كيف أرتب مستودع المنزل؟

كيف أرتب مستودع المنزل؟كيف أرتّب مستودع المنزل؟ كيف أرتب مستودع المنزل؟من المستحسن فزر ال ملابس القديمة كيف أرتب مستودع المنزل؟ترتيب الاغراض في صناديق كيف أرتب مستودع المنزل؟من الواجب إصلاح الادوات الكهربائية وليس تخزينها، خربة كيف أرتب مستودع المنزل؟الأدوات الكهربائية

كيف أرتّب مستودع المنزل؟

ليس المستودع عبارة عن أكوام من الأغراض والحاجيات المبعثرة، والمغبرة، بل تستدعي هذه المساحة ال عناية بها، وترتيبها. في الآتي، خطوات ترتيب مستودع المنزل:

1. المستودع لا يستوعب الملابس القديمة

كيف أرتب مستودع المنزل؟من المُستحسن تنظيم الألبسة والأحذية خارج نطاق المستودع المنزلي

يُفضَّل تنظيم الألبسة والأحذية خارج نطاق المستودع المنزلي، إذ يوضع الفائض من الألبسة والأحذية في خزانات خاصَّة في غرفة الملابس أو غرفة النوم، على أن تكون الخزائن عبارة عن قطع أثاث جميلة. وإذا اضطر الأمر لوضعها في المستودع، فيخصّص لها مكانًا بعيدًا عن زحام الحاجيات الأخرى.

2. حماية الكتب من التلف

غالبًا ما تحتفظ سيَّدات البيوت بالفائض من الكتب في المستودع، لكن يجب تخصيص مكتبة لها، وذلك من خلال استغلال طاولة ذات أدراج للاحتفاظ بها، وحمايتها من التلف. 

3. حماية الأدوات الكهربائية

من الضروري حماية الأدوات الكهربائيَّة، إن تواجدت في المستودع، من الغبار وعبث ال أطفال ، وذلك عبر وضعها في صناديقها الخاصَّة. أمَّا إذا لم تتوافر صناديق هذه الأدوات، فإنَّه من المُستحسن تخصيص خزانة خاصَّة بها. إشارة إلى أنَّه من الواجب تصليح الاجهزة الكهربائيَّة التالفة، أو التخلُّص منها. علمًا أنَّ تراكم الغبار عليها قد يتسبَّب بتلفها مع مرور الوقت.

كيف أرتب مستودع المنزل؟مستودع لحفظ أغراض الطفل

 

4. غرفة الأطفال

إذا توافرت في المنزل غرفة خاصَّة بال أطفال وألعابهم، فيجب جعل مستودعها جزءًا منها، لأن وجود ألعاب قديمة في هذا الأخير سيجعل الطفل يتردَّد باس تمر ار عليه.

5. تغليف الأغراض بأغطية سهلة التنظيف

من المُستحسن القيام بتغطية كلّ الأغراض في المستودع، ولاسيَّما الخزائن إن كانت تتلف بالماء أو قد تصدأ، بمشمَّع أو أي غطاء أمل س لايمتصّ الماء، فإذا تراكم الغبار فهو لن يصل إلى الأدوات المغلّفة. وحينما يحين وقت التنظيف، يُفضَّل رشّ الماء بوفر على أرضيَّة المساحة، وتغيير الأغطية، مع الحذر من بلوغ الماء مقابس الكهرباء. أمَّا في حال كانت إحدى الخزائن في المستودع تحتوي على أغراض نحتاجها بكثرة نسبيًَّا، فيجب الحرص على تركها في مكان بعيد عن باقي الحاجيات في المستودع لتنظيفها بالطريقة العاديَّة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ