اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر

اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر
احصلي على بشرة مرنة ورطبة باستخدام الكولاجيناهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر
اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة و الشعر اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر
تعرفي على اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة و الشعر اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر
قومي ب علاج رطوبة الشعر و نمو ه عن طريق الكولاجين

الكولاجين هو ال بروتين الأكثر وفرة في جسمك وعنصر شائع في ال عناية بالبشرة الطبيعية. تجديها في النسيج الضام في بشرتك ، شعرك ، المفاصل ، العظام ، وال عضلات .

يعتبر تناول الكولاجين سواء على شكل أقراص أو مسحوق ، طريقة سهلة لتعزيز الكولاجين لديك كما إن تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالكولاجين مثل مرق العظام وصفار البيض واللحوم قد تساعد في إعادة الكولاجين للجسم، فإليك اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر.

اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر

فوائد الكولاجين للبشرة

اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر

الكولاجين مفيد للجسم بأكمله إلا أنه مفيد بشكل ملحوظ للبشرة. وذلك لأنه كلما تق دم ت في  العمر تفقد بشرتك مرونتها فيميل الشخص إلى إظهار المزيد من علامات الشيخوخة واكتساب المزيد من التجاعيد. لذلك يعمل الكولاجين على أن يزيد من مرونة الجلد والرطوبة.

فوائد الكولاجين للشعر

الكولاجين يدعم ويزيد من بروتينات بناء الشعر في الجسم  التي قد تساعد في منع تساقط الشعر وتشجيع نمو الشعر وتقليل ظهور الشعر الرمادي من خلال دعم البنية الصحية لبصيلات الشعر، حيث يتم إنتاج الصباغ . فإن مكملات الكولاجين فعالة للغاية في علاج الشعر الهش الجاف من خلال دعم مستويات الرطوبة الصحية داخل الشعر. 

اهم فوائد واضرار الكولاجين للبشرة والشعر

آثار الجانبية للكولاجين 

لا توجد الكثير من المخاطر المعروفة بتناول مكملات الكولاجين. ومع ذلك ، بعض المكملات الغذائية من مسببات الحساسية الغذائية الشائعة ، مثل الأسماك والمحار والبيض. يجب على الأشخاص الذين يعانون من ال حساسية تجاه هذه الأطعمة تجنب مكملات الكولاجين المصنوعة من هذه المكونات لمنع الحساسية.

كما إن بعض مكملات الكولاجين تترك مذاقًا سيئًا في الفم بال إضافة إلى ذلك لديها القدرة على إحداث آثار جانبية في الجهاز الهضمي مثل الشعور بالامتلاء وحرقة المعدة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ