كيف تستغل ورق الصنفرة في العديد من الاستخدامات المفيدة؟

كيف تستغل ورق الصنفرة في العديد من الاستخدامات المفيدة؟

فالمتعارف عليه أن استخدام ورق الصنفرة واضح، نستخ دم ه لجعل الأسطح أكثر سلاسة (أو أكثر قسوة في بعض الحالات) أو لإزالة المواد القديمة، مثل طبق ات الطلاء القديمة. لكن لم يكن لدينا أي فكرة أنه يمكنك بالفعل استخدام هذه الورقة الخام المفيدة لكثير من الأشياء الأخرى في داخل البيت، وعلى الرغم من ذلك. فقد تعجب عندما تكتشف أنه يمكنك استخدام منتج بسيط ورخيص للعديد من الأشياء المفيدة في المنزل، بالفعل هي مادة مثيرة للإعجاب، لذلك، في المرة القادمة التي يتبقى لديك قصاصات من ورق الصنفرة بعد استخدام بعضها، لا تتخلص منها، وتعالى نخبرك كيف يمكنك الاستفادة منها في أمو معالجة أمور أخرى.

محتويات

ما هو ورق الصنفرة ؟

كيف تستغل ورق الصنفرة في العديد من الاستخدامات المفيدة؟

ورق الصنفرة هو من المواد التي تعتبر كاشطة، أول اكتشاف لها كان في القرن الثالث عشر الميلادي وتحديدا في الصين، وتستخدم العديد من المواد الكاشطة بعد لصقها بالصمغ الغير المرئي على البطانة، ولع ل من أشهر المواد الكاشطة المستخدمة، أحجار الصوان، والغرانيت، وأكسيد الألمنيوم والذي يعتبر أرخص الخيارات تكلفة والأكثر انتشارا، وتستخدم هذه الوراق لتمليس مختلف الأسطح الخشبية والحديد وكذلك الجدران، ولهذا تعتبر من اكثر المواد أهمية واستخداما في الوقت الحالي، ومن ميزاتها تكلفتها المنخفضة، وفي الوقت الحالية أصبحت تأتي مع العديد من الآلات التي يمكن وبمجرد تركيبها إنجاز الأعمال وبسرعة.

فتح برطمان أو زجاجة مغلقة بإحكام

كم من الوقت تفقده في الكثير من الأحيان وأنت تحاول فيه فتح مرطبان من المخللات (أو أي شيء آخر كالمربيات)، ولم تتمكن من فعل ذلك دون استخدام القوة التقريبية. وعندها يبدأ الانزعاج عليك وتتساءل لماذا يتعين عليهم إغلاق هذه الأغطية بهذه الصورة الضيقة جدا؟ تبدأ باستخدام ملابس ك والمنشفة، على الرغم من أن الحل بسيط وجاهز وبالقرب منك لحسن الحظ، فكل ما عليك فعله هو الاحتفاظ بقطعة من ورق الصنفرة في درج م طبخ ك وأخرجها عندما تحتاج إلى فتح المرطبان. فالجانب القاسي من الورق خشن لدرجة أنه سيوفر لك قبضة إضافية تحتاجها، ويساعدك على حل مشكلة الغطاء المحكم الإغلاق. لكن عليك أن لا تقوم بالضغط بصورة أقوى من القوى المطلوبة حتى لا تخدش الزجاج أو الغطاء وتترك علامات، في مثل هذه الحالة تحتاج لورقة تصلح لمعظم الأحجام، لهذا لا تقوم بالاحتفاظ بورقة صغيرة.

اصنع نعل حذائك المضادة للانزلاق

تأتي بعض الأحذية بنعل مصنوع بطريقة جيدة للتأكد من عدم الانزلاق أو السقوط. لكنها للأسف تكون مرتفعة الأسعار، وليس في مقدور الكثيرين شراءها، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى هناك الكثير من الأحذية الأخرى، مثل الأحذية الصيفية اللطيفة بعض الشيء، فهي ذات نعال ناعم ة تمامًا، مما يجعل من الصعب جدًا السير بها على أسطح ناعمة دون السقوط كالرخام أو السيراميك. لهذا إن كنت ترغب بالشعور ببعض الأمان عندما تستخدم حذائك ذو النعل الملس والناعم؟ استخدم القليل من ورق الصنفرة أسفل باطن حذائك، وبطريقة متناسقة، وليست عشوائية، بهذه الطريقة، سوف تصبح أقل زلقًا، وأكثر ثباتا على مختلف الأسطح، وتستطيع أن تنعم بالمشي بطريقة جيدة.

تنظيف مقالي الحديد الزهر عن طريق ورق الصنفرة

الحديد الزهر لمن لا يعرفه هو نوع من الحديد يتم إنتاجه من الأفران ذات الحرارة العالية، ويوجد فيه نسبة عالية من الكربون، هذا النوع من الحديد يستخدم بكثرة في صناعة الأدوات المنزلية، ويطلق عليه أيضا (حديد الصلب)، من سلبياته انه يتعرض للكسر بسهولة وهو غير قابل لإعادة التشكيل في حال تم كسره، وقد تتعرض بعض الأواني المنزلية التي تصنع من هذا الحديد إلى الصدأ في بعض الأحيان، وعلى الأغلب المقالي، لهذا يمكنك معالجة هذه المشكلة عبر أوراق الصنفرة، فيمكنك استخدام بعض الورق لتنظيفها. وبهذه الطريقة، يمكنك استخدام تلك المقالي اللطيفة مرة أخرى دون الخوف من الصدأ في طعامك.

تخلص من اللون الباهت لأزرار السترة

أنت تعرف كيف تبدو أزرار السترة بعد أن تضعها في الغسالة عدة مرات؟ يصبح ال لون باهت ويفقد لمعته المحببة، وهذا يمكن أن يجعل السترة الجيدة تبدو قديمة وغير مرتبة، وهو ما يعني خسارتك قطعة من ملابسك لمجرد إن الأزرار ليست جيدة، وهذا أمر يمكن إصلاحه بسهولة، فكل ما تحتاجه مرة أخرى قطعة من ورق الصنفرة. قم بفرك أزرار سترتك بخفة باستخدام ورق الصنفرة (في اتجاه واحد فقط) ولكل الأزرار، يمكنك لإظهار اللمع أيضا وبطريقة جيدة استخدام ليمونه عن طريق فركها بالأزرار بعد صنفرتها، وهكذا ستتخلص من اللون الباهات للزر وستعود سترتك لتبدو كأنها جديدة مرة أخرى.

شحذ المقص باستخدام ورق الصنفرة

إذا كنت تملك مقصًا مملًا بعض الشيء، وأصابه الزمن والاستخدام من فقدان قدرته على القص بطريقة جيدة، فإن ورق الصنفرة هو صديقك. ببساطة استخدم قطعة من ورق الصنفرة لغايات إعادة القدرة على القطع لشفرة المقص، قم باستخدام ورقة الصنفرة عدة مرات على حد شفرة المقص، وسوف يتخلص من أي بقايا كما أنه سوف يشحذ المقص، يفضل أن تستخدم هذه الطريقة باتجاه واحد، قم بالتكرار حتى تحصل على لنتيجة التي ترغب بها من مقصك.

استعادة الرونق للجلد المدبوغ

كيف تستغل ورق الصنفرة في العديد من الاستخدامات المفيدة؟

في حال أصيبت بعض القطع الجلدية لديك ببعض البقع أو العلامات، إن كانت على حذائك الجلدي أو الجاكيت؟ فقد تعتقد أنه لا يمكن إصلاحها، وبالتالي قد تقوم بالتخلص منها، أو على الأقل عدم استخدامها حتى تجد حلا قد يكلفك الكثير، لكن في الحقيقة أمامك خيارا أخر غير مكلف ومريح ويمكنك استعماله في أي وقت. اخرج قطعة من ورق الصنفرة واستخدمها للتخلص من البقع برفق. كن حذرًا عند البدء والتحقق من تقدمك أثناء اس تمر ارك في العمل. أنت لا تريد أن تدمر حذائك نهائيا، ولهذا عليك أن تكون صبورا وتقوم بال عملية بطريقة جيدة.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ