يلا نزور السعودية: الرياض مدينة ترفيهيّة عالميّة

يلا نزور السعودية: الرياض مدينة ترفيهيّة عالميّةبحضور 5 ملايين زائر و100 ألف سائح: الرياض مدينة ترفيه يّة عالميّة يلا نزور السعودية: الرياض مدينة ترفيهيّة عالميّةعروض ضوئيَّة ثلاثيَّة الأبعاد على جدران المباني يلا نزور السعودية: الرياض مدينة ترفيهيّة عالميّةوادي نمار يلا نزور السعودية: الرياض مدينة ترفيهيّة عالميّة"موسم الرياض" يمتدُّ حتَّى منتصف ديسمبر (كانون الأوَّل) المقبل يلا نزور السعودية: الرياض مدينة ترفيهيّة عالميّةمنطقة واجهة الرياض

استقطب "موسم الرياض" الذي تحوَّل إلى وجهة سياحيَّة عالميَّة، لوفرة فعاليَّاته وُمفاجآته الموزَّعة على 12 منطقة، 5 ملايين زائر و100 الف سائح خلال الأسبوعين الأوَّلين من انطلاقه. علمًا بأنَّ "الموسم" يمتدُّ حتَّى منتصف ديسمبر (كانون الأوَّل) المقبل. سيستمتع زائرو "موسم الرياض" بفعاليَّات مُنوَّعة، ركيزتها الأساسيَّة المتعة والاكتشاف والإلهام والخيال والتذوُّق، وذلك في المناطق الآتية:

يلا نزور السعودية: الرياض مدينة ترفيهيّة عالميّةلقطة في "الرياض بول يفارد"


نبض الرياض


يُسلِّط المكان، الذي يقع بجوار قصر المصمك التاريخي، الضوء على الحضارة والتراث في مناطق السعوديَّة، من خلال تقديم عروض ضوئيَّة ثلاثيَّة الأبعاد على جدران المباني، وتنظيم معارض شهيرة، من دون الإغفال عن حضور مطاعم عالميَّة في المنطقة، في جوٍّ رائع على صعيد الموسيقى، وأيضًا على صعيد تقديم عروض فلكلورية راقصة تُجسِّد مناطق السعودية المختلفة.



"الرياض بوليفارد" 


يقع مشروع الـ"بوليفارد" في حيِّ حطِّين، على طريق الأمير تركي الأوَّل، ويُقدِّم العديد من الفعاليَّات الترفيهيَّة والموسيقيَّة، وفي مُقدِّمتها "النافورة الراقصة" التي تُبهر الحضور بعروضها ثلاثيَّة الأبعاد، العروض التي تجمع بين الماء والنار والدخان. وينتشر في المكان عدد من المطاعم العالميَّة والعربيَّة التي تمَّ استقطابها خصِّيصًا لـ"موسم الرياض"، إلى جانب المعارض العالميَّة التي تبيع سلعًا مختلفة. كما يحضن الـ"بوليفارد" الفعاليَّات الموسيقيَّة التي تجذب عشَّاق الطرب، وذلك في مسرحين يُعدَّان من المسارح الأكثر كبرًا في الوطن العربي، وهما: مسرح فنَّان العرب محمد عبدة، بال إضافة إلى مسرح الفنَّان الراحل أبو بكر سالم.
إلى الطرب، هناك جلسات موسيقيَّة منوَّعة، ومنها: "ليالي المحروسة" و"ليالي عدن" و"ليالي الدراعة". يعكس كلٌّ منها التراث والأغاني الشعبيَّة في مصر واليمن والسعودية، مع تقديم الأكلات والمشروبات الشعبيَّة التي يشتهر بها كل بلد.
كما يمكن لعشاق الأفلام السينمائية الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في السينما المفتوحة ( لون ا سينما).



منطقة واجهة الرياض 


هو مشروع سياحي متك امل ، يستهدف سكَّان الرياض وزائريها، ومكانه طريق الملك خالد، ويمتاز بتصميم راق وممرَّات مائيَّة وجلسات ومناطق مفتوحة، فضلًا عن العديد من وجهات السياحة والأعمال والتسويق. ومن الفعاليات في واجهة الرياض:
• معرض الـ"أنمي" حيث يلتقي الكبار والصغار بنجوم الـ"أنمي"، أي شخصيَّات الرسوم المُتحرِّكة اليابانيَّة، وذلك من 14 إلى 17 نوفمبر (تشرين الثاني).
• "كوميك كون"، حيث سيعيش الزائرون ت جرب ةً مختلفةً وفريدةً من نوعها في عالم الأفلام والألعاب والقصص المُصوَّرة والرسوم المتحرِّكة. وسيتعرَّفون على جديد الأفلام، والكوميديا والـ"أنمي"، وذلك من 14 إلى 17 نوفمبر (تشرين الثاني).
• معرض "إنسومنيا" الذي يضمّ الألعاب الإلكترونيَّة، وذلك من 27 إلى 30 نوفمبر (تشرين الثاني).
• "سيرك دو سوليه العالمي"، الذي يقدِّم العروض البصريَّة الاستعراضيَّة والتجارب الترفيهيَّة، مع فريق متخصِّص يألَّف من 450 فردًا من جنس يَّات مختلفة، وذلك حتَّى 15 ديسمبر (كانون الأوَّل).
• مسرحيَّة " الذيب في القليب" للفنَّان ناصر القصبي، مع نجوم من السعودية، على مسرح جامعة الأميرة نورة، حيث العروض تس تمر ّ حتَّى 20 نوفمبر (تشرين الثاني).
• "بازار أنا عربيَّة" حيث تجتمع أكثر من 200 مصمَّمة و"بوتيك" من العالم العربي لعرض التصاميم المنوَّعة من ال أزياء الشعبية والعباءات، فضلًا عن البهارات والروائح المنعشة والمشغولات اليدويَّة.


"ونتر وندر لاند" 


نجح "موسم الرياض" في نقل مدينة الألعاب "ونتر وندر لاند" الشهيرة في لندن إلى قلب العاصمة السعوديّة، مع الإشارة إلى أنَّ مجموعة رائعة من الألعاب خضعت لمضاعفة حجمها خصِّيصًا للـ"موسم"، ما جعل المكان أكبر ملاهٍ متنقلة في العالم (200 ألف متر مربع).
ويشهد المكان على فعاليَّات عائليَّة ترفيهيَّة تُنظَّم في أجواء احتفاليَّة، ومنها "العربة العجيبة"، و"الحديقة الموسيقيَّة"، و"طريق العجائب"، والتزلَّج على الجليد، إذ تتوافر حلبة التزلَّج الأكثر كبرًا في الشرق الأوسط، ويضاهي حجمها حلبة تزلج دبي بثلاثة أضعاف.... ومن الفعاليَّات:
• "ذا الوجنست"، عرض الخدع البصرية"، حتَّى 17 نوفمبر (تشرين الثاني).
• عروض "داينامو"، وهو الساحر ستيفن فراين المشهور باسم داي نمو ، والفائز بجائزة أفضل برنامج ترفيهي في العالم، في المنطقة 4، في 27 و30 نوفمبر (تشرين الثاني).
• معرض الـ"ليغو"، حيث نماذج ومنحوتات ضخمة، للصغار وال كبار ، حتَّى 21 ديسمبر (كانون الأوَّل).


"سفاري الرياض"


لرحلة لا تخلو من المغامرة والحماس، يمكن لزائري "موسم الرياض" القيام بسفاري حتَّى 31 ديسمبر (كانون الأوَّل)، وذلك في "منتجع نوفا" الواقع على طريق مكَّة السريع، حيث يأوي المكان 800 نوع من الحيوانات النادرة من كلِّ بلاد العالم. إشارة إلى أن سيارات السفاري تتمتَّع بمعايير الأمان للاستمتاع بمشاهدة الحيوانات النادرة والمفترسة داخل بييئتها الطبيعيَّة. ولا يخلو المكان من الأنشطة والفعاليَّات الترفيهيَّة، التي تستهدف عشَّاق المغامرات والاستكشاف.
 


وادي نمار 


يحتوى الوادي الواقع في جنوب الرياض على مسـاحات جذَّابة، وبحيـرة صناعيـَّة، وكورنيـش. وتُنظَّم في الوادي مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، ومنها التســلُّق، والتزحلــق، والرياضــات المائيَّــة، إلى جانب العــروض الموســيقيَّة الحيــَّة، وحضور المطاعــم المنوَّعة.

تابعوا أيضًا:

سياحة في نيودلهي

شنغهاي لؤلؤة السياحة في الصين

أفضل مكان للسفر ل مدة أسبوع

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ