وجهات سياحية أوروبية اكتشفها هذا الشتاء من بينها مدينة كوتور في الجبل الأسود

وجهات سياحية أوروبية اكتشفها هذا الشتاء من بينها مدينة كوتور في الجبل الأسود

عن دم ا يحل موسم الخريف والشتاء يتبادر الى الذهن وجهات سياحية شتوية شهيرة مثل باريس وبرلين وجنيف، لكن الاستمتاع بهذا الموسم ال رائع يصبح مختلفاً بإستكشاف مدن أخرى لا تقل جمال اً.

وتحتضن اوروبا العديد من المدن والوجهات الرائعة التي تتألق بمشاهد خلابة من الطبيعة وسحر التاريخ العريق لكنها لا تحظى بنفس الشهرة والمكانة التي تتمتع بها المدن الاوروبية الكبرى.

و اليوم نتعرف معكم على وجهات اوروبية تستحق الاستكشاف هذا العام للاستمتاع بموسم الخريف والشتاء، فهي وجهات متألقة بال جمال وتتميز بالأسعار المعقولة أيضاً..

اقرا ايضًا:

 هيئة الأرصاد في بريطانيا وأيرلندا تحذِّر مواطنيها من موجة سيبيريا الجليدية

بولونيا
بول ونيا مدينة ايطاليا خلابة ذات سحر تاريخي تقع في اقليم اميليا رومانيا وتتألق بالعديد من المعالم الأثرية والحدائق الرائعة والأسواق والساحات العتيقة والصناعات المتطورة.

ويمكن في هذه المدينة المذهلة الاستمتاع بالتمشية في شوارعها القديمة وأزقتها الضيقة التي تعود الى العصور الوسطى حيث الكنائس الأثرية و الأبراج والقصور.

ويمكن في بو لون يا التعرف على الأبراج المائلة التي أنشئت في القرن الـ15 والقرن الـ11 وتقف هذه الأبراج بتألق في ساحة دي بورتا التاريخية.

ولا يمكن تفويت زيارة البلدة القديمة حيث الأجواء التاريخية الساحرة ومباني من العصور الوسطى وعصر النهضة بالاضافة الى المقاهي والمطاعم والساحات الكلاسيكية.

كما يمكن زيارة حديقة باركو ديلا مونتاغنولا التاريخية التي تتألق بجمال المروج والزهور والنوافير والمنحوتات وقد أنشئت في القرن الـ16، أو التجول في أسواق المدينة القديمة حيث أروع م حلا ت الهدايا التذكارية ومحلات الماركات العالمية.

ويمكن أيضاً الاستمتاع بزيارة ساحة ماجيوري التاريخية وساحل ديل نيوتو وكنيسة سان بترونيوس وكنيسة سانتو ستيفانو بالاضافة الى المتاحف مثل متحف بولونيا والمتحف الوطني للفنون.

كوتور
كوتور مدينة خلابة تقع في مونتنيغرو أو الجبل الأسود، وتتألق بسحر المشاهد الطبيعية الفتنة المطلة على البحر الادرياتيكي وقد حظيت بمكانة هامة في العصور القديمة مما يجعلها تتألق بالمعالم التاريخية.

ويتم تشبيه كوتور بمدينة البندقية الايطالية بفضل مشهدها الجذاب المطل على البحر مع المنازل والمباني التاريخية القرميدية التي تجعلها وجهة مثالية لعشاق ال رومانسي ة.

ويمكن في كوتور زيارة البلدة القديمة التي تتمتع بوفرة المعالم التاريخية والمباني القديمة مثل الكنائس والكاتدرئيات والقصور، كما توفر متعة التجول في الأزقة الضيقة المرصوفة بالحصى حيث محلات الهدايا التذكارية والمقاهي الجميلة.

ويمكن في كوتور القيام بزيارة قلعة سان جيوفاني الأثرية التي أنشئت في العصور الوسطى وتقع في مكان مرتفع لتوفر مشهد بانورامي للمدينة

كما يمكن زيارة سوق كوتور الذي تباع فيه المأكولات واللحوم والهدايا وال ملابس ، كما يمكن زيارة أسوار المدينة القديمة التي تقف شامخة منذ العصور الوسطى.

نوفي ساد
نوفي ساد مدينة صربية ساحرة تتألق بإطلالتها على نهر الدانوب في مشهد خلاب مفعم بالرومانسية ويمتزج هذا المشهد بسحر العمارة التاريخية والمعالم الأثرية.

وتوفر المدينة العديد من المعالم مثل ساحة الحرية التاريخية التي تضم العديد من المباني القديمة ودور المسرح التاريخية والمقاهي والمطاعم وتقام بها اهم الفعاليات الثقافية.

ويمكن التجول في البلدة القديمة للتعرف على القلعة ومبنى المسرح الوطني والاسترخاء في حديقة الدانوب المميزة بالأشجار والنباتات والزهور الخلابة أو زيارة حديقة فروسكا غورا الوطنية كما يمكن التعرف على قلعة بيتروفارادين التي تطل على نهر الدانوب في اطلالة ساحرة.

روس
تنعم مدينة روس في بلغاريا بسحر لافت جعلها تحمل لقب فيينا الصغرى نظراً لروعة معالمها التاريخية وطبيعتها اللافتة المطلة على نهر الدانوب.

وتتمتع المدينة بأجمل الحدائق التاريخية و الهند سة المعمارية الساحرة بالاضافة الى الشوارع القديمة التي تحمل العبق التاريخي من العصور الوسطى وعصر الباروك.

وفي روس يستمتع الزوار بالتمشية بين شوارعها الساحرة والجلوس في المقاهي والمطاعم الكلاسيكية وسط النوافير والمنحوتات التي تزين المدينة.

ويمكن في روس الاستمتاع بزيارة ساحة ليبيرتي التاريخية حيث المقاهي ومحلات الهدايا الرائعة والتعرف على دار الأوبرا والبلدة القديمة المفعمة بالازقة التاريخية المرصوفة بالحصى وسط المباني القديمة.

كما يمكن زيارة ساحة ألكسندر باتنبرغ ومتحف المدينة التاريخي والحصن الروماني المطل على نهر الدانوب وبرج الساعة الأثري الذي يعود الى العصور الوسطى.

كما يمكن الاستجمام بقضاء يوم في منتزه Rusenski Lom المطل على نهر روسنكي ويضم معالم أثرية من العصور الوسطى أو ت جرب ة ينابيع المياه الساخنة للاستشفاء والاسترخاء.

قد يهمك ايضًا:

تعرف علي أرخص المدن الأوروبية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ