في يومهم العالمي .. اكتشف حقيقة العلاقة بين القلق والصحة العقلية لدى الأطفال

في يومهم العالمي .. اكتشف حقيقة العلاقة بين القلق والصحة العقلية لدى الأطفال

يحتفل العالم بـ اليوم العالمي لحقوق الطفل في 20 من نوفمبر بكل عام، لذلك وجب التنويه اليوم عن أبرز المشاكل لدى ال أطفال وهو علاقة القلق بال صحة العقلية عند الأطفال ، حيث يعاني كثير من ال أطفال بالقلق المفرط وقد يعتقد البعض أنه أمر بسيط، لكن كشف موقع " health line " علاقة القلق وتأثير على الصحة العقلية عند الأطفال .

ويعد اضطراب القلق حاليًا أكثر ال أمراض النفسية انتشارًا عند الأطفال، ما يجعل هناك صعوبة في علاج هذه المشكلة هو أن الأطفال يجيدون إخفاءها، وأنه هناك العديد من العوائق التي تحول دون تقديم الرعاية الصحية النفسية للعائلات، فالآباء في كثير من الأحيان لا يريدون أن يقبلوا أن طفلهم قد يكون مختلفًا عن البقية ويعاني من مشكلة ما.

وأكدت الدراسات أن القلق قد يكون السبب في إصابة الطفل بكثير من ال أمراض العقلية، لأن الخوف والقلق هما من الوظائف الأساسية لل دم اغ ، عندما تنطلق ال عمليات الت نمو ية في المناطق التي تظهر فيها مبكرا.

وإذا كان لدى طفلك حلقات متكررة من الخوف أو الإجهاد أو القلق تبدو غير متناسبة وتؤثر على حياتهم اليومية وسعادتهم ، فقد يكون لديهم اضطراب قلق،وتشمل الأعراض الأخرى صعوبة في النوم أو التركيز ، والتهيج ، والتعب ، وال أرق ، لذلك سيكون من الضروري الإستعانة بطبيب متخصص لحماية طفلك من الاصابة بكثير من الأمراض العقلية فيما بعد.
إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر
افتحي Hayaa للمشاركة في المزيد من المواضيع النسائية
فتح

تحميل تطبيق Hayaa

لإدارة صحة فترة الدورة الشهرية ، شاركي في المواضيع الخاصة بالمرأة

Google play
App store

تم النسخ