تعرف على أفضل الوجهات السياحية لشهر كانون الأول من بينها جمهورية تشيلي

تعرف على أفضل الوجهات السياحية لشهر كانون الأول من بينها جمهورية تشيلي

يفضل الكثير من الناس السفر خلال شهر كانون الأول/ديسمبر لكونه يعلن عن بدء موسم السياحة الشتوية وكذلك لأنه شهر الأعياد والإحتفالات.

وسيجد كل سائح ضالته في قائمة الوجهات السياحية التي سنق دم ها حيث اخترنا دول آسيوية تتميز بدفء طقسها وسحر طبيعتها وتميز ثقافتها، كما وقد اخترنا وجهات في القارة العجوز لمحبي الثلوج وأعياد الميلاد وال تسوق ، بال إضافة إلى دول أخرى في القارة الإفريقية والأمريكية. وهذه هي أفضل الوجهات السياحية لشهر ديسمبر:

الإمارات العربية المتحدة
يعتبر شهر ديسمبر من أفضل الشهور لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ مما يخول السياح من القيام بالعديد من الأنشطة الخارجية مثل الذهاب إلى الشواطئ والإستمتاع بالرمال الذهبية والمياه الزرق اء ال رائع ة والقيام بمختلف أنواع الرياضات المائية. كما أن شهر ديسمبر يتزامن مع الكثير من المناسبات كالعيد الوطني الإماراتي ومهرجان دبي للتسوق واحتفالات أعياد رأس السنة.

اقرا ايضًا:

 تعرف على أجمل المنتجعات النائية في الفلبين

جمهورية التشيك
جمهورية التشيك من أفضل الوجهات السياحية في العالم، وتعتبر بلداً مثالياً للسياحة العائلة والشبابية على حد سواء. ومن أشهر المدن في التشيك توجد العاصمة براغ والتي تشبه مدن القصص الخيالية حيث تتوفر على جسور ومباني وكنائس تاريخية رائعة، بالإضافة للمقاهي والمطاعم المصممة على الطراز البوهيمي، فضلاً عن تواجد أفضل المعارض والمتاحف ودور الأوبرا. ويعتبر شهر ديسمبر من الشهور المثالية لزيارة جمهورية التشيك وخصوصاً إذا كنت من محبي الثلوج وجو فصل الشتاء المميز وتكثر أسواق أعياد الميلاد وتزين الشوارع والأزقة احتفالا بقدوم السنة الميلادية الجديدة.

جمهورية تشيلي
تقع جمهورية تشيلي في أمريكا الجنوبية بينما يقع جزء منها في القطب الجنوبي وتطل سواحلها على المحيط الهادي وتعتبر واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في العالم. وتتميز تشيلي بطبيعتها الخلابة فهي موطن لجبال الأنديز الشاهقة والشلالات والأنهار الجليدية والبحيرات الزرقاء والعديد من المتنزهات الوطنية، كما أنها تمتلك أطول خط سا حلي في كل أمريكا الجنوبية. وتتميز كذلك بثروة نباتية وحيوانية غنية وبمناخ متنوع ويعتبر شهر ديسمبر من افضل الأوقات لزيارتها، ومن بين أهم المعالم السياحية الموجودة في البلاد ن ذكر نهر كوكامو وهضبة باتاغونيا وجزيرة روبنسون كروزو وجزيرة عيد الفصح وغيرها الكثير، ومن بين المدن السياحية الرائعة في تشيلي ننصح بزيارة العاصمة سانتياغو ومدينة كوريو وشايتن.

جمهورية الفلبين
تقع جمهورية الفلبين في جنوب شرق آسيا وتتكون من جزر يصل عددها إلى سبعة آلاف جزيرة تنتشر فيها الغابات الإستوائية والشواطئ الساحرة وحقول الأرز الشاسعة والمواقع التاريخية والسياحية المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو. ويعتبر شهر ديسمبر ذروة الموسم السياحي في الفلبين حيث تصبح درجات الحرارة معتدلة ويصبح المناخ جافا ومثاليا للتمتع بالشواطئ الخلابة ومختلف الرياضات المائية. وتعد الفلبين من بين أرخص الوجهات السياحية في العالم والأمثل بالنسبة للعائلات وقضاء شهر العسل.
الولايات المتحدة الأمريكية
تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من بين أجمل الوجهات السياحية في العالم وأكثرها تنوعاً حيث تحتضن جميع الأجناس والديانات والثقافات كما أن طبيعتها ومناخها يتنوعان ويختلفان مع اختلاف المناطق والمدن من لاس فيغاس ولوس أنجلوس، إلى ميامي ونيويورك.ويمكن للسياح زيارة الولايات المتحدة الأمريكية طول السنة إلا أن لشهر ديسمبر سحر خاص حيث تتساقط الثلوج في المناطق الشمالية وتزين الشوارع والأشجار لاستقبال أعياد الميلاد والسنة الجديدة، وأما في المناطق الجنوبية فتكون الحرارة معتدلة وغير منخفضة مما يسهل استكشاف المعالم التاريخية والسياحة والطبيعية.

جزر موريشوس
تقع جزر موريشوس في المحيط الهند ي وتشتهر بشواطئها الرملية الجميلة ور حلا ت السفاري والمنتزهات والمحميات والحدائق الوطنية وتعتبر من أجمل الوجهات الإستوائية في العالم وتعد موريشوس وجهة مثالية للعائلات والأزواج حيث تتوفر على فنادق ومنتجعات فخمة تقدم أحسن الخدمات، كما أن الفنادق تتوفر على مطاعم ومقاهي تقدم اشهى المأكولات المحلية والعالمية. ويعتبر شهر ديسمبر من بين أفضل الشهور لزيارة الجزر حيث يكون الجو معتدلاً ورائعاً.

سويسرا
تقع سويسرا في قلب أوروبا بين جبال الألب وتعد من أجمل الوجهات السياحية في العالم وتشتهر بصناعة الأجبان والشوكولاتة والساعات وكذلك بتنوع طبيعتها وثقافاتها ولغاتها وتزخر سويسرا بأماكن سياحية رائعة مثل العاصمة برن ومدينة زيوريخ وإنترلاكن وجنيف ولوسرن كما يمكن للسياح تذوق أطيب وأشهى المأكولات المصنوعة من أفخم أنواع الجبن والشوكولاتة. ويعتبر شهر ديسمبر من أفضل الأوقات لزيارة سويسرا وخصوصاً لمحبي التزلج حيث تتواجد العديد من محطات التزلج الواقعة على قمم جبال الألب.

كينيا
تقع كينيا شرق القارة الإفريقية وتعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المنطقة لما تتوفر عليه من طبيعة خلابة ومحميات بيئية وحدائق وطنية وغنى ثقافي ولغوي وإثني، كما أن كينيا تشتهر برحلات السفاري وتسلق القمم الجبلية والغوص في الشعب المرجانية للمحيط الهندي. ويمكن زيارة كينيا طول السنة إلا أننا ننصح بها كوجهة رائعة لشهر ديسمبر حيث تكون تكتسي الطبيعة لون ها الأخضر وتعتدل درجات الحرارة والرطوبة.

كوريا الجنوبية
تعتبر كوريا الجنوبية من إحدى أفضل الوجهات السياحة خلال فصل الشتاء وخصوصاً في شهر ديسمبر حيث تتوفر على العديد من الينابيع الحارة والمراكز الصحية والجبال التي تكسوها الثلوج وتتميز بأجواء رائعة للإحتفالات بأعياد الميلاد ورأس السنة. ويمكن لعشاق المغامرات والرياضات الثلجية من السياح ت جرب ة التزلج في منحدرات غانغوون الواقعة على مسافة ثلاث ساعات من العاصمة سيول. وتشتهر كوريا الجنوبية بالمأكولات الشعبية التي تباع في الشوارع والأزقة كمختلف أنواع الحساء والنودلز وفطائر البيض الشهية والنقانق المحشية بالبطاطس المقلية وغيرها الكثير.

آيسلندا
أصبحت آيسلندا من الوجهات السياحية الرائعة التي تستقبل آلاف السياح سنوياً لما تتميز به مدنها من مباني تجمع هندستها ما بين الطراز القديم والجديد وشوارعها الرائعة ومناطق التسوق الكثيرة، ولكن ما تشتهر به البلاد هو الشفق القطبي حيث يمكن مشاهدته خلال فصل الشتاء مما يجعلها من الوجهات السياحية المميزة لشهر ديسمبر.

قد يهمك ايضًا:

 جزيرة بوهول في الفلبين تجذب المسافرين من أنحاء العالم

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ