زبدة الشيا لجسم ناعم كالحرير

زبدة الشيا لجسم ناعم كالحرير
زبدة الشيا لجسم ناعم كالحرير
زبدة الشيا لجسم ناعم كالحرير

تشتمل زبدة الشيا على كمية كبيرة من الفيتامينات الطبيعية والأحماض الدهنية التي تغذي بشرة الجسم في الأعماق لتمنحها الترطيب الكافي والعميق، مما يفسر وجودها في عدد كبير من منتجات ال عناية بالبشرة، لا سيما الكريمات المرطبة والمنعمة للبشرة. وللاستفادة من فوائد زبدة الشيا في تنعيم بشرة الجسم، سنعرفك في ما يلي الى أفضل خلطات زبدة الشيا لجسم ناعم كالحرير.

 

خلطة زبدة الشيا وزيت جوز الهند

 

ضعي كوباً من زبدة الشبا الخام ونصف كوب من زيت جوز الهند البكر في وعاء على النار، وذلك لتذويب المكونات جيداً. انزعي الخليط عن النار وضعيه جانباً. وحين يصبح بارداً أضيفي إليه نصف كوب من زيت اللوز وأعيدي تحريك المكونات. ضعي الخليط في الثلاجة ل مدة ربع ساعة. من ثم، طبق ي الخليط على بشرة جسمك، مع تدليكها بهدوء. دعي الخليط على بشرتك حتى تمتصه جيداً، بعدها شطفي بشرة جسمك بالماء الدافئ.

 

زبدة الشيا لجسم ناعم كالحرير

 

خلطة زبدة الشيا وزبدة الكاكاو

 

يعد مزيج زبدة الشيا وزبدة الكاكاو مثالياً لترطيب بشرة الجسم وحمايتها من الجفاف والتشققات، حيث يترك جسمك ناعماً كالحرير من دون ترك أي أثار دهنية أو زيتية على البشرة. في البداية، اخلطي نصف كوب من زبدة الشيا ونصف كوب من زبدة الكاكاو، وضعي الخليط في وعاء على النار. وحين تذوب المكونات انزعيها عن النار واتركيها جانباً الى أن تصبح باردة. من ثم أضيفي إليها نصف كوب من زيت جوز الهند ونصف كوب من زيت الجوجوبا. حركي المكونات جيداً واحتفظي بها في الثلاجة لمدة ساعة من الوقت. بعدها، طبقي الخليط على بشرة جسمك واتركيه الى أن يتغلغل في البشرة جيداً ليمنحها الترطيب الكافي.

 

 خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون

 

قومي بتذويب نصف كوب من زبدة الشيا في وعاء على النار. من ثم، ضعي زبدة الشيا جانباً الى أن تصبح باردة. امزجي زبدة الشيا مع نصف كوب من زيت الزيتون. وحين تصبح المكونات متجانسة، طبقيها على بشرة جسمك بأسلوب التدليك بواسطة أطراف أصابعك. اتركي الخليط على بشرة جسمك لمدة ساعة، بعدها خذي حماماً دافئاً وستلاحظين بعدها أن جسمك أصبح ناعماً كالحرير.

 

زبدة الشيا لجسم ناعم كالحرير

 

خلطة زبدة الشيا والعسل

 

اخلطي كميات متساوية من كل من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزيت السمسم والعسل الطبيعي. حركي المكونات الى أن تحصلي على خليط متجانس. خذي حماما دافئاً لفتح مسامات البشرة، وجففي بشرتك جيداً، من ثم طبقي الخليط على بشرة جسمك ودلكيها لبضع دقائق. انتظري مدة ربع ساعة، بعدها شطفي بشرة جسمك بالماء الفاتر.

 

خلطة زبدة الشيا والزيوت الأساسية

 

امزجي نصف كوب من زبدة الشيا و10 قطرات من الزيوت الأساسية ونصف كوب من زيت بذور العنب وربع كوب زيت اللوز الحلو. سخني المزيج قليلاً على النار الى أن تذوب المكونات وتمتزج مع بعضها البعض. وحين يصبح المزيج بارداً، قومي بتطبيقه على بشرة جسمك بأطراف أصابعك، مع الحرص على تدليك البشرة لبضع دقائق. اتركي الخليط على بشرة جسمك لمدة ساعة، بعدها خذي حماماً دافئاً وجففي بشرة بمنشفة قطنية ناعمة.

 

زبدة الشيا لجسم ناعم كالحرير

 

خلطة زبدة الشيا والأفوكادو

 

اهرسي حبة ناضجة من الأفوكادو واخلطيه مع نصف كوب من زبدة الشيا. وحين يصبح الخليط متجانساً، دلكي به بشرة جسمك بحركات دائرية هادئة واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يتغلغل في عمق البشرة. بعدها، شطفي بشرة جسمك بالماء الدافئ. 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

الشوفان ل تبييض وتنعيم بشرة الجسم

صنفرة لتبييض الجسم وتنعيمه

دلكة الليمون والبرتقال لتنعيم و تقشير و تفتيح الجسم

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ