عروض الجمعة السوداء في السعودية الامارات ومصر

عروض الجمعة السوداء في السعودية الامارات ومصر

عروض الجمعة السوداء في السعودية الامارات ومصر لقد اصبح يوم الجمعة السوداء، أو ما يعرف ب Black Friday يوما عالميا لل تسوق ، وغالبا ما يكون الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر من كل عام، وعادة ما يعقب عيد الشكر عند الأمريكان، حيث تتفق عموم المتاجر على إجراء تخفيضات كبيرة على المنتجات في شكل تصفيات موسم استعدادا لموسم جديد.

وكان أن انتقلت الفكرة بين دول العالم، ووصلت بطبيعة الحال إلى منطقتنا العربية حيث استحسن الجميع اطلاق اسم الجمعة البيضاء على هذا اليوم الذي خصص للتسوق وللتخفيضات والعروض المميزة، والتي بات المستهلك ينتظرها طوال العام. فكم من عروس أسست بيتها من خلال عروض الجمعة السوداء، وكم من طالب اشترى جهاز اللاب أو الهاتف الذكي من خلال كوبونات الخصم المختلفة، وكم من شاب مقبل على الزواج أجل شراء أجهزة المنزل حتى يحين موعد خصومات الجمعة السوداء.

المتاجر والأسواق الالكترونية في البلاد العربية تشارك في عروض الجمعة السوداء

لقد أصبحت المتاجر والأسواق الالكترونية واقعا ينافس بقوة المتاجر العادية، بل أنه تفوق عليها بالفعل في أمور عدة، فالسوق الالكتروني لا يحتاج إلى مراكز ومحال لعرض المنتجات، ولا يحتاج إلى بائعين وموظفين لمتابعة حركة البيع، ولا يدفع إيجارات غالية، وليس لديه مصاريف جانبية مثل استهلاء الكهرباء والمياه وخلافة.

أيضا لا وجه للمقارنة بين زبائن المحال التجارية، وبين مستخ دم ي الانترنت المقدرون بالمليارات، ومن هنا فإن زبائن الأسواق الالكترونية يفوقون زبائن المحال التجارية بأضعاف مضاعفة. وحتى لا تضار المتاجر العادية من الانتشار الكبير للمتاجر الالكترونية، فقد تداركت الموقف، وأصبح لمعظم هذه المتاجر مواقع على الانترنت تعرض من خلالها بضائعها، وزادت عليها العديد من الأقسام حتى تقدر على خوض المنافسة، وأصبحت عروض الجمعة السوداء تجمع الجميع في مهرجان التسوق العالمي.

عروض الجمعة السوداء في السعودية والإمارات ومصر

من الطبيعي أن تشارك المتاجر والأسواق الالكترونية في المنطقة العربية في عروض الجمعة السوداء، خصوصا ومشهور عن المنطقة العربية ولع ها بالتسوق خصوصا منطقة الخليج العربي ومصر، والطريف في الأمر أن هذه المتاجر لم تأخذ فكرة الجمعة السوداء على علتها، بل أدخلت عليها المزيد من التعديلات بما يتوافق وطبيعة شعوب المنطقة، فمثلا تم تغيير الاسم من الجمعة السوداء إلى الجمعة البيضاء في بعض المواقع، وهناك من أطلق عليها الجمعة الصفراء، والجمعة الحمراء أيضا.

أما فترة العروض فهي لم تقتصر على يوم واحد وهو يوم الجمعة الأخير من شهر نوفمبر كما هو في العديد من الدول الغربية، بل أن بعض المواقع تمتد فيها العروض على مدار الشهر كله كما في موقع سوق، بينما تتواجد في أيام الجمعة على مدار الشهر كما في موقع نون.

كيف يلاحق المستهلك على هذا الكم من العروض المغرية؟

يكاد يكون من الصعب، بل من المستحيل أن يتمكن الناس من متابعة كل هذه العروض والأسواق، قد يتمكن البعض من التعرف على العروض والخصومات على موقعين أو ثلاثة، ولكن بالتأكيد سوف تضيع عليه الكثير من الفرص ال رائع ة على مواقع أخرى لم تمكنه الظروف من التعرف عليها، وجاء موقع الموفر ليحل تلك الإشكالية الكبيرة، حيث يتم تجميع كل عروض الجمعة السوداء على الموفر بشكل منظم ورائع، فلا يحتاج المستخدم إلى الدخول على مواقع التسوق التي تقدر بالعشرات، ولا أن يحمل على هاتفه المحمول المزيد من التطبيقات ليتابع من خلالها أخبار العروض والتخفيضات، بل يكفي فقط تحميل تطبيق الموفر، ومن خلاله سوف يستطيع ملاحقة كل عروض الجمعة السوداء على مختلف المواقع، وبالتالي تتاح له الفرص الك امل ة لاقتناء احتياجاته بأقل الأسعار ويوفر المزيد من المال.

المواقع الالكترونية المشاركة في عروض الجمعة السوداء

- يشارك موقع سوق في عروض الجمعة السوداء في كل من مصر والسعودية والإمارات، ويطلق عليها الجمعة البيضاء، حيث تقدم التخفيضات على مختلف الأقسام، وتتراوح نسب الخصم بين 25%، 70%، ويتم إدراج كافة العروض على موقع الموفر وتطبيق الموفر.

- موقع نون: ويقدم تخفيضات وعروضا مدهشة فيما أطلق عليه الجمعة الصفراء، ويعرض منتجاته أيضا في الإمارات والسعودية ومصر، ويدعم تخفيضاته بكوبونات خصم إضافية مقدارها 10%.

- موقع جوميا: وهو من المواقع العريقة للتسوق عبر الانترنت، ويقدم عروضه وتخفيضاته في مصر.

- موقع أمازون ويقدم عروضه في الإمارات.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. ، انقري هنا

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ