلت بهالقصه وباذن الله نصيبي يكون مثلها حلو لانها جد تمثلني 😭😭😭💔

    • نخلة بصراوية

      يارب ☺

    • Memo Memo

      😭💔💔💔💔

  • رحاب قلب محمد

    أنا بزعل من أقل كلمه حد يجرحني بيها ومقدرش اطنش الكلام اللي بيتقال لي واحط في نفسيتي واقعد أبكي لدرجه أني ممكن مقدرش اخد نفسي

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 66 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ