كل ما تحتاجين معرفته من أجل علاج السيلوليت

كل ما تحتاجين معرفته من أجل علاج السيلوليت

يعد السيلوليت من أكثر الأشياء التي تزعج كل امرأة فهي تفسد جمال البشرة، وذلك بمجرد ظهورها بأي مكان بالجسم مثل الأرداف أو الفخذين أو البطن. وبالتأكيد كلما نظرت لنفسك بالمرآة تشعرين بالضيق والخجل من شكلك ولكن اليوم أصبح بإمكانك علاج السيلوليت بأكثر من طريقة. وذلك سواء بطرق طبيعية وروتين يومي عليك اتباعه في حياتك أو من خلال جلسات طبية لل عناية بالبشرة وذلك للتخلص من التكتلات الدهون المتراكمة أسفل الجلد.

ما هو السيلوليت؟

السيلوليت هو عبارة عن ترهل وينتج عن دم ا تدفع الدهون النسيج الضام الموجود تحت الجلد مما يؤدي إلى ترهله. وهو يظهر للرجال والنساء ولكنه شائع بشكل أكبر مع السيدات وبالتحديد في منطقة الأرداف والبطن والفخذين. كما يمكن أن يحدث الترهل سواء كان الشخص نحيف أو سمين.

أسباب السيلوليت

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت بالجسم. حيث تعود مشكلة تكتل دهون النسيج الضام الموجود تحت الجلد للعديد من الأسباب مثل: 

- عو امل هرمون ية وجينية 

- إتباع نظام غذائي سيئ

- نقص النشاط الجسدي ومشاكل في الدورة الدم وية

- سمك و لون البشرة، فإن كانت داكنة فلا يظهر السيلوليت بشكل واضح على عكس ما يحدث مع أصحاب البشرة البيضاء.

- جفاف البشرة

- تغيرات هرمون ية

طرق علاج السيلوليت 
نظام غذائي صحي لعلاج السيلوليت

الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي أحد الأمور الهامة التي سوف تساعدك في علاج السيلوليت والتخلص منه في أسرع وقت ممكن. لهذا تعرفي على بعض ال نصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عند اتباع نظام غذائي صحي...

- احرصي على تناول أطعمة متنوعة بين الخضروات والفاكهة التي يمكن أن تساعدك في تحسين من الدورة الدموية ، وبالتالي تساعدك في علاج السيلوليت. 

- تناولي الأطعمة التي تحتوي على مضادات للأكسدة للتخلص من السموم التي يمكن أن تتراكم بالجسم وتؤدي إلى ظهور السيلوليت. 

- استعيني بالأطعمة التي تحتوي على فيتامين C لأنها تحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي تقلل ظهور السيلوليت.

- ابتعدي عن تناول ال أمل اح لأنها سوف تقلل من نسبة رطوبة في البشرة وهو الأمر الذي سوف يزيد من مشكلة السيلوليت.

- اهتمي بتناول الخضروات والفواكه التي تساعدك في زيادة تدفق الدم في الجسم مثل الرمان والأفوكادو والتوت البري.

- انتبهي جيدًا أثناء اتباع نظام الغذائي أن التخلص من الوزن سوف يساعدك بشكل أكبر في علاج السيلوليت بطريقة سهلة وبسيطة.

ترطيب البشرة لعلاج السيلوليت

من الطرق ال رائع ة التي يمكنك اللجوء إليها في علاج السيلوليت هي الاهتمام بترطيب البشرة، خاصة وأن أحد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السيلوليت هو جفاف البشرة. لذلك انتبهي جيدًا بترطيبها بطرق مختلفة مثل الاعتناء بشرب كمية كبيرة من الماء فعلى الأقل ينصح بشرب ٢ لتر ماء يوميًا، لأنه يساعدك في التخلص من السموم التي يمكن أن تسبب تراكم الدهون أسفل الجلد. كما أنها تساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم.

يجب عليك معرفة أن ترطيب البشرة لا يعتمد فقط على شرب كمية كبيرة من الماء، ولكن يجب ترطيب البشرة باستخدام بعض المرطبات التي نستخدمها بشكل معتاد مثل الكريمات والزيوت الطبيعية. فكل هذه الطرق تساعدك في علاج السيلوليت بطريقة سهلة إن قمت بالمواظبة على تطبيقها.

ممارسة الرياضة لعلاج السيلوليت 

الاهتمام بممارسة الرياضة باس تمر ار أحد الحلول الرائعة التي تساعدك في علاج السيلوليت. فهناك تمارين بعينها ننصحك بتطبيقها مثل تمرين السكوات وتمرين الصعود والنزول، إلى جانب بعض الرياضات الأخرى التي تعتمد على حركة القدمين مثل السباحة والمشي والجري وركوب الدراجات والرقص.

علاج السيلوليت بالتدليك

تدليك الجسم أحد الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج السيلوليت بطريقة سهلة. حيث يساعد التدليك في تنشيط الدورة الدموية في الجسم والتخلص من الدهون المتكتلة أسفل الجلد. ولكن يجب عليك معرف أن التدليك وحده لن يساعدك في علاج السيلوليت لذلك عليك اتباعه مع بعض العادات الصحية الأخرى.

علاج السيلوليت بطرق طبية 

هناك أكثر من طريقة تساعد في علاج السيلوليت بطرق طبية سواء من خلال تقنيات طبية حديثة. بحيث تساعدك في شفط أو تفتيت الدهون بدون أي تدخل جراحي ولكن ببعض الأجهزة الحديثة لعلاج السيلوليت بطريقة سهلة وغير مرهقة...

علاج السيلوليت بال ليزر

يساعدك الليزر في التخلص من السيلوليت من خلال تنشيط الغدد الليمفاوية التي تحفز بدورها إنتاج الكولاجين. وذلك من خلال كسر وت فتيات الدهون الموجود أسفل البشرة، وهناك عدة أنواع من جلسات الليزر تساعد في علاج السيلوليت مثل TriActive وVelasmooth وEndermologie.

علاج السيلوليت بالـ Radiofrequency 

أحد الطرق الشهيرة التي تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة أسفل الجلد، من خلال عمل مساج للجسم مع باستخدام الليزر بطريقة الـ Radiofrequency. حيث يتم تكسير الدهون وتحفيز خلايا البشرة في إنتاج الكولاجين.

تقنية كرايو لعلاج السيلوليت

هي تقنية حديثة تساعدك في تجميد الدهون الموجود أسفل البشرة وذلك بدون أي تدخل جراحي ويتم باستخدام أجهزة حديثة. وبعد تجميد الدهون يتم التخلص منها من خلال الكبد . ويحدث ذلك على مدار مجموعة من الجلسات يتم تحديها مع الطبيب المختص.

علاج السيلوليت بالحقن 

تقنية الميزوثيرابي هي حقن يتم استخدامها تحت الجلد تساعد في علاج السيلوليت بطريقة سهلة وبسيطة. وتحتوي الحقن على بعض الفيتامينات التي تساعدك في علاج السيلوليت.

علاج السيلوليت بطرق طبيعية

هناك أكثر من طريقة للتخلص من السيلوليت باستخدام بعض ال وصفات الطبيعية ومكونات متوفرة في م طبخ ك، فليس هناك أشهر من علاج السيلوليت بالقهوة بطريقة طبيعية وسهلة للغاية. كما يوجد بعض الوصفات الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها للتخلص من السيلوليت.


مصدر الصورة: انستجرام @cherellarowena


هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو ال مكياج ؟ قسم "اسألي فستان ي" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج. 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ