الحجاب حرية أم عادة

الكثير من الظواهر الغريبة التي تحدث في مجتماعتنا اليوم وهذه ال فترة بالتحديد، وهي خلع الحجاب والهجوم عليه

وعن دم ا يتم الهجوم على من تخلع الحجاب ولأنها تركت جزء من دينها تقول أنا لست مُحجبة فأنا مُحتشمة وكأن الحجاب ليس جزء من الإحتشام

يجب أن نعلم أن الحجاب يجب أن يكون على إقتناع تام لكي يُقبل من الأساس

ولكن عندما نرتديه ثم نتركه ثم نرتديه ثم نتركه فهذا يعد لعب ولا يوجد شئ أخر يُبرر هذا الموثق

ين طبق الحجاب على أمثلة كثيرة في ال حياة ، مثل التعليم والعمل والزواج

فهناك قر ارات يجب أن يأخذها الأشخاص على محمل الجد وليس تقليد

إبنة خالي ارتدت الحجاب، إذاً يجب أن أرتديه مثلهم

صديقتي دخلت الجامعة إذاً يجب أن أُقلدها أو أختي ت زوج ت قبلي إذاً يجب أن أُقلدها

هذه القرارات المصيرية ومنها الحجاب يجب أن تأُخذ على محمل الجد وليس المزاح أبدًا

يجب أن تعلمي أن كل منّا مسئول عن تصرفاته، ولكن سيُحاسب عليها

لا تُقلدي فقط، الكثير من ال بنات تذهب إلى المدرسة أو الجامعة بالحجاب وعندما تخرج من هذا المكان تخلع الحجاب

وبالتالي عندما تقومي بأي شئ غير مُقتنعة به لن يدوم سواء في تعليم أو عمل أو زواج أو مستقبل أو أي شئ

ويجب أن تُعودي نفسك على الصعود

الصعود وحسب، إذا قمتي بخطوة إيجابية لا ترجعي فيها وتنحدري إلى الأسفل، بل قومي بخطوة أكثر إيجابية أو إما أن تظلي مكانك ولكن إياكي والإنحدار مع التيار السئ

والمثال الأشهر الأن هو الممثلة المصرية صابرين بعد فترة إلتزام وإرتداء الحجاب الشرعي أخذت في خلعه رويداً رويداً

وهاجمها الناس على التردد الذي يظهر عليها وكيف تتخلي عن حجابك هذا، لذا عليكي عزيزتي أن تتعلمي من أخطاء الأخرين ونعلم ما نحن فيه جيدًا حتى لا نندم على عدم إتخاذنا قرار جيد يناسبنا من البدايةالحجاب حرية أم عادة

حافظي على نفسك وقبل إتخاذ أي قرار يجب أن تقومي بالتفكير العميق وإتخاذ القرار الصائب لكِ في النهاية

دمتن قويات

بقلم_إسراء_إبراهيم

المصدر حياة

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام احمد

    حجاب المرأة فرض وليس اختياري او حرية شخصية مثل ما يقولون .لكن لما بشوف كيف عم يلعبوا بيه والله شيء مخزي والبنات لابسات متخصر وكل جسمها مبين وحاطة خمار وتقول هذا حجاب .والله ما اله اي علاقة بالحجاب الشرعي الي فرضه رب العالمين علينا .

    • ريحانة زوجها

      الله يسلم لسانك

    • Wî Äm

      ممكن أي آية أو حديث نبوي يدل على ارتداءها

    • رناااااااا

      كلامك سليييم ميه بالميه

    • 💝Rania Sy

      حاجتك لعي بئا وتعطي دروس للبشر يعني تلبسو وتشيلو وتلعب فيه ع كيفا متل ماقلتي شي مخزي بعدين مو انتي لي تحاسبيا يوم القيامة تركي الخلق للخالق يمكن تكون احسن مني ومنك بأعمالها

    • Sãļśą Bïįìl

      يسلملي هالتم😘😘...كلام صحيح مية فالمية...بس الله يهدينا يارب

  • بنوتة كيوت

    الحجاب حرية شخصيه هو واجب على المسلمه بس لازم تنفذ هذا الواجب بارادتهه والله يقول لا اكراه في الدين ، وحرام على الاهل يجبرون بناتهم يتحجبون لانو اذا مو بارادتهم مراح يلتزمون بالحجاب ولا يلبسوا بالشكل الصحيح

    • سادين مراد

      لا واجب على الاهل يفرضو الحجاب ع بناتهم لانهم هم يلي رح يتحاسبو ع هالشي وحتى لو مو مقتنعه فيه فرض عليها تلبسو الدين مش ع مزاج حدا كيف ما بدكو بتعملو

    • Samar Samar

      مزبوط حبيبتي الحجاب حرية شخصية ومش لازم ينجبرو علية البنات👍

    • ÇLÊŠÏČ FÊMÅLĒ

      البنت مجبرة تلبس الحجاب وتغطي شعرها اما اذا تقصدي اللثام او النقاب فهنا من الممكن تلبسه او لا بإقتناع نابع منها اما بالنسبة للحجاب وتغطية الشعر مافي لا2 ولا3 هو واحد☝وبس واحنااا مسلميييين

    • ÇLÊŠÏČ FÊMÅLĒ

      يعني مع احترامي لكل الأراء إلا انه الحجاب وااااجب ومفرض للستر ومافي شي اسمه بأقتناعها او بحريتها الموضوع مافيه حريه شخصية هذا دين ومايجوز التلاعب والتهاون فيه او بأي فرض من فروضه

    • ام احمد

      والله كلامك متناقض منين هو واجب على كل مسلمة ؟؟؟؟ومنين هو حرية شخصية ؟؟؟؟

  • أم أحمد عبد الباسط

    الحجاب فرض مثلو مثل الصلاة والصيام نلبسو ولو بدون قناعة لانو فرض

    • كلمه بدون قناعه غلط منك يجب الاقتناع وهو الايمان فاذا امنا بالله ورجونارضاه وخشيناعقابه وقراناالقران وامنابه تماماانه كلام الله اتخذناه منهج لانحيدعنه امامن يقول افعل لانه واجب بدون قناعه فهذا غلط وتقليداعمى هذهعباده بدون علم كالرياء والنفاق بالضبط كعباده النصارى عباده بدون علم فتشوه صورة الدين

    • نبض Aانفاسي💖

      صح لسانك 🌹

    • القلم النبيل

      أحسنت أيتها الرائعة اغلبهم يظثنون تن أحكام الشريعة حرية يقبلها ام لايقبلها ونسوا ان الدين يُؤخذ كاملا ورفض حكم من احكامه وعدم القبول به بصراحة خروج عن السلام ام مخالفته بسبب هوى وجهل معصية ومن الإخلاص في حب الله ورسوله ان تاخذ كل مايامر الله به والايات القرآنية كثيرة عن قبول الحكم حتى لو لم يعجبك

    • يا فاطمةالزهراء

      سلام عليكم صح لسانك

  • طـفـ͚ـ୭لـيه🍯⇣✦

    عبادة الله واجبه لا اكثر من هذا اقول اكو دول اجنبيه شعرهن طالع وهذي بس نفسهن طيبه ويامنن بالله ويساعدن المحتاج وعدنه مسلمات ولابسات حجاب وينافقن وياخذن غيبه😏وين الفرض بلموضوع عبالچن بس بلصوم والصلاة 😐

    • Meme Abdo

      لما شفت كلامك تذكرت المثل يقول اعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قاله فهو فيه

    • Stars lights

      والستر بعد واجب وجزء كبير من دينج، والحجاب ما له دخل بأخلاق الناس، بس تذكري بأنه فرض على كل مسلمة، كملي اعمالج الصالحة بحجابج، وبتحسين براحة نفسية وبتشوفين النور الي بيطلع من وجهج 😍

    • ÑÖŠÅ

      يسلم لسانك

    • 💝Rania Sy

      اي ولله صحيح يسلم تمك

    • امال امولة

      انتي مالك ومال المنافقات شوفي نفسك انتي بس وتحجبي واعملي خير لنفسك.لانك رح تدفني لوحدك

  • لگ الحمد يآرب♥

    الحجاااب سترة وعبادة وطاعة وعفاف لنساء أمة حبيبي وشفيعي محمد صلى الله عليه وسلم♥

‎استخدم تطبيق Hayaa لعرض تعليقات 214 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

سؤال شائع

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ