لمرضى القلب والسكري.. فوائد غير متوقعة للصيام مرة كل شهر

لمرضى القلب والسكري.. فوائد غير متوقعة للصيام مرة كل شهر

أشارت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل باحثين بمعهد إنترمنت هيلث كير لل قلب في سولت ليك سيتي بول اية يوتا، إلى أن الصيام يوما واحدا كل شهر يمكن أن يطيل عمر الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب .

وأكد الباحثون المشرفون على الدراسة، أن الصيام لمرة واحدة في الشهر يعرف باسم الصيام المتقطع ،  ويعتمد على ع دم تناول الطعام أو اشرب الماء ل مدة تزيد عن ١٢ ساعة مرة واحد كل شهر.

ووجد الباحثون أن ال مرض ى الذين خضعوا لقسطرة في قلوبهم ل علاج حالة القلب والأوعية الدم وية، ومارسوا الصيام المتقطع عاشوا فترة أطول من ال مرض ى الذين لم يصوموا على الإطلاق في حياتهم.

ووجد الفريق أيضًا ، أن الأشخاص الذين قاموا بالصيام لمرة واحدة كل شهر، كانوا أقل عرضة لتشخيص الإصابة بقصور في القلب، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أجرى الفريق أبحاثًا سابقة على مرضى السكري ووجدوا أن معدلات الإصابة ب أمراض القلب التاجية كانت أقل لدى أولئك الذين مارسوا الصيام المتقطع، لمدة يوم واحد في الشهر.

وتشير نتائج الدراسة، إلى أن آثار ال أمراض المزمنة ، والتي تتطور على مدى عقود ، يمكن أن تختفي أعراضه وآثاره السلبية على الجسم مع الصيام. 

وقال الباحث الرئيسي الدكتور بنجامين هورن ، مدير علم الأوبئة الوراثية القلبية والجينية في معهد إنترمنت هيلث كير للقلب ، "إننا نجري أبحاثًا على الصيام لفترة طويل ة باستخدام نهج مماثل، حيث اظهرت الابحاث ان الصيام كان له تأثير كبير على الحد من الإصابة ب مرض السكري والقلب، والمسؤولة عن انخفاض معدلات الوفيات".

وأشار هورن، الى ان الاشخاص الذين كانوا يصومون بانتظام كانت لديهم معدلات بقاء أعلى، وكانوا أقل عرضة للإصابة بقصور في القلب من أولئك الذين لم يصونوا مطلقا.

واكد هورن، ان الصيام يعزز عدد خلايا الدم الحمراء لدى الشخص بينما يخفض معدلات الصوديوم في الجسم، ومستويات ال كوليسترول المرتفعة والتأثيرات النفسية على الشهية، وهما يقللان من خطر الإصابة بسوء صحة القلب. 
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ