كارثة صحية | استخدام أدوات المطبخ البلاستيكية تصيبك بـ أمراض خطيرة

كارثة صحية | استخدام أدوات المطبخ البلاستيكية تصيبك بـ أمراض خطيرة

حذر خبراء ال صحة من هيئة مراقبة سلامة الأغذية، الابتعاد عن استخدام أدوات الم طبخ البلاستيكية، وذلك لأنها تتفاعل مع الحرارة وينتج عنها مواد كيميائية سامة.

وقال العلماء، إن العديد من ملاعق ال طهي والسكاكين، والملاعق تحتوي على مواد ضارة تتسرب إلى الطعام عند درجات حرارة تزيد عن 70 درجة مئوية (158 درجة فهرنهايت).

وأكد خبراء الصحة ، أنه إذا ابتلعت جرعات عالية من هذه المواد الكيميائية التي يصنعها الإنسان، قد تسبب أمراض الكبد و الغدة الدرقية ، كما تم ربطها ب العقم و السرطان وارتفاع ال كوليسترول في الدم .

وأشار العلماء، إلى أن استخدام أدوات المطبخ البلاستيكية في أدلة متزايدة على أن المواد البلاستيكية المستخ دم ة في صناعتها تحتوي على مجموعة من السموم الضارة التي تتسرب إلى وجباتنا.

وأفاد خبراء ال صحة ، إلى أن العديد من الأواني البلاستيكية مصنوعة من مواد كيميائية اصطناعية لكي تجعلها متينة بدرجة كافية لتحمل درجات حرارة الغليان وتبقى مقاومة للشحوم.

ولكن أظهرت الدراسات التي أجريت على الحيوانات، أن هذه المواد الكيميائية تزيد من الأورام في ال كبد و البنكرياس والأعضاء التناسلية لـ الفئران ، فضلًا عن تقليل خصوبتها، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

كما نصحت هيئة الرقابة الحكومية على إجبار الشركات المصنعة لادوات المطبخ البلاستيكية، على تجميع بيانات حول مقدار الضرر التي يمكن ان تسبب بها هذه المنتجات عند تسخينها.

بناءً على ذلك ، نصحت الدراسة الجديدة بتجنب استخدام الأواني وأدوات المطبخ البلاستيكية مباشرة مع الطعام الساخن قدر الإمكان، وخاصة عند وصول درجة حرارتها لـ 70 درجة مئوية (158 درجة فهرنهايت) وما فوق.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ