كيف تعرف ما إذا كانت زوجتك لديها برود جنسي اتجاهك؟

كيف تعرف ما إذا كانت زوجتك لديها برود جنسي اتجاهك؟
كيف تعرف ما إذا كانت زوجتك لديها برود جنسي اتجاهك؟
كيف تعرف ما إذا كانت زوجتك لديها برود جنسي اتجاهك؟
كيف تعرف ما إذا كانت زوجتك لديها برود جنسي اتجاهك؟

البرود ال جنس ي مشكلة تؤرق الكثير من الأزواج، وتؤثر على علاقتهما سلبًا، لأنهما يصبحان شخصين غير قادرين على التواصل، أن تكون زوج تك مصابة بالبرود الجنسي يعني أنها لا تتجاوب معك، ولا تستجيب لأي تصرف تقوم به للقيام ب علاقة حميمية، وحتى إذا وافقت على مضض فإنكما لن تشعرا بأي متعة.

وعلى مدار أعوام طويل ة كانت هذه المسألة محل دراسة وبحث للكثير من العلماء والباحثين في جميع أنحاء العالم، ووجد العلماء أن البرود الجنسي لدى المرأة له عدة أشكال، فهي في بعض الأحيان تكون غير قادرة على التفاعل مع زوجه ا تمامًا، فتواجه صعوبة كبيرة في الشعور بأي إثارة جنسية، وفي أحيان أخرى تشعر بالنفور منه وع دم الرغبة في الاقتراب منه، ما يجعلها تفقد الشعور بالمتعة، وتشعر بالألم وانعدام الراحة خلال العلاقة .

وخلص أغلب العلماء والأطباء إلى أنه يوجد العديد من الأسباب للبرود الجنسي الذي يصيب المرأة، من بينها التغيرات ال هرمون ية التي تمر بها، أو أسباب عاطفي ة تجعلها لا تميل إلى إقامة علاقة حميمية مع زوجها، مثل مرورها بت جرب ة جنسية صعبة كالتحرش الجنسي أو الاغتصاب، أو الخوف من الحمل أو الإصابة ببعض ال أمراض الجنسية، أو شعورها بالعزلة وانعدام الألفة بينها وبين شريك حياتها، علاوة على عجزها عن التواصل معه وكثرة المشاكل بينهما.

وقد تكون بعض ال أمراض النفسية مثل الاكتئاب ، القلق، والتوتر من مسببات البرود الجنسي لدى النساء، بال إضافة إلى عدم الثقة بالنفس والشعور بالتهديد.

كيف تعرف ما إذا كانت زوجتك لديها برود جنسي اتجاهك؟

النظام الغذائي الصحي

لحسن الحظ هناك الكثير من الطرق لمعالجة هذه المشكلة، والتي تبدأ من المعدة ، فمثلاً بإمكانكما إضافة بعض الأطعمة إلى نظامكما الغذائي مثل الأفوكادو، البيض، المحار، زيت الزيتون، الصويا، زيت السمسم، بذور اليقطين، المكسرات، الشيكولاتة.

وأثبتت الدراسات والأبحاث أن تمارين اليوجا تعالج البرود الجنسي عن النساء، كذلك قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام سويًا. وفي بعض الأحيان قد يكون من اللطيف أن تذهبان إلى أحد المنتجعات الصحية للحصول على جلسات مساج، وتدليك للجسم. وينصح الأطباء والخبراء في هذا الشأن من الإفراط في تناول المواد الغذائية المليئة بالسكر والدهون واللحوم الحمراء والدواجن.

مساعدة خبير

وإذا لم تُجدي أي هذه الأمور نفعًا، فربما من الأفضل أن تطلبان مساعدة خبير، لأن البرود الجنسي قد يكون ناتجًا عن مشاكل نفسية أو عصبية كما أشرنا من قبل، لذا سيكون من المناسب أن تذهبان إلى طبيب نفسي، وإذا كان الأمر له علاقة بمشكلة ما في علاقتكما الزوج ية، فبالإمكان طلب المساعدة من خبير في ال علاقات الزوجية. وفي كل الأحوال من الضروري أن تتوجهان إلى طبيب أمراض نساء لإجراء فحص وتقييم حتى تتأكدان من أن المشكلة ليست نابعة عن مرض صحي.

كيف تستعيدان ال شغف المفقود؟

كيف تعرف ما إذا كانت زوجتك لديها برود جنسي اتجاهك؟

يوجد الكثير من الأمور السهلة والبسيطة التي تستطيع القيام بها لإعادة الشغف إلى علاقتكما العاطفي ة والزوجية، وعلى رأسها الاثناء على الأشياء التي تقوم بها زوجتك والإشادة بها طوال الوقت، أفعل ذلك طوال الوقت. حدثها عن جمال ها وعن شخصيتها الجذابة وعن قدراتها وامكانياتها. عبّر لها عن إعجابك بها، وقدّر كل ما تفعله من أجلك ومن أجل العائلة.

كُن مُخلصًا لها، لا تقل أشياء سلبية عنها من وراء ظهرها، ولا تشكو منها أمام الأشخاص المقربين منكما، دافع عنها دئمًا وكن في صفها، ولا تقلل من شأنها أمام أي شخص خاصة أمام بنائكما.

حاول أن تكون حساسًا وأن تتعرف عليها وتفهم أسباب تصرفاتها التي تراها غريبة في بعض الأحيان. وامنحها الوقت لكي ترتاح وتحظى ببعض المرح بمفردها، اتركها تشعر بأنها لا تدور في حلقة مفرغة من المشاكل والمسؤوليات.

احترم رأي زوجتك، وت ذكر أنه ليس من الضروري أن تتفقان على كل شيء، ولكن مع ذلك عليك احترام رائها وعدم التحقير من شأنها. كذلك عليك استشارتها في قراراتك قبل اتخاذها، شاركها أ حلا مك وخططك ومشاريعك، اجعلها تشعر أن لها مكانة مميزة في حياتك ، وأنها شخص لا يمكن الاستغناء عنها.

تحدث إلى زوجتك وتواصل معها طوال الوقت، واطرح عليها أسئلة تجعلها تشعر باهتمامك بها، مثل "ماذا أفعل حتى أجعلك تشعرين بأنني أحبك؟"، "كيف يمكنني مساعدتك حتى تتخلصي من هذا الشعور بالتوتر والقلق؟"، كذلك عليك أن تتحدث إليها عن حياتكما الجنسية معًا، واسألها عما تريده وما تحتاجه حتى تكون العلاقة الحميمية مُرضية ومريحة، اعرف ما إذا كان هناك أمور تقوم بها تؤلمها، وما هي الأشياء التي تحتاج إليها ولكنها تخجل من أخبارك.

في كل الأحوال، عليك أن تعلم أن العلاقة الحميمية لا تقتصر فقط على بعض الحركات الجسدية التي تجعلكما تشعران بالنشوة، ولكنها علاقة ك امل ة تشمل الكثير من العواطف والسلوكيات، ومن المهم أن تتسم بال رومانسي ة وأن يشعر الطرفان بالتقارب والأمان، وهو ما يقود إلى علاقة جنسية مُرضية وممتعة.

المصادر: 1 ، 2،3

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ