بخلاف تنظيف الهواء.. فوائد غير متوقعة لزراعة النباتات في المنزل

بخلاف تنظيف الهواء.. فوائد غير متوقعة لزراعة النباتات في المنزل

كشفت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثون من جامعة دريكسل في فيلادلفيا، إن زراعة النباتات في المنزل تساهم في تنظيف الهواء، ولها العديد من الفوائد الأخرى.

قال مايكل وارينج، أستاذ الهند سة المعمارية والبيئية بجامعة دريكسل في فيلادلفيا، إن النباتات المنزلية عبارة عن منظفات للهواء، وذلك من خلال عملية التمثيل الضوئي، حيث إنها تمتص غاز ثاني أكسيد الكربون وتعيد الأكسجين إلى الهواء مرة أخرى.

وأضاف ورينج، أنه مع التهوية الجيدة للمنزل يمكن للنباتات المزروعة في المنزل أن تكون قادرة على امتصاص المعادن الثقيلة السامة مثل الرصاص.

وأكد ورينج، أنه يمكن زراعة النباتات في المنزل ان تعطينا شعورا بـ " الحب الحيوي"، حيث إن مجرد النظر إلى النباتات الخضراء المورقة يساعد على تعزيز مزاجنا، مما يجعلنا نشعر بتحسن بدني والتفكير بشكل أكثر إبداعًا.

وتابع وارينج، أن كل هذا يفسر لماذا تظهر الاختبارات الأخيرة أن وجود نباتات في جميع أنحاء المنزل يساعدنا على الشعور بالراحة النفسية، ويهدي من التشاحن مع الأشخاص الموجودين في المنزل.

وازدهرت زراعة النباتات في المنزل للقيام بمهام محددة لتنظيف الهواء في جميع أنحاء المنزل، على سبيل المثال ، يعتبر نبات اللبلاب الإنجليزي هو نبات مثالي للحمام لأنه فعال في امتصاص البخار.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ